بورصة تركيا

معلومات عن مدينة بورصة

توجد بورصة في جنوب مدينة اسطنبول على الطرف المقابل من بحر مرمرة . وتعتبر مدينة بورصة رابع أكبر مدن تركيا من حيث الكثافة السكانية. كما تتوسط المدينة عدد من المدن مثل بيلاجيك وسكاريا وعدد من المدن الأخرى.

تحتوي بورصة على العديد من المعالم الطبيعية  والسياحية و التاريخية. على سبيل المثال نذكر آثار تاريخية ترجع لحضارات كثيرة سكنت وأقامت فيها. وتؤكد الإحصاءات إلى أن اغلب هذه الآثار يعود للحضارة العثمانية. وذلك نظراً لأن مدينة بورصة كانت هي العاصمة الأولى التي اتخذها العثمانيون عاصمة لدولتهم بين عامي 1326 م و1365م.

ولذلك تعتبر زيارتها مميزة لما تضمه من مساجد وقصور ذات تصاميم معمارية قديمة .

 تشتهر بورصة بصناعة السيارات والمركبات والصناعات.  ويأتي السياح والزوار من كل أنحاء العالم بأعداد كبير لزيارتها وذلك من أجل قربها من مدينة اسطنبول .

كيفية الذهاب الى بورصة من اسطنبول

تبعد مدينة بورصه عن مدينة اسطنبول حوالي 90 دقيقة بالعبارة البحرية. وتعتبر وسائل النقل البحري من بورصة الى مدينة اسطنبول من أفضل وسائل النقل التي يفضلها الزوار والسكان أيضا.

فرص العمل في مدينة بورصة

توفر مدينة بورصة للمستثمرين الاجانب والعرب فرص عملٍ كثيرة. من أهم المجالات نجد مجال المنسوجات والملابس، حيث يتم وصف مدينة بورصة بعاصمة إنتاج الملابس. هذا الوصف راجع  لما تضمه المدينة من مناطق صناعية كبيرة  تنتج جميع ما تتطلبه السوق الداخلية .والعالمية

طقس بورصة

عادة ما يكون طقس بورصة في الصيف مشمسا و دافئا. لكن على مدار السنة, يكون الطقس مائلا للبرودة. في فصل الشتاء يختلف الوضع تماما و ذلك من خلال انخفاظ كبير في درجات الحرارة لتصل ما تحت الصفر. إذ تغمر الثلوج جبل أولوداغ الشهير باستقباله لمحبي الرياضيات الشتوية.

.يعتبر جبل أولوداغ  الجبل الأكبر في تركيا، والذي يتوافد عليه المئات بل الآلاف من السياح والزوار الذين يحبون التزلج على الثلج

ولقد تم تسجيل مدينة بورصة مؤخرا من قبل اليونسكو للتراث العالمي حيث ياتي إليها السياح من كل مكان خاصة لزيارة جبل اولوداغ والتمتع بهواية التزلج على الجليد.

بورصة.. أهم المعالم السياحية في المدينة

وتضم مدينة بورصة التي أضحت من بين أفضل وجهات العيش للمواطنين الأتراك الذين يتنقّلون لها سنويا بالآلاف ويختارونها بين كثير مناطق و عروض شقق للبيع في تركيا وكذلك الأجانب الذين يأتونها سياحا فيستقرّون فيها لاحقا، تضم عديد المعالم والأماكن التي تجعل الجميع يتهافت عليها وفي الفقرات أدناه سنحصي أبرزها .

 تكثر المعالم السياحية والطبيعية في بورصة،حيث جمال الطبيعة والخضرة، وبياض الثلوج على سفوح الجبال ، ودفء الينابيع والأنهار والشلالات بها، ووجود الآثار المتناثرة في كثير من قُراها وضواحيها.

ومن أهم هذه المعالم حمامات تومبولداك الطبيعية، الشجرة التاريخية المعمرة، كهف آي حفياني،وجنة سانساراك الخفية.

