7 معلومات لابد أن تعرفها عن منطقة شيشلي في اسطنبول ؟ | Al Huda

7 معلومات لابد أن تعرفها عن منطقة شيشلي في اسطنبول ؟

7 معلومات لابد أن تعرفها عن منطقة شيشلي في اسطنبول ؟

لطالما ظلت اسطنبول المدينة العريقة الرائعة والجميلة بطبيعتها،  المميزة بعبقها التاريخي و قطبا سياحيا استثماريا يستحيل أن تتكرر منه نسختين.

اسطنبول المدينة التي تخفي بين شعابها أسراراً وحكايات، ولكلّ حيّ فيها رواية، سحرٌ خاص بنكهة عثمانية وحداثة عمرانية، تقودنا اليوم للتجول بين حاراتها العتيقة، التي يغمرها الجمال من كل مكان، ويفوح منها عبق التاريخ عبر مر الأزمان .

سنأخذكم  في مقالنا هذا إلى رحلة لا تنسى، في واحد من أرقى أحيائها وأجملها، إلى مدينة شيشلي و7  أشياء تتميز بها دون غيرها من مناطق اسطنبول خاصة لهؤلاء الراغبين في العيش في تركيا والانتقال لمدينة شيشلي أو الاستثمار العقاري في اسطنبول بهذه المنطقة .

محاور المقال

  • نظرة تاريخية عن منطقة شيشلي في اسطنبول
  • 7 أشياء لابد أن تعرفها عن شيشلي
  • مزايا الاستثمار العقاري في شيشلي اسطنبول
  • أفضل مشاريع الاستثمار العقاري في شيشلي

شيشلي مزيج بين العراقة و الحداثة

يعود تاريخ منطقة شيشلي التي تتربع على مساحة جغرافية قدرها 35 كيلومترا مربعا إلى 3 قرون مضت، حيث كانت آنذاك مجرد منطقة للمقابر خالية تقريبا من السكان عدا بعض المنازل المنتشرة هنا وهناك، إلاّ أنّه سرعان ما انعكست الآية وذاع صيتها مع أواخر القرن التاسع عشر حيث بدأت تظهر المباني الجديدة في منطقة مجيديه كوي التي كانت مجرد منطقة زراعية مليئة بالحقول والروضات.

وما زاد من صيت شيشلي هو امتلاك مؤسس الجمهورية الجديدة مصطفى كمال أتاتورك بيتا في المنطقة والذي تحوّل حاليا إلى متحف يطلق عليه " منزل أتاتورك".

اليوم، تغيّر تماما وجه شيشلي وأصبح إسمها يقترن بالعقارات الشاهقة والأبراج العالية والفلل الحديثة والبيوت المصممة بأحسن التصاميم الهندسية وكذا بالسياسيين والفنانين وكبار رجال الأعمال والشخصيات المشهورة التي اختارت شيشلي دون غيرها من أحياء اسطنبول للعيش والاستقرار حيث لا يغيب اسم شيشلي عن عروض شقق اسطنبول للبيع أو شقق للبيع في اسطنبول أو عقارات في تركيا بصفة عامة.

وارتفع عدد سكان شيشلي إلى حوالي 400 ألف نسمة حسب إحصائيات سنة 2018.

كما يجد الزائر لشيشلي تميزها بالبناءات الدينية الثلاث، مساجد للمسلمين وكنائس للمسيحيين ومعابد لليهوديين في صورة تعكس التعايش والتسامح الكبير بين السكان الذين يقطنون فيها.

7 معلومات لابد أن تعرفها عن شيشلي في اسطنبول

تقع منطقة شيشلي التي تتربع على مساحة 35 كلم في الجانب الأوروبي من إسطنبول، يحدها من الشرق منطقة بشكتاش، ومن الشمال سرايير، ومن الغرب منطقة أيوب و كايت هانه، أما جنوبا فهي تجاور منطقة بيوغلو  التي تضم ميدان تقسيم الشهير وساحة الاستقلال .

تعتبر شيشلي منطقة أثرية، يعود تاريخها كمنطقة سكنية إلى أواخر القلان التاسع عشر حيث أنّها خلال هذه الفترة كانت من أول الأحياء التي زودت بخدمات الكهرباء والغاز الطبيعي وخط الترامواي في إسطنبول.

أخذت المنطقة بالازدهار العمراني مع بداية تأسيس الجمهورية التركية، حيث تم تشييد أبنية أكثر بطراز معماري مميز، مع انتشار الأسواق والمحال التجارية المتنوعة حينذاك، فأصبحت بذلك شيشلي منطقة مهمة في إسطنبول تنتشر فيها المسارح والمقاهي والمرافق الثقافية.

تعد شيشلي اليوم مركزاً حيوياً للتجارة والتسوق، حيث يتواجد فيها أهم الأبنية التجارية والفنادق العالمية، إضافةً إلى أضخم مراكز التسوق مثل مول جواهر اسطنبول.

تضم شيشلي أهم المدارس والجامعات ومراكز الدورات التدريبية والتعليمية، فهي وجهة يقصدها الطلاب من كافة أحياء إسطنبول.

