القيمة الاستثمارية لـ عقارات تركيا الأعلى في العالم خلال 2020 | الهدى للاستثمار العقاري

القيمة الاستثمارية لـ عقارات تركيا الأعلى في العالم خلال 2020

القيمة الاستثمارية لـ عقارات تركيا الأعلى في العالم خلال 2020

حلّت عقارات تركيا في المرتبة الأولى عالميا من حيث القيمة الاستثمارية خلال الربع الثاني من عام 2020 حسب آخر تقرير نشرته منصة Global Property Guide العقارية العالمية بعد دراسة أجرتها على 50 دولة . 


في مقال اليوم سنتناول المحاور التالية : 

 

  •  عقارات تركيا الأعلى قيمة في عالم الاستثمار
  • ما هي العوامل التي زادت من القيمة الاستثمارية لـ عقارات تركيا 2020؟
  • ما هي الأسباب التي تتأثر بها قيمة الاستثمار العقاري في تركيا؟  
  • كيف تزيد من قيمة استثمارك العقاري في تركيا ؟ 

عقارات تركيا الأعلى قيمة في عالم الاستثمار 

عقارات  تركيا 

تعتبر تركيا من الدول التي جعلت تطوير قطاع العقارات هدفا نصب عينيها منذ بداية الألفية الثانية عن طريق جملة من التدابير والقوانين والإجراءات التي واصلت في تجسيدها جميع الحكومات المتعاقبة على مدار عشرين سنة الأخيرة .  

 

ولقد أسهم الدعم الكبير لقطاع العقارات في تركيا في تحويلها إلى نقطة جذب عالمية لرجال المال والأعمال والمستثمرين من مختلف الدول الأجنبية ، بل أصبحت تركيا تصنّف حسب المؤشرات العالمية والمجلات الاقتصادية المتخصصة في المراتب الأولى للعقارات القوية الصاعدة والمنافسة على الساحة الدولية . 

 

وجاء تقرير " Global Property Guide " داعما لنتائج التقارير السابقة ، حيث حقّقت تركيا مجددا رقما قياسيا في قطاع العقارات ، من حيث زيادة القيمة الاستثمارية لـ عقارات تركيا حسب المنصة العقارية العالمية . 

 

وجاء في تقرير المنصة العالمية أنّ القطاع العقاري في تركيا أبدى أداءً رياديا وجذبا بارزا كأحسن وجهة استثمارية للأجانب خلال الربع الثاني من سنة 2020 مقارنة بالربع الثاني من سنة 2019 . 

 

وبلغت حسب تقرير المنصة العقارية العالمية نسبة زيادة القيمة الاستثمارية في عقارات للبيع في تركيا 11.6 % خلال الربع الثاني من العام الجاري 2020 رغم التأثيرات التي خلّفتها كورونا على الصعيد العالمي . 

 

وجاءت نتائج دراسة منصة " Global Property Guide " بناء على دراسة شملت نسبة القيمة الاستثمارية لعقارات 50 دولة حول العالم ، تمكّنت تركيا من افتكاك المرتبة الأولى بينهم . 

 

عادت المراتب الخمس الأولى بعد تركيا طبعا وفق تقرير المنصة العقارية العالمية، إلى كل من الدول التالية : الفلبين ، ألمانيا ، سلوفاكيا و أستونيا . 

 

اقرأ أيضا:

ما هي أغلى مناطق شراء عقارات في اسطنبول؟

 

عوامل زادت من القيمة الاستثمارية لـ عقارات تركيا 2020


ارتفاع القيمة الاستثمارية لـ عقارات تركيا

 

لم تأت القيمة الاستثمارية المرتفعة التي حقّقتها تركيا في عزّ الأزمة الاقتصادية التي يمرّ في العالم من فراغ، بل نظير عدّة أسباب تشكّلت بفضل سياسية اقتصادية متينة ومسطّرة وفق أهداف مدروسة ومن بين أهمّها: 

 

