العقارات المناسبة في اسطنبول

كيف تبحث عن العقارات المناسبة في اسطنبول ؟

طريقة البحث عن العقارات المناسبة في اسطنبول

رحلة العقار الواحد تبدأ بخطوة بحث، فإذا كنت تبحث عن شراء عقار في تركيا، فما عليك إلاّ معرفة هذه الخطوة التي تليها خطوات أخرى تقودك إلى أنسب عقار وأكثره توافقا مع هدفك من الشراء " سكن أو استثمار “. 

في المقال التالي تقدم لك الهدى للاستثمار العقاري في تركيا جملة من النصائح والإرشادات التي تجنبّك الاختيار الخاطئ للعقار، وتوجّهك لأنجع سبل شراء عقارات في تركيا، فعملية التملك بهذا البلد الساحر لا تتوقف عند مجرد بحثك عبر الانترنيت وإعجابك بإحدى المشاريع والعروض العقارية، بل هي أعمق من ذلك بكثير وتتطلب استعانتك بإحدى الشركات ذات الخبرة في القطاع لسان حال الهدى.  

 3أشياء تحتاج إلى معرفتها قبل شراء شقة في إسطنبول

هل ترغب في شراء شقة في اسطنبول؟ ولكن ما هي أفضل طريقة للقيام بذلك وما هي بعض الأشياء التي يجب أن تبحث عنها؟ قمنا بتجميع بعض النصائح الأساسية قبل القيام باستثمار كبير في المدينة التركية.

يُسمح لمعظم المواطنين الأجانب بشراء العقارات في إسطنبول، ومع ذلك، فمن الحكمة أن تتحقق أولاً من قنصليتك قبل اتخاذ قرارك. بمجرد أن تقرر حقًا نوع الشقة التي تبحث عنها، تأكد من الاتصال بوكيل عقاري محلي في الحي الذي تتطلع إلى شرائه. هناك عدد كبير من الأماكن للبيع، ولكن وكيل عقاري سيساعدك على البحث للعثور على تطابق جيد.

ما هي الشركة العقارية الأنسب لك؟

إذا كنت لا تتحدث أي لغة تركية، يمكنك التحقق من مواقع الويب الجديرة بالثقة مثل الهدى للاستثمار العقاري للعمل مع الأشخاص الذين اعتادوا على مساعدة المغتربين. ستقوم الشركة أيضًا بإعداد رحلة مشاهدة مع أحد مستشاريها حتى تتمكن حقًا من التعرف على المدينة ونوع العقار الذي تبحث عنه.

ما هي أهم الأشياء التي يجب عليك التأكد منها قبل اختيار العقار؟

عند فحص عقار في اسطنبول، تأكد من أن المنزل له سند ملكية وأن فواتير المياه والغاز الطبيعي والهاتف والكهرباء قد تم دفعها من قبل المالك السابق. يجب عليك أيضًا أن تسأل ما إذا كان المبنى مقاومًا للزلازل، حيث أن إسطنبول تحتوي على مخاطر في تلك المنطقة. من المهم أيضًا ملاحظة أن كل شيء حول العقار، وكذلك المنطقة المحيطة به، يجب أن يكون حسب رغبتك، ويجب عليك أن تطرح على نفسك أسئلة تتعلق بشعور العيش هناك لفترة طويلة.

كيف تختار المكان المناسب لك؟

تختلف أحياء إسطنبول عن بعضها البعض ويتغير النطاق السعري أيضًا بشكل كبير وفقًا للمنطقة. من الأفضل القيام بجولة في المدينة من أجل تحديد المكان الذي تريد العيش فيه، سواء كان ذلك شيئًا متواضعًا مثل شقة قديمة على الجانب الآسيوي، أو منزل رائع في Arnavutköy يطل على مضيق البوسفور. تذكر أن جزر الأمراء هي أيضًا جزء من اسطنبول ويمكن أن تقدم أسلوب حياة مثالي بعيدًا عن المدينة (إذا كان هذا هو الشيء الذي تبحث عنه). تذكر أيضًا أن العقارات التي تكون بأسعار معقولة تقع دائمًا في ضواحي المدينة وأن الأشياء تصبح أكثر تكلفة في الأحياء الشعبية وعلى مضيق البوسفور.