  • الحدائق والمنتزهات

تلقّب بورصة بالجنّة الخضراء نظرا لاحتوائها على عديد المساحات الخضراء والحدائق والمنتزهات المفتوحة على الطبيعة ومن بين أهمّها نجد أشهر خمس حدائق وهي تباعا، الحديقة "الثقافية" الممتدة على مساحة 393 ألف كيلومترا مربعا تقام فيها ألعاب مائية شيقة وتحوي الحديقة مسرحا مكشوفا يتسع لحوالي 5000 متفرج بالاضافة الى المطاعم والمقاهي.

حديقة "بوتانيك" أو حديقة الزهور الكبيرة التي تحظى بإعجاب كبير من طرف وافديها لما تتمتّع به من مناظر فاتنة.

حديقة حيوانات بورصة التي تضم العديد من الحيوانات بينها الذئاب والنمور والأسود والطيور الجارحة والزرافات والقردة.

منتزه جاذبة والذي يعدّ الوجهة الأنسب للعائلات حيث يضم أحواضا للسمك وبركا مائية لصيده وعديد المقاهي والمطاعم ومرافق الترفيه.

  • الملاهي ومدن الألعاب 

تحتوي بورصة على عديد من الأماكن الترفيهية التي تجعلها قبلة يومية للزوار، مواطنين أتراك كانو أو سائحين على غرار منتزه "بوديوم بارك" الذي يضم ملاهي بورصة لألعاب الأطفال والعديد من أماكن التسوق.

ملاهي "لونا بارك" الأشهر في مدينة بورصة والتي تقع في الحديقة الثقافية وتضم ألعابا كهربائية حديثة وتقليدية موجهة للصغار والكبار معا.

 "سوكاي بارك" هو الآخر من الأمكان المميزة للاستمتاع والترفيه حيث يحتوي على منتزه لممارسة التزلج على سطح ماء البحيرة المحاطة بالعديد من المطاعم والمقاهي حيث يجلس الأشخاص للاستمتاع بمشاهدة هذه الرياضة .

سباق السيارات اف 16 كارتينغ من أهم الوجهات الترفيهية في بورصة حيث لا يبعد سوى مسافة قصيرة عن حديقتي "الحيوانات وبوتانيك"، ويعتبر مضمار السباق من أبرز الأماكن التي تستهوي الشباب عشاق هذه اللعبة الحماسية والمثيرة.

ويفضل الكثير من الراغبين في شراء عقارات في تركيا ، التملك بالقرب من مدن الملاهي والألعاب لتوفير الجو الترفيهي الأنسب لأولادهم وذويهم .

  • البحيرات والشلالات

يوجد في بورصة  أو المدينة الخضراء كما يحلو للكثير تسميتها عدد كبير من الشلالات التي تستقطب سنويا آلاف السياح ومن أجمل شلالاتها، شلال "سعيد أباد" في منطقة الكستل وشلال "كوريكلي" الذي يصل ارتفاعه إلى 82 مترا حيث تلفّه غابات كثيفة وتتدفق مياهه في بركة رائعة، بالإضافة إلى ذلك تضم بورصة الشلال الكبير المعروف باسم شلال "كمال باشا" وشلال "أويلات" المليئ بالينابيع الصافية وشلال "دوانجي" القريب من بحيرة "دووانسي" حيث تقام حفلات الشواء ويفضل الكثير من الشباب التخييم بالمكان وتنظيم جولات تنزه.

وتنال هي الأخرى البحيرات نصيبا وافرا من الطبيعة الأخاذة لمحافظة بورصة، حيث تشترك جميع البحيرات بمياهها العذبة ومن بينها بحيرة "الوبات" التي تحتوي على 7 جزر وبحيرة "كوش جنات" أو محمية الطيور حيث يعيش فيها آلاف الطيور وبحيرة "إزنيك" خامس أكبر بحيرة في تركيا وبحيرة "داينيجي" أفضل الأماكن ملائمة للتخييم وصيد السمك وبحيرة " دوغانجي" والبحيرة "السوداء" الواقعة في أعلى قمة جبل " اولوداغ" .

  • جبل اولوداغ 

جبل اولوداغ أو الجبل الكبير ويفضّل البعض أن يطلقوا عليه الجبل الأسطوري حيث يعتبر أعلى قمة في منطقة غرب الأناضول ومرمرة بـ  2543 متر عن سطح البحر وأحد أكبر المعالم السياحية في بورصة.