  • النهضة الاقتصادية والصناعية والعقارية الكبيرة التي شهدتها تركيا طيلة 20 سنة الأخيرة . 
  • الموقع الاستراتيجي لتركيا وأهميتها الجغرافية والتاريخية وتنوعها الثقافي المناسب لمختلف أنماط العيش . 
  • ارتفاع جودة الإنشاءات التركية وحداثة المشاريع العقارية واعتمادها على معايير الفخامة وهو الأمر الذي ذكّر به حتى تقرير المنصة العقارية العالمية  " Global Property Guide ". 
  • الإجراءات الاحترازية التي اتبعتها تركيا طيلة فترة وباء كورونا والأفكار البديلة التي ابتكرتها لصالح قطاع العقارات على غرار تسهيل إجراءات التملك والقروض البنكية طويلة المدى منخفضة الفوائد . 
  • انخفاض أسعار العقارات في تركيا مقارنة بباقي عواصم العقارات في العالم . 
  • تطور البنية التحتية التركية طيلة السنوات المنصرمة وإنجازها مشاريع ضخمة على غرار الطرقات والجسور والمطارات والقنوات المائية . 

اقرأ أيضا:

مبيعات العقارات في تركيا .. هذا ما تحقّق خلال 5 أعوام !

 

قيمة الاستثمار العقاري في تركيا تتأثر بهذه الأسباب  

 

قيمة الاستثمار العقاري في تركيا

 

تخضع القيمة الاستثمارية لعقارا تركيا أو شقق للبيع في تركيا لعدة ظروف، قد ترفعها مثل ما تخفضها ، إلاّ أنّ واقع الحال أثبت في الآونة الأخيرة أنّ القيمة الاستثمارية لـ عقارات تركيا آخذة في الصعود مع توقعات بوصولها إلى القمة في السنوات القليلة المقبلة ومن بين هذه العوامل نعدّد : 

 

  • مدى التوازن بين العرض والطلب أي مدى تقديم عروض شقق للبيع في تركيا من مختلف شركات الإنشاءات التركية ومدى الطلب عليها من قبل المستثمرين المحليين والأجانب . 
  •  المساحة الكلية للعقار المعروض للبيع أي مساحة شقق للبيع في اسطنبول وباقي المدن التركية . 
  • الموقع الجغرافي لـ عقارات تركيا للبيع  .
  • مدى النهضة الاقتصادية في البلاد ، والذي تمكّنت تركيا من تحقيقها ، بل والحفاظ على صمود اقتصادها في عزّ أزمة كورونا . 
  • مناخ  المنطقة التي يتواجد فيها العقار .
  • مدى توفر البنية التحتية في المنطقة التي توجد فيها عقارات تركيا للبيع . 
  • مدى تحيين ومرونة التشريعات العقارية في البلد  .
  • نمط العيش في المنطقة التي يتواجد بها العقار . 

اقرأ أيضا:

ماذا يعني شراء عقار في تركيا بضمان الحكومة التركية ؟


كيف تزيد من قيمة استثمارك العقاري في تركيا ؟ 

 

Property investment


من الثابت الذي لا يختلف عليه إثنان، أنّ عقارات تركيا تعدّ من الأعلى ربحية في العالم ، بزيادة في قيمتها تصل إلى 150 % في السنة الواحدة  وهو ما جعل الإقبال كبير على شقق اسطنبول للبيع خاصة في المناطق العقارية الواعدة .

 

و بهدف توجيه المستثمرين الراغبين في شراء شقق للبيع في تركيا بهدف الاستثمار العقاري الربحي، ينصح خبراء الهدى للاستثمار العقاري في تركيا بـ : 

 

