10 أسرار تدفعك لشراء عقار في اسطنبول تركيا 2021 !

10 أسرار تدفعك لشراء عقار في اسطنبول تركيا 2021 !

why should you invest in real estate 2021

لماذا من بين كل الدول في العالم ، علي أنا أختار تركيا للاستثمار العقاري، وأيضا لماذا عليّ أن أقوم بشراء عقار في اسطنبول بالضبط ؟ 

هذا التساؤل مشروع جدّا ، لكلّ مستثمر أجنبي يبحث عن الفرص السليمة لإيداع أمواله في مجال العقارات ، حيث أنّ عقله سيجول في عديد العواصم العقارية العالمية التي من شأنها أن تكون بيئة استثمارية مناسبة ، لكنّه في النهاية سيستقر على اختيار الاستثمار العقاري في اسطنبول . 

ما الذي يميّز اسطنبول ويجعلها الوجهة المحببة لهؤلاء المستثمرين الدوليين الراغبين في شراء عقارات وحتى الراغبين في الاستقرار والعيش في تركيا؟ ، وكيف تحوّلت شقق للبيع في اسطنبول إلى مغناطيس جذب لرؤوس الأموال ورجال الأعمال ؟ . 

10 أسرار من بين عشرات أسرار هذه المدينة الرائعة الواقعة بين قارتين " آسيا وأوروبا " ، تقرأونه تفصيلا في مقال الهدى . 

محاور المقال 

  • 10 نقاط جذب للاستثمار العقاري في اسطنبول 2021 
  • أسرار العيش في اسطنبول 2021
  • 3 دوافع للاستثمار العقاري في اسطنبول 2021
  • 6 مزايا لشراء شقق للبيع في اسطنبول 2021 
  • الهدى توفّر لك أفضل خيارات شراء عقارات في اسطنبول 2021 

ما هي مزايا تملك شقق للبيع في اسطنبول 2021 

تعتبر اسطنبول القلب النابض لتركيا ، سواء من حيث فرص العيش ، الدراسة ، الاستثمار ، إقامة الأجانب والعمل ، الأمر الذي قلّدها مكانة خاصة في عالم الاستثمار العقاري في تركيا  . 

10 نقاط جذب للاستثمار العقاري في اسطنبول 2021 

تتميز اسطنبول عن باقي المدن التركية وعن العواصم العقارية في العالم بكونها :

1- من أكبر المدن التركية مساحة "تتوزع على قارتين" و39 بلدية، وثاني أكبر المدن العالمية من حيث عدد السكان وبها آلاف الفرص المتعلقة بالموارد البشرية . 

2- تعتبر اسطنبول مدينة مركزية على الصعيد الإقليمي والعالمي وليست فقط في تركيا التي تعد عاصمتها الاقتصادية وأكثر مدنها حيوية وجذبا لرؤوس الأموال داخل تركيا وخارجها . 

3- توفر اسطنبول فرص عمل لـ 20 % من اليد العاملة في تركيا ، ولها إسهام بنسبة 22 % في الدخل القومي التركي، فصادرات المدينة وحدها جاوزت 55 % من صادرات البلاد و40 % من مداخيل الضرائب في البلاد تجلبها اسطنبول . 

4- تعتبر اسطنبول القطب السياحي الأول في تركيا حيث تستقبل سنويا ملايين السياح ، فهي بوابة أوروبا نحو الشرق وبوابة آسيا وأفريقيا نحو الغرب . 

5- تعتبر اسطنبول مركز إقامة 16 مليون شخص بينهم أكثر من مليون ونصف مليون أجنبي اختارها مقرا من أجل العيش في تركيا . 

6- عاصمة ثقافية ومنارة علمية ، حيث تحتضن مئات المنارات العلمية ، و49 جامعة موزعة بين حكومية وخاصة وعديد المدارس الحكومية ، الخاصة والدولية  . 

7- اسطنبول قلب التداوي و المنشآت الصحية والسياحة العلاجية بأكثر من 30 مشفى وعديد العيادات الخاصة والمراكز الطبية والتجميلية . 