ويتم الوصول إلى الجبل برا وأيضا جوّا عن طريق الوسيلة الأشهر والأسهل في فصل الشتاء "التلفريك" حيث يصل ارتفاع الثلوج فيه إلى 4 أمتار .

ويتوافد على الجبل آلاف السياح سنويا خصّيصا للتزلج حيث تقام مسابقات عالمية بين شهر ديسمبر وشهر مارس .

وأسهم أيضا جبل أولوداغ في استقطاب العديد من الباحثين عن شقق للبيع في تركيا بالقرب من المناطق الطبيعية ومحبي الجبال والتزلج .

  • تلفريك بورصة 

تحوّل تلفريك بورصة من مجرّد وسيلة نقل عادية إلى معلم سياحي قائم بذاته حيث يأتي الزوار خصيصا لركوبه في تجربة فريدة لا يمكن نسيانها.

ويبلغ طول تلفريك بورصة الذي يمنح راكبه إطلالة رائعة فوق جبل اولوداغ 9 كلم ليكون بذلك أطول تلفريك في العالم .

  • حمامات الينابيع الساخنة 

تشتهر بورصة بحماماتها الطبيعية الساخنة الغنية بالحديد والكبريت المستمدة من جبل اولوداغ حيث تصل درجة حرارة مياهها إلى 80 درجة مئوية.

ويقبل على حمامات بورصة الأتراك من كل المدن بالإضافة إلى الأجانب وفي مقدّمتهم العرب الذين يأتوا سنويا خصيصا لحمام كارا مصطفى الأشهر كونه يحتوي على ينابيع علاجية ساخنة وحمام إسكي كابليكا المعدني.

  • القرى التاريخية 

تحتوي بورصة على مجموعة من القرى التاريخية أبرزها جومالي كيزيك أو القرية العثمانية الرائعة التي تقع خارج مدينة بورصة وتشتهر  بشوارعها المرصوفة بالحصى وتصميم مبانيها المميز حيث يجد الزائر لها الفرصة لتناول ألذّ وجبة إفطار على النمط التركي الريفي في الهواء الطلق.

ويضاف للقرية العثمانية كل من القرى الخلابة جولياز ، ميسي وتريليا مودانيا .

  • التسوق والبازارات 

تحتوي بورصة على عدد كبير من فضاءات التسوق التقليدية والعصرية ومن بين أهمها بازار قوزا هاني والذي يحتوي على أجمل وأجود أنواع الأقمشة الحريرية والمنسوجات التركية الفاخرة بأسعار في متناول الجميع .

ويعد ظافر بلازا أو " مجمع الهرم" المشابه لمتحف اللوفر بباريس من أشهر مراكز التسوق وأروعها، بالإضافة إلى السوق المسقوف وسوق الثلاثاء و أس مركز ومول المناشف.

  • المساجد والمتاحف والمغارات 

تتنوع مثل ما ذكرنا سابقا معالم الجذب في بورصة من الطبيعية إلى التاريخية وصولا للدينية ومن بين أهمّها، المسجد الأخضر الذي يحتوي على ضريح وأروع نماذج الخط العربي وتجاوره مقاهي ومحلات لبيع الهدايا التذكارية.

وتميز بورصة أيضا كثرة المتاحف وأبرزها متحف أتاتورك ، متحف بيت الهدنة ومتحف البيت العثماني ومتحف إزنك ولكلّ منهم طرازه المعماري الأصيل.

وتتميز بورصة أيضا عن غيرها من المناطق بتركيا بوجود كهوف ومغارات رائعة يعود تاريخها إلى آلاف السنين مثل كهف " أي فايني" ومغارة " أويلات" ثالث أكبر مغارة في تركيا نتجت عن زلزال يعود لـ 300 مليون سنة آنفة.

  • الشجرة التاريخية 

أضحت شجرة الصنوبر الواقعة في قرية إنكايا من أبرز معالم بورصة السياحية. فهي أكبر الأشجار المعمرة في تركيا حيث يعود زرعها إلى بداية تأسيس الدولة العثمانية. ويحيط بها مقهى ومطعم بإطلالة بانورامية على مدينة بورصة .