إرشادات لعملية بحث ناجحة أثناء شراء عقارات في اسطنبول 

بعد أن تقتنع بفكرة شراء عقار في تركيا ستنتقل آليا إلى الشروع في عملية البحث، وهذه الأخيرة ليست بالسهولة التي تتخيلها، فهي تتطلب استراتيجية محكمة تعتمد على عدة نقاط أهمها: 

  • التأكد من صحة جميع وثائق العقار الذي أنت بصدد شرائه في إسطنبول

 فقبل أي إقبال على شقق للبيع في اسطنبول عليك أن تفحص جيدا جميع سندات الملكية والشهادات اللازمة في عملية الشراء كوثيقة التأمين ضد الزلازل ووثيقة هوية الطاقة وغيرها .

 

إذ أنّه يمكنك أن قد تتصادف بأسعار مرتفعة لا تمت بصلة للسعر الحقيقي للمنزل الذي أنت مقبل على شرائه، فالانتباه لهذا الجانب مهم جدا أثناء بحثك عن شقق اسطنبول للبيع ، لذا فإنّ عملية الاستعانة بخبراء في القطاع على غرار الشركات العقارية الموثوقة في تركيا يعد خيارا ممتازا لتجنب أي نوع من التحايل حيث يساعدك الوكلاء الجيدون في معرفة الأسعار الحقيقية وقيمة العقار قبل الشراء . 

  • تجنب شراء عقارات اسطنبول القديمة

حيث أنّها غالبا لا تحتوي على الوثائق اللازمة والمطلوبة مثل هوية الطاقة وتأمين الزلازل بالإضافة إلى عيوب في التشطيب والتصميم وهو ما يتطلب في كثير من الأحيان تعديلها للحصول على تشطيب فاخر بميزانية مكلفة تضاف إلى مصاريف الشراء. 

  • شبكة المواصلات

يعتبر القرب من جميع أنواع وسائل النقل أكبر النقاط الإيجابية التي تزيد من الطلبات على العقار في حال شراءه من أجل الاستثمار، فمثلا في حال قررت تأجير شقتك مستقبلا، حاول أن تشتري شقة تضمن هذه الميزة لما توفره على المؤجر من وقت وجهد وتكاليف.

  • الانتباه لمساحة العقار

والتي تختلف باختلاف الذوق، والحاجة والمصاريف حيث لابد من اختيار مساحة العقار حسب الغرض وغالبا ما تكون الشقق الواسعة ذات إقبال كبير من قبل العائلات والسياح بصفة عامة في حال كنت تنوي تأجير العقار.

 

  •   الاطلالة

 كلما كانت الاطلالة جذابة، بحرية، غابية وغيرها، كلما زاد الطلب على عقارك، فاحرص على هذا جيدا.

  • معايير البناء

احرص أن تكون الشقة التي تشتريها تخضع لجميع مواصفات البناء الحديث والجذاب والمتوفر على معايير الأمن والرفاهية والجودة حيث تجعلك تعيش في أريحية ورفاهية.

  • الديكور

 اجعل ديكور شقتك وأثاثك ومطبخك ذي جودة عالية، فالمزايا الداخلية ترفع بشكل كبير من نسبة أرباحك.

  • الخدمات

زود قدر الإمكان شقتك بخدمات إضافية مثل الانترنيت حيث تزيد هذه الرتوشات من القيمة المالية لعقارك في حال أردت تأجيره مثلا.

إذا كنت تنوي تحقيق أرباح وعوائد مالية عالية من خلال الاستثمار العقاري في تركيا  فننصحك بتتبع هذه الخطوات ومراعاه النقاط المذكورة أعلاه كونها تعد طريقا سهلا وسريعا لاستثمار واعد ومضمون