هل اشتري عقار في تركيا جاهز أو قيد الإنشاء

هل أشتري عقار في تركيا جاهز أو قيد الإنشاء؟

يعتبر السوق العقاري التركي من أفضل الخيارات الاستثمارية على الإطلاق، وعلى وجه الخصوص سوق العقارات في إسطنبول بصفة خاصة وسوق العقارات في تركيا بصفة عامة وتتعدد أنواع الاستثمار ما بين شراء شقق للبيع في اسطنبول ضمن مشاريع قيد الإنشاء والبحث عن شقق للبيع في اسطنبول جاهزة للسكن.

حيث يحبذ بعض المستثمرين الأجانب شراء عقارات في تركيا جاهزة للاستلام ويذهب فريق آخر لتملك عقارات تركيا ضمن مشاريع قيد الإنشاء.

نستعرض وإياكم في هذا المقال مميزات كل من عقارات تركيا الجاهزة والتي قيد الإنشاء، لتتمكنوا من تحديد خياراتكم المثلى قبل بدء استثماركم في تركيا من خلال شراء شقق للبيع في إسطنبول أو شراء شقق للبيع في تركيا وذلك من أجل الحصول على الجنسية التركية والتمتع بــالجواز التركي الذي يتميز على عديد الجوازات الأخرى و خاصة الجوازات العربية.

مميزات شراء عقار في اسطنبول جاهز للسكن

يفضل الكثير من المستثمرين العرب الباحثين عن شقق للبيع في اسطنبول الشراء ضمن مشاريع جاهزة للسكن ويعود ذلك لعدة أسباب ومنها:

يمكنك استلام الشقة والانتقال للسكن بعد توقيع العقد وتسديد الدفعة الأولى في حال كان الشراء بالتقسيط.

وعند زيارة المشاريع بإمكانك مشاهدة الشقة ومعاينتها على أرض الواقع، وبالتالي فإن ما تراه هو ما تشتريه.

وبالنسبة لصك الملكية فهو جاهز ويتم تسجيل العقار باسمك في الطابو، وهذا من أهم الشروط إن كنت تسعى للحصول على الإقامة العقارية. و في هذا الصدد يوجد أربعة أسئلة حول الطابو يجب عليك ان تطرحها قبل شراء شقق للبيع في تركيا أو شقق للبيع في إسطنبول.

وفي حال أردت تأجير الشقة والاستفادة من العائد الربحي لها فيمكنك تأجيرها على الفور بعد استلامها.

مميزات شراء عقار قيد الإنشاء في اسطنبول

عندما يكون الهدف من شراء عقارات في اسطنبول استثماري، ينصح بالاتجاه نحو المشاريع قيد الإنشاء أو عقارات في تركيا قيد الانشاء وذلك للقيمة الاستثمارية التي ترتفع مع مرور الوقت والتقدم في مراحل البناء. فيكون العائد الربحي عالي عند الانتهاء من أعمال البناء وفي حال إعادة البيع.

كما تكون الخيارات المتاحة كثيرة، في المشاريع التي قيد الإنشاء فتجد خيارات أكثر من حيث الموقع، الطابق، المساحة، الإطلالة. ويمكنك القيام بالتعديلات التي تناسبك.

وبالنسبة لسعر العقار في تركيا قيد الإنشاء يكون أرخص من العقار الجاهز، ويتيح إمكانية شراء عقار بالتقسيط بخطط دفع مرنة مع نسب أعلى في الخصم على الدفع نقدا.

وإن كان الهدف من الشراء الحصول على الجنسية التركية فيعتبر شراء عقار في تركيا قيد الإنشاء في هذه الحالة خيارا موفقا وذلك لأن من شروط الحصول على الجنسية التركية ألا يتم إعادة بيع العقار في تركيا إلا بعد مرور ثلاث سنوات، وهنا يستطيع المستثمر استغلال هذا الشرط حتى تنتهي أعمال الإنشاء، ويقوم بإعادة بيع العقار في تركيا ويحقق أرباحا عالية تبلغ نسبتها ما بين 35-45% من قيمة العقار.

إن كنت تبحث عن شقق للبيع في اسطنبول بغرض الاستثمار، فإن شركة الهدى للاستثمار والتطوير العقاري تقدم لك أفضل المشاريع الجاهزة للسكن وأخرى قيد الإنشاء في اسطنبول يكفي أن تتواصل معنا لتخطو خطوتك الأولى نحو استثمارك الناجح.