  • حدّد ميزانيتك المالية بدقة عالية قبل شراء العقار الذي تريد الاستثمار فيه، أي أن تختار العقار " الشقة، المكتب، المستودع..." وفق ما تملكه من أموال وليس العكس ، حتّى لا تلجأ لاستدانة خارجية قد لا تضمن إعادة تسديدها لاحقا في الوقت المناسب، بل اجعل عقارك وفق قدراتك المالية وهنا يمكنك النجاح أكثر في توسيع استثمارك لاحقا وفق الأرباح المحققة وليس التراجع في المشروع نحو فكرة بيع العقار وإلغاء الاستثمار التي يمكن أن تتجنّبها في تركيا ببدائل ثانية للتمويل مثل شراء عقار في تركيا بالتقسيط، أو شراء عقار قيد الإنشاء أو شراء عقار جاهز أو شقق قديمة وإعادة ترميمها
  • اطلع اطلاعا واسعا بخصوص مستقبل الاستثمار العقاري في تركيا أي أن تجمع أدق التفاصيل بخصوص جميع المشاريع الحيوية المحيطة بمشروعك كالطرقات، الجسور ، النقل ، المطارات، المراكز التجارية وغيرها نظرا لما لها من تأثير كبير على رفع سعر العقار مستقبلا، كما عليك أن تبحث جيدا حول الإحصائيات الرسمية المتعلقة بسوق العقار التركية من حيث عمليتي البيع والشراء دون أن تغفل عن أي جديد من الناحية القانونية بخصوص تحيين النصوص التشريعية التي تعني المستثمرين في مجال العقار خاصّة تلك المواد الموجّهة للمستثمر الأجنبي.
  • اختر المناطق الحضرية الجديدة من أجل الاستثمار والتي لها مستقبل واعد حيث أنّ الموقع من أهمّ العوامل التي تحدد قيمة العقار في السوق التركية على غرار بيلك دوزو ، اسنيورت ، زيتون بورنو و باشاك شهير .
  • تحلّى بالصبر وطول النفس، حيث أنّها من أهم السمات التي عليك أن تتميز بها قبل وبعد الاستثمار أي الصبر على اختيار أنسب عقار وهو ما نوفّره على مستوى شركة الهدى للاستثمار العقاري من خلال تقديم استشارات للمستثمرين وتنظيم جولات عقارية مجانية تتيح للراغب في الاستثمار اختيار العقار وفق ما يريده والأهداف التي رسمها، وبعد الشراء والتملك عليك أيضا الصبر من أجل الحصول على ثمار مشروعك وظهور النتائج الإيجابية حيث لا يمكن تحقيق الأرباح المرجوة في أولى الأشهر بل عليك انتظار مدة زمنية معيّنة بحكم المنافسة الكبيرة في السوق الاستثمارية التركية، لكن إذ ما أنت تحليّت بالصبر والهدوء فستكون مثلا في مجال الاستثمار العقاري التجاري علامة مميزة تنافس أقوى وأشهر الماركات في تركيا.
  • قم بتقييم شامل للأرباح المتوقعة والمخاطر، فولوج سوق الاستثمار العقاري في تركيا يعني أنّك أقدمت على الخطوة الأهم والأكثر جرأة وتنتظر فقط اقتناص أفضل فرص وطرق النجاح الذي يعتمد على تجهيزك ملفا كاملا من قبل الخبراء والمختصين يحصي توقعات الأرباح والخسائر المحتملة شريطة أن تزيد فيه العوائد الربحية المتوقعة عن المخاطر وهو ما توفّره شركة الهدى للاستثمار العقاري في تركيا للعملاء الراغبين في التملك بهدف استثماري.
  • حاول أن تفهم الاستثمار العقاري في تركيا فهما شاملا سواءً عن طريق البحث والاطلاع بنفسك أو عن طريق الاستعانة بالعارفين بجميع جوانب القطاع مثل المستشارين العقاريين المحترفين لشركة الهدى للاستثمار العقاري في تركيا مع التركيز على التسويق بشكل جيد للاستثمار.
  • اعتمد في تسويق استثمارك على شركة عقارية موثوقة يمكن لها أن تساعدك على تحقيق أرباح أكبر . 

 

اقرأ أيضا:

ما هي أنسب المناطق للعيش في تركيا ؟

 

تذكّرك الهدى أنّها تمكّنت من مضاعفة أموال العديد من المستثمرين الأجانب في تركيا ، والذين انطلقوا معها بعقار واحد وأصبحوا اليوم يمتلكون العديد من العقارات ويبيعونها بأسعار مرتفعة محققين أرباحا فوق التوقعات .