الاستثمار العقاري في مدينة بورصة

يتصدر العرب قائمة المستثمرين الأجانب في تركيا حيث يقبلون على الاستثمار العقاري في بورصة في قطاع الإنشاء. حيث توفر الحكومة التركية امتيازات خاصة للمستثمرين الأجانب في تركيا وتسعى الى ازالة العقبات من اوجه المستثمرين. إذ  تسهل لهم إصدار التراخيص اللازمة لمزاولة نشاطاتهم التجارية.  كما منحت الحكومة التركية حق الإقامة والحصول علي الجنسية التركية للمستثمرين الأجانب مقابل الاستثمار في تركيا.  ومن المرجح بناء مولات تجارية مميزة من قبل المستثمرين العرب في مدينة بورصة.

وتعتبر المدينة الخضراء مكان مفضل لمحبي الاستقرار والسكن في بيئة طبيعية هادئة. توجد خيارات مناسبة لكل للباحثين عن شقق أو فلل مميزة للبيع في مدينة بورصة.

ولقد شهد العام السابق ارتفاع في عدد السياح العرب الذين اختاروا تركيا لقضاء عطلاتهم السنوية.  حيث وصل عددهم لأكثر من 3 مليون سائح عربي بزيادة نسبة 9% في اعدادهم عن العام السابق.

وهذا يعود إلي أحساس العرب بالراحة في تركيا كبلد تسكنه اغلبية مسلمة.  وهو ما لا يشعر به العرب وهم في بلاد غربية أخرى. ومن المعروف أن الألمان والبريطانيين والروس يملكون الكثيرمن العقارات في تركيا في الشواطئ السياحية بكيمير وبودروم.

لقد قام الكثير من المستثمرين العرب والأجانب بشراء العقارات في بورصة لأغراض كثيرة مثل غرض الإقامة أو بغرض قضاء العطلات السنوية أو بغرض إقامة مشروع ما او الاستثمار العقاري بها.

ويعتبر شراء شقق أو عقارات في مدينة بورصة والإقامة فيها اختيار جيد ومناسب.  حيث ان تكاليف المعيشة فيها ليست مرتفعة ،كما أن هناك بعض المناطق داخل البورصة تتناسب مع محدودي الدخل .

وباعتبار أن بورصة أول عاصمة للعثمانيين فهي تحظى بامتلاك خلفية ثقافية وتاريخية هامة.  كما ان موقعها المتميز على بحر مرمرة بجانب اسطنبول جذب إليها المشاريع العقارية. .

تتوفر في بورصة الكثير من العقارات الجيدة والمتميزة بأسعار معقولة و يعد السوق العقاري في بورصة أفضل من السوق العقاري الأوروبي ذات نفس السعر.

اقرأ أقل

اقرأ المزيد

عقارات للبيع في بورصة

من أكثر المدن في تركيا التي منّ الله عليها بجمال خلاب هي مدينة بورصة الخضراء التي تحوّلت إلى إحدى أكبر مناطق الجذب الاستثماري نظرا لتعاظم النشاط التجاري والسياحي والصناعي فيها منافسا كبرى المدن التركية ومن بين الأنشطة الاقتصادية التي برزت فيها مؤخرا هي بيع العقارات فأضحى امتلاك شقة أو فيلا ضمن إحدى مشاريع عقارات للبيع في بورصة الخيار حلما يراود الكثير من الباحثين عن حياة مختلفة واستثمار واعد مربح، وتتميز عقارات بورصة بكونها تقع في قلب منطقة مشجعة على السياحة والاستثمار نظرا لقربها من منطقة اسطنبول، إذ يمكن أن يصل لها أي شخص بسهولة في مدة ساعة و نصف عبر رحلات السفن المميزة كوسيلة انتقال في تركيا بالإضافة إلى أنّ بورصة تعتبر تعتبر مزارا سياحيا مزدحما طول العام خاصة لمناطقها الجبلية الثلجية وقراها التاريخية واللافت للانتباه أنّه رغم جمالها الخلاب تتسم عقارات بورصة بانخفاض أسعارها وهذا ما زاد من حركية بيع عقارات بورصة الذي نتج عنه تنامي كبير في الطلب عليها خاصة في أوساط الأجانب الذين أتوها سياحا فحوّلوا رغبتهم للاستقرار والعيش فيها أو شراء عقارات بغرض قضاء العطل والإجازات السنوية.

