تملك العقارات في اسطنبول في مراكز التجارة والاعمال

تملك العقارات في اسطنبول في مراكز التجارة والاعمال:

تملك العقارات في اسطنبول

في ضوء التوجه الملحوظ من قبل المستثمرين الأجانب نحو تركيا كموقع ممتاز وارض خصبة لإنشاء اعمال وشركات واستثمارات من شأنها ضمان مرابح جيدة وثابتة وذلك لكون تركيا تمتلك قاعدة استهلاكية كبيرة وذلك من داخل وخارج البلاد. 

أضف الى ذلك ان تركيا كحكومة اتبعت سياسة ذكية شرعت فيها الأبواب ومهدت الطريق امام الاستثمار الأجنبي واتبعت سياسة المنفعة المتبادلة اذ ان كل استثمار من أي نوع يساهم في نهضة البلاد واستقرار اقتصادها.

وكان سوق عقارات اسطنبول الرابح الأكبر في هذه الصفقة بين الحكومة التركية والمستثمرين الأجانب لذلك وجدنا قوانين عدة صدرت سهلت على الأجنبي التملك وشراء العقارات في تركيا.

وكونها عاصمة الاقتصاد في البلاد فقد حصدت اسطنبول حصة الاسد من الاستثمارات الاجنبية في مجال العقارات في تركيا،

وبشكل عام فإن اي منطقة في مدينة اسطنبول يمكن ان تعتبر مقراً جيداً لاستثمار عقاري ناجح طالما توافرت شروط ذلك والتي تبدأ بدراسة نوع المشروع الذي ينوي الشخص تأسيسه بكافة تفاصيله، التعرف على الفئات المستهلكة او المستهدفة بالنسبة له وما هي طريقة التسويق الامثل للوصول إليهم.

ومن الامور المهمة للمستثمر ايضاً التفكير بشكل جيد بموضوعي هو اختيار موقع العقار الأفضل لاستثمار ناجح ومستقر في سوق عقارات اسطنبول.

قد تجد صعوبة في تحديد أفضل منطقة لشراء العقارات في تركيا، لأن أنواع العقارات مختلفة والأسعار مختلفة، خاصة وأن الاقبال على شراء العقارات في أي منطقة أو مدينة في تركيا لها أسبابها ودوافعها، ومن أهم هذه العوامل المنطقة الجغرافية للعقار.

لهذا السبب، بحثنا عن مناطق وخيارات فريدة لتزويدك بأفضل المناطق لشراء شقق ذات مستقبل عقاري ناجح في تركيا، بالإضافة إلى طريقة لتحديد الموقع الأنسب وفقًا لأهداف الشراء.

كيفية تحديد أفضل منطقة لشراء شقة في تركيا

يعتمد اختيار أفضل منطقة لشراء منزل في تركيا على اتجاهات متعددة:

أولاً، من الضروري فهم الغرض من شراء العقار في تركيا. هل المشتري يريد أن يعيش فيه؟ أم استثمار؟ أم هو الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري؟

يمكن للمشترين فهم أفضل مكان لشراء العقارات في تركيا من خلال العوامل التالية: الكثافة السكانية للمنطقة، المناطق السياحية، المدن الكبرى، مناطق التحول الحضري والخطط التنموية الحديثة.

أهم المناطق المصنفة ضمن أفضل منطقة لشراء شقة في اسطنبول

  • بشكتاش

تقع منطقة بشكتاش في الطرف الأوروبي من مدينة اسطنبول، وتعتبر المنطقة المركز الثاني للمدينة بعد حي تقسيم وهي واحدة من أكثر الأحياء حيوية في المدينة ومركزاً مهماً لكل من السياحة والسكن والتجارة والاعمال وذلك لقدمها كحي من جهة ولموقعها الذي يتوسط كل من اورتاكوي وكاباتاش ولا ننسى اطلالتها على مضيق البوسفور .

إن ما يميز بشكتاش أنها واحدة من أهم المناطق الراقية جداً في مدينة اسطنبول، إذ يقصدها الأثرياء ورجال الأعمال من اجل تملك وشراء العقارات والشقق والفلل في اسطنبول وذلك بهدف الاستثمار أو السكن فيها، وهذا الامر بالرغم من ارتفاع اسعار العقارات فيها بشكل يعتبر كبير الا ان الارباح التي قد تجنى من الاستثمار فيها تجعله امر يمكن التغاضي عنه.

  • مسلك 

تقع مسلك في شمال اسطنبول الاوروبية وهي من المناطق المجاورة لمضيق البوسفور وتجاور مسلك اهم المناطق والمراكز الحيوية في المدينة وخاصة ذات الاهمية التاريخية والسياحية مثل ساريير وتقسيم وشيشلي وغيرها.

ان هذا الموقع الجغرافي المميز في المدينة اضافة لعراقة المنطقة واهميتها التاريخية جعلت من مسلك اليوم واحدة من مراكز التجارة والاعمال الاولى في اسطنبول حيث تحتضن اليوم اهم المشاريع الكبرى التجارية، العقارية ومشاريع البنية التحتية كذلك.  

