خلطة سحرية للاستثمار العقاري في تركيا عليك أن تجربها

خلطة سحرية للاستثمار العقاري في تركيا ..جرّبها!

real estate investment in Turkey

قبل أن يكون الاستثمار العقاري رغبة جامحة وميزانية مالية عالية هو ذكاء حاد في اختيار الطريق الأقصر والأسرع للكسب الوافر فما السبيل إلى ذلك؟

 

إذا كنت تنوي تحقيق أرباح وعوائد مالية عالية من خلال الاستثمار العقاري فننصحك بتركيا وجهة لذلك خاصّة اسطنبول التي تحتوي على أكبر عدد من المشاريع السكنية الواعدة وشقق للبيع في تركيا، أمّا إذا كنت تسعى لمعرفة الخلطة السحرية فـ "أقرأ هذا المقال ".

 

تتنوع أنواع العقارات في تركيا ذي العائدات الاستثمارية في اسطنبول التركية من شقق للبيع في تركيا إلى فلل للبيع في تركيا إلى مكاتب تجارية للبيع في تركيا لكن من بين الخطط الناجحة للمستثمرين الأجانب خصوصا، هي شراء شقة مفروشة وتأجيرها وفق خطة مدروسة يتم التركيز فيها على نقاط قوة معينة تزيد من نسبة الأرباح المتوقعة.

وتدرج ضمن الشقق المفروشة في اسطنبول كل شقة مجهزة بأثاث منزلي متكامل وتتوفر على معدات العيش الرغيد بحيث لا يكون الشخص المنتقل للسكن فيها في حاجة لأي مستلزمات تأثيث كالأرائك والأسرة والخزانات ومعدات المطبخ وغيرها.

 

ويتيح العقد المبرم بين مالك الشقة المفروشة والمستأجر حق الأخير في الاستفادة من جميع أثاث وتجهيزات الشقة المفروشة مع تعهد بالحفاظ عليها وحمايتها وإصلاحها في حال التسبب في أي ضرر أو عطب في إحدى معداتها.

 

ويعتبر التوجه نحو تأجير الشقق المفروشة في اسطنبول خيارا استثماريا بالغ الأهمية كون أنّ المدينة سياحية بامتياز وهو ما يجعل الأرباح مضاعفة على طول السنة وتبلغ أوجّها في مواسم العطل حيث يكبر الاقبال على شقق مستقلة بعيدا عن الفنادق.

 

كيف تشتري الشقة المفروشة المناسبة للتأجير؟

 

قبل شراء شقة مفروشة في تركيا لغرض التأجير، هناك العديد من العوامل والمعايير التي يجب على كل مستثمر أجنبي وضعها عين الاعتبار. هذه المعايير تساعد المستثمرين على اتخاذ القرار المناسب والمكان

المناسب قبل شراء شقق للبيع في اسطنبول أو شقق للبيع في تركيا بصفة عامة. و من أهم هذه المعايير:

  • الموقع: ركز جيدا أثناء عملية شراء شقة مفروشة بغرض التأجير على موقعها حيث يجب أن تكون بالقرب من الأماكن السياحية والتجارية والأثرية والخدماتية ...أي حسب غرض التأجير.
  •  شبكة المواصلات: يعتبر القرب من جميع أنواع وسائل النقل أكبر النقاط الإيجابية التي تزيد من طلبات تأجير شقتك فحاول أن تشتري شقة تضمن هذه الميزة لما توفره على المؤجر من وقت وجهد وتكاليف.
  • المساحة: لابد من اختيار مساحة الشقة حسب الغرض والفئات المستهدفة من التأجير وغالبا ما تكون الشقق الواسعة ذات إقبال كبير من قبل العائلات والسياح بصفة عامة.
  •  الاطلالة: كلما كانت الاطلالة جذابة، بحرية، غابية وغيرها، كلما زاد الطلب على تأجير شقتك، فاحرص على هذا جيدا.
  • معايير البناء: احرص أن تكون الشقة المفروشة التي تشتريها تخضع لجميع مواصفات البناء الحديث والجذاب والمتوفر على معايير الأمن والرفاهية والجودة حيث تجعل المستأجر في أريحية ورفاهية.
  • الديكور: اجعل ديكور شقتك وأثاثك ومطبخك ذي جودة عالية، فالمزايا الداخلية ترفع بشكل كبير من نسبة أرباحك.
  •  الخدمات: زود قدر الإمكان شقتك بخدمات إضافية مثل الانترنيت أو ديكور معين لغرف الأطفال والعرسان الجدد حيث تزيد هذه الرتوشات من القيمة المالية للتأجير.
  • التسويق: ارسم خطة تسويق جذابة للشقة المفروشة من أجل استقطاب أحسن أنواع المؤجرين وأكثرهم قدرة على الدفع.

أنواع الشقق المفروشة

 

تختلف مجالات تأجير الشقق المفروشة حسب الطلب وتنقسم إلى:

  • الشقق السياحية والتي تعتبر الأكثر تأجيرا في اسطنبول حيث يزيد الطلب عليها سنة تلو الأخرى من طرف الراغبين في الراحة والاستقلالية والمساحة الواسعة من أجل البقاء فترة معينة تختلف من يوم إلى شهر أو أكثر بحسب غرض التأجير الذي يكون أحيانا قضاء عطلة أو سياحة علاجية أو عمل أو إجازة أو شهر عسل أو استطلاع وغيرها.
  •  الشقق الطلابية ثاني أكثر الشقق المفروشة طلبا في اسطنبول نظرا للتنامي القياسي لأعداد الطلبة الأجانب في تركيا خلال السنوات الأخيرة الذين يكونون عادة بحاجة إلى سكن طلابي خاص ومؤثث، ويعتبر هذا النوع مناسب جدا للتأجير لمدة طويلة حيث لا يكون مالك الشقة في حاجة للبحث عن مستأجر جديد في كل مرة .
  •  الشقق الفندقية والتي تشهد إقبالا كبيرا عليها من طرف الراغبين في إقامات قصيرة داخل تركيا بغرض حضور مؤتمرات وملتقيات أو معاينات طبية وغيرها. كونها توفر خدمة الفنادق ما يجعل مؤجرها يستفيد من بعض الخدمات اليومية دون عناء قضائها بنفسه.
  •  الفيلّات المفروشة والتي تمنح لمؤجرها أقصى أنواع الراحة والاستقلالية وتناسب بشكل جيّد العائلات الكبيرة الراغبة في قضاء عطل سياحية مميزة، ويحقق هذا النوع من التأجير عوائد ربحية عالية شريطة اعتماد خطة تسويقية ذكية ولافتة.
  • المكاتب المفروشة والتي ازداد عليها الطلب خاصة في اسطنبول بسبب تنامي أعداد المقبلين على فتح شركات ومؤسسات ووكالات وجمعيات ...وغيرها.

"الاستثمار المربح يبدأ بخطوة ذكية، طبّقها واحصل على نتائج مضمونة"