Filter
المدينة
الكل
District
الكل
النوع
الكل
آلية الدفع
الكل
المساحة (м2)
غرف
السعر
Reset all filters

مشاريع مميزة

ALH-204
جاهز

شقق و فلل فاخرة للبيع في اسطنبول باطلالة مباشرة على البحر فلل بحرية أنيقة و مميزةٌ وبمواصفاتٍ فخمة جدا جميع احتياجاتك سوف تكون على بعد دقائق قليلة عنك حيث تنتشر حول المشروع المشافي والمدارس والفن...

ALH-805
جاهز

شقق للبيع في اسطنبول باسين اكسبريس نقداً وبالتقسيط، ضمن مجمعات سكنية متكاملة الخدمات، وقريبة من المواصلات، والجامعات يقع المشروع بين مطار أتاتورك و مطار اسطنبول الجديد

ALH-803
جاهز

(يتميز المشروع بمنطقته الحيوية حيث تنتشر حوله الجامعات (ألتن باش، جامعة كولتور) ومراكز التسوق ( مركز إسطنبول للتخفيضات212, مول أوف إسطنبول) والمشافي ( مشفى باغجلار يقع المشروع بين مطاري أتاتورك ومطار...

المشاريع (96 عقار)

by آذار/2022
alhuda1

شقق للبيع في اسطنبول منطقة بهجة شهير ALH-319

يبدأ من 540000₺

هذا المشروع الذي تم تطويره في بهجة شهير تبلغ مساحته الإجمالية 25000 متر مربع ، ويتكون من 8 أبنية بها 305 شقة من نمط 1+1 / 1+2 / 1+3 ، المشروع معروف بهندسته المعمارية الأفقية غير المعزولة عن الطبيعة ،...

جاهز
ALH-1201-1 شقق للبيع في منطقة زيتين بورنو

شقق للبيع في منطقة زيتين بورنو بإطلالات بحرية رائعة ALH-1201

يبدأ من 2460000 ₺

على الواجهة البحرية لمنطقة زيتون بورنو يقع هذا المشروع الذي يعتبر بمثابة مدينة بحرية قائمة بحد ذاتها تجمع بين الطابع الثقافي للمباني العثمانية وحداثة التصميم والديكور مع جودة البناء والتشطيبات.

جاهز
شقق رائعة بإطلالة بحرية في قلب اسطنبول ALH-1202

شقق رائعة بإطلالة بحرية في قلب اسطنبول ALH-1202

يبدأ من 2596000 ₺

يقع مشروع ALH-1202 الفاخر في موقع استراتيجي على ساحل زيتون بورنو باسطنبول حيث مزيج الأبنية الثقافية بالعمارة العثمانية والأبراج الشاهقة العصرية.

جاهز
sea view bakirkoy

شقق للبيع في اسطنبول منطقة باكيركوي ALH-1204

يبدأ من 3235000 ₺

يتمتع هذا المشروع بشرفات بحرية ساحرة وإطلالات بانوراميه مباشرة على بحر مرمرة، حيث ستتمتع بمشاهدة غروب الشمس من نافذة غرفتك الشخصية، بنسيج طبيعي خاص يجمع بين الطبيعة والفخامة في آن واحد.

جاهز
bayaz project1

شقق للبيع في اسطنبول زيتين بورنو ALH-1206

يبدأ من 1300950₺

هو مشروع سكني تم تطويره من قبل Beyaz İnşaat في Topkapı. يتكون المشروع من 5 أبنية ويوجد بها 371 شقة في المجموع.

جاهز
غازي عثمان باشـا 1

ALH-1305 شقق للبيع في غازي عثمان باشا إسطنبول

يبدأ من 583.000 ₺

يقـع المشـروع فـي منطقـة غازي عثمان باشـا بالقرب من ميدان غازي عثمان باشـا وهـو موقـع متميـز وغنـي بالخدمات نظراً لقربه مـن ثلاث بلديات وهـي بلديـة بايـرام باشـا, بلديـة أيـوب وبلدية غـازي عثمان باشـا...