ذلك بالإضافة لتوفر الخدمات الاساسية الضرورية بشكل كبير هذا يجعل منها اليوم موقعاً لاهم المشاريع العقارات في اسطنبول ومركزاً جيداً من اجل الاستثمار العقاري.

وتوفر الهدى للاستثمار العقاري مشاريع عقارية مميزة في منطقة مسلك على غرار المشروع ALH-1603 الذي يبعد بمسافة قدرها 5 دقائق عن ليفانت و8 دقائق عن شيشلي.

كما يقع المشروع الفاخر على بعد خطوات من مول وادي اسطنبول و10 دقائق عن مراكز التسوق المشهورة " أوزديليك، ميترو سيتي وكانيون مول".

وسيجد المتملك لشقة ضمن مجمع مشروع ALH-1603 نافذة بيته مطلة على أروع مساحات خضراء لغابة بلغراد والوادي المحاذي لها.

ويتألف مشروع ALH-1603 من بناءين أحدهما سكني والثاني مكتبي بالقرب من أكبر مراكز الأعمال وشبكة المواصلات الحديثة على غرار خط المترو.

اقرأ أيضا:

اسلك أقوى مسلك واشتري عقارا في " مسلك"

  • ليفانت

يقع حي ليفانت في بلدية بشكتاش في القسم الأوروبي من اسطنبول على الطريق السريع E-80 وتعتبر منطقة ليفانت  مركز التجارة والأعمال الرائد في اسطنبول لذا نجد انه اليوم يضم مقرات اهم الشركات التركية والعالمية وهويعد من الأحياء الحديثة والفخمة والآمنة، وهو مليء بالمراكز التجارية والفنادق. قريب من الطريق السريع ومحطة المترو، كما أنه مطل من الشرق على مضيق البوسفور، ومن الجنوب قريب من منطقة تقسيم.

وهو حي مخدم بكل اشكال المرافق الخدمية بشكل كبير لذا يعتبر موقع مناسب للاستثمارات العقارية الضخمة وذات الأرباح العالية خاصة نظراً لارتفاع أسعار العقارات فيه.

  • شيشلي 

تقع شيشلي في مركز مدينة اسطنبول في القسم الاوروبي وهي كانت مركزاً حيوياً مهماً منذ العهد العثماني، لشيشلي العديد من المميزات التي جعلت منها مركز التجارة والاعمال الاول في اسطنبول واهمها موقعها المتوسط في المدينة والقريب من جميع المناطق المهمة مثل مسلك، ليفنت والفاتح وتقسيم وغيرها.

كما انها المنطقة التي تتمتع بالديموغرافية الاكثر تنوعاً على الاطلاق اذ تعتبر مسكناً لمختلف الاشخاص من مختلف الجنسيات، المعتقدات والاطياف.  

بالاضافة لذلك تتبع لبلدية شيشلي اهم الاحياء التجارية في المدينة وهو حي مجيدية والذي يتميز بامتلاكه لشبكة المواصلات الاقوى في المدينة.

كما تضم عدد من المرافق المهمة الخدمية منها والترفيهية مثل ابراج ترامب ومول جواهر وعدد من الفنادق العالمية الراقية.

الامر الجيد حول عقارات شيشلي هو المجال الواسع للاختيار اذ امتدادها الكبير وكونها من الاحياء العريقة في اسطنبول يجعل مجال اسعار العقارات وانواعها فيها واسع بالتالي توافر كافة انواع الاستثمار العقاري والتي تتناسب تقريباً مع اغلب الميزانيات والاستثمارات. 

  • باسن اكسبرس

 تم احياء العديد من المناطق في اسطنبول في الفترة الماضية من قبل الحكومة التركية التي عملت على تطوير عدة احياء في المدينة لتصبح من اهم المراكز فيها اليوم ولعل طريق باسن اكسبرس من أكثر المناطق التي بدا عليها هذا التطور وآتى ثماره فيها بشكل ملحوظ وكبير لتصبح اليوم مركز التجارة والاعمال الثاني في اسطنبول. 

وقد اصبحت كذلك لامتلاكها المقومات المهمة من اجل هذا الغرض اذ يقع طريق باسن اكسبرس في نقطة تقاطع الطريقين السريعين الرئيسين في المدينة وهما طريق تيم وطريق E-5

بالاضافة لذلك تتوسط باسن اكسبرس اهم المراكز الحيوية في المدينة مثل مناطق افجلار، بيليك دوزو وبيرام باشا.  وتتوافر فيها العديد من الفنادق الراقية ومراكز التسوق مثل مركز تسوق اوتلت باور 212.

اقرأ أيضا:

اجعل ربحك اكسبريس بشراء عقار في باسن اكسبريس

 

وتوفر الهدى للاستثمار العقاري مشاريع عقارية مميزة في منطقة مسلك على غرار المشروع

 واسعار العقارات في اسطنبول في هذه المنطقة متوسطة ومعقولة وهي اليوم مقر لعدد من المشاريع العقارية المهمة لذا فهي اختيار ذكي من اجل الاستثمار في العقارات في تركيا.