8- اسطنبول مركزا تجاريا بامتياز ، فهي تضمن 40 مولا " جواهر ، استينيا ، إعمار ، مول أوف اسطنبول ... " وأيضا عديد الأسواق الشعبية القديمة منها والحديثة " السوق المصري ، سوق كادي كوي .. " .

9- عقدة المواصلات في تركيا ، ففي اسطنبول تجد كل أنواع المواصلات وأحدثها " باصات ، سيارات أجرة ، مترو ، ترامواي، متروبوس ، خط مرمرة ، تيليفيرك ، عبارات ... " . 

10- الولاية الأكثر احتضانا للمشاريع العقارية الحديثة في تركيا ، حيث تتسابق شركات الإنشاء على اسطنبول من أجل بناء مزيد من شقق للبيع في تركيا . 

تعرف على الاقتصاد في اسطنبول لأخذ فكرة شاملة عن هذه المدينة التركية قبل أخذ قرار الاستثمار العقاري فيها.

أسرار العيش في اسطنبول 2021

بمجرد التفكير في العيش في تركيا ، فهذا يعني أنّك أمام خيار التأجير أو شراء عقار ، ومقالنا اليوم موجه لهؤلاء الراغبين في شراء عقار في اسطنبول بغرض الانتقال من أجل العيش في تركيا ، فإنّنا سنعطي لهم فكرة حول بعض أسرار العيش في اسطنبول

بعد تعرفك أن أسرار السكن والعيش في اسطنبول ، ستتمكن من تكوين صورة حول مدى ملائمة هذه المدينة لك من عدمه . 

ما عليك أن تدركه أنّه بمجرد شراء عقار في اسطنبول يمنحك القانون التركي الحق في إقامة عقارية ما يعني أنّك لست بحاجة إلى إقامة سياحية وظروف تجديدها في كل مرة أو إلى إقامة عمل . 

شراء منزل في اسطنبول ، سيوفر عنك متاعب وأعباء التأجير في كل مرة ويجعلك مرتاحا ، ومن بين أسرار العيش في اسطنبول عن طريق شراء عقار " المجمعات السكنية الحديثة والفاخرة" ، فأغلب الظن أنّك لن تتملك في غير هذه المجمعات . 

ويقصد سنويا عشرات الآلاف المجمعات السكنية في اسطنبول من أجل شراء عقارات في ترطيا نظرا لما تتميز به هذه المجمعات من خدمات فاخرة ومثالية وأيضا أسعار تناسب الأجانب خاصة إذا كان المشروع السكني في بداية الإنشاء . 

ويمكنك أن تستفيد في المجمعات السكنية الحديثة في اسطنبول من: 

  • إطلالات رائعة سواء داخلية على المجمع أو خارجية " بحرية ، على الطبيعة ، على اسطنبول القديمة ، على البوسفور .. " . 
  • مساحات الشقق مناسبة لجميع الأذواق 
  • تصميمات هندسية جذابة وحديثة 
  • بناءات مضادة للزلازل . 
  • خدمات أمنية وحماية وترفيهية وكاميرات مراقبة . 
  • الخصوصية والهدوء والاستقلالية . 
  • تنوع الشقق من حيث المساحات ، الأنماط " فندقية ، سياحية ، شقق مكتبية، فلل .. " . 
  • المجمعات السكنية تكون مزودة بمولات ، مراكز تجارية ، مقاهي ومطاعم ونوادي للرياضة . 
  • المجمعات السكنية في اسطنبول تكون أغلبها قريبة من المواصلات ووسائل النقل . 

وإذا أنت أيضا اخترت شراء عقار في اسطنبول فإنّه سيكون مناسبا لجميع الأذواق " سكن عائلي ، طلابي، سياحي ، شبابي، سكن فاخر  ... " . 

بصريح العبارة ، اسطنبول تعد مركزا استراتيجيا يلبي جميع أذواق المستثمرين الأجانب الراغبين في تملك عقارات بتركيا ، ويناسبهم من حيث الأصناف ، الأسعار والمواقع . 

وتعتبر اسطنبول تقريبا العاصمة العقارية العالمية الوحيدة التي يمكن إيجاد شقق للبيع فيها بأسعار رخيصة وأيضا شركات الإنشاء فيها تطرح عديد العروض الجذابة موسميا . 

كما تحقق العقارات في