من أبرز ما يميز هذه المنطقة العريقة هي معالمها السياحية، حيث تنتشر المتاحف فيها "متحف إسطنبول العسكري، متحف أتاتورك"، والمباني الفنية "صالة الحفلات الموسيقية، مسرح الهواء الطلق"، كما تتواجد في شيشلي الجوامع والكنائس الأثرية "جامع شيشلي، جامع تشويقية، كاتدرائية الروح القدس".

أسعارات العقارات في اسطنبول بشيشلي تعتبر بين أعلى أسعار شراء شقق للبيع في تركيا نظرا لكونها منطقة راقية يسكنها الأثرياء والمشهورين وكبار رجال الأعمال والتجار.

مزايا الاستثمار العقاري في شيشلي اسطنبول

يعتبر شراء عقار في اسطنبول شيشلي من أفضل الخيارات على الإطلاق حسب الخبراء في السوق العقارية، فالتملك بغاية السكن يضمن لك حياة فريدة من نوعها وسط أشهر وأكبر أثرياء تركيا، أمّا إذا كانت غايتك الاستثمار فأنت في المكان المناسب تماما حيث تعتبر العوائد الشهرية لتأجير السكنات في شيشلي هي الأغلى على الإطلاق في اسطنبول مع ضمان ارتفاع مضطرد لتأجير العقارات سواء السكنية أو التجارية.

ومن بين مزايا التملك العقاري في شيشلي :

الموقع الجغرافي الاستراتيجي لشيشلي التي لا تبعد سوى 2 كلم عن ميدان تقسيم الشهير وكونها مثل ما سلف ذكره تقع قرب المخرج الأوروبي لجسر البوسفور ما يمنح جزءا من عقاراتها إطلالة رائعة.

تعتبر شيشلي مركزا تجاريا وسياحيا وسكنيا في الوقت نفسه تتوسطها ساحة مجيديه كوي الشهيرة التي تعرف إقبالا رهيبا من طرف الزائرين سنويا.

شبكة مواصلات قوية تتنوع بين أسرع وسيلة نقل الميتروباص والميترو وعديد خطوط الحافلات التي تربطها بجميع مناطق اسطنبول بالإضافة إلى توفرها على سيارات الأجرة في جميع الأوقات.

احتواء شيشلي على العديد من المرافق والمعالم السياحية الأثرية مثل المتحف العسكري ومنزل أتاتورك ومسجد شيشلي العتيق والمقبرة القديمة.

شيشلي قطب تجاري بامتياز فهي تضم أكبر مراكز التسوق في اسطنبول وأشهرها عالميا على غرار جواهر مول وهو ما رفع من قيمة شقق في اسطنبول للبيع.

وجود عديد المطاعم والمقاهي الراقية بل الأفضل على الإطلاق في اسطنبول بالإضافة إلى سلسلة من الفنادق الفاخرة ذات التصنيف الممتاز عالميا.

العديد من المرافق الترفيهية على غرار الحدائق وملعب علي سامي لكرة القدم ودور سينما ومسارح وقاعات للمعارض المحلية والعالمية.

عديد الكليات الجامعية والمدارس التعليمية الحلية والدولية.

مراكز صحية متطورة ومستشفيات حكومية وخاصة.

عديد المشاريع السكنية الراقية ذات الأسعار المرتفعة خاصة المجمعات السكنية نظرا لأهمية المكان وإطلالاته الساحرة .

أفضل مشاريع الاستثمار العقاري في شيشلي

تقترح عليكم الهدى للاستثمار العقاري في تركيا واحدا من أهم المشاريع العقارية في منطقة شيشلي  .

يقع المشروع في منطقة أحد أهم الأماكن الموجودة في مدينة شيشلي ، ولا عن ميدان تقسيم الشهير إلا بـ 5 دقائق ، و 10 دقائق عن منطقة مجيديةكوي حيث يوجد خط للمترو وخط آخر للمتروباس أسرع وسيلة تنقل في اسطنبول .

كما يبعد المشروع 10 دقائق عن نيشان تاشي وهي أرقى منطقة في المدينة وعن جسر 15 يوليو مسافة 15 دقيقة فقط.

المشروع قريب من جواهر مول مركز تسوق العرب الأول في اسطنبول وأيضا أبراج ترامب ومركز بروفيلو للتسوق .

المشروع محاط بعدة مشافي مهمة مثل فلورنس 19 و مركز شيشلي للأبحاث والتدريب الطبي.

منطقة المشروع فيها العديد من المؤسسات التعليمية والجامعات ومراكز تعلم اللغة التركية واللغات الأجنبية للقادمين الجدد .

يتكون المشروع من 599 شقة من نوع 1+1 , 1+2 , 1+3 , 1+3.5 و 4.5+1 جميعها في كتلة سكنية واحدة من 39 طابق وعلى مساحة 18,0000 متر مربع.

يوجد في المشروع عديد الخدمات والمرافق وهي 

مطعم

قهوة

كراج خارجي

كراج داخلي

مركز رياضية

مركز رياضة

حمام تركي

غرفة مساج

ساونا

صالة استقبال

صالة انتظار

خدمة ركن السيارات

ملعب كرة سلة

ملعب تنس

مسبح داخلي

مسبح خارجي

منطقة خضراء

اطلالة على المدينة

اطلالة على البوسفور

اطلالة على البحر

تراس للاستجمام

طريق خاص لممارسة المشي

 

للتعرف على أسعار المشروع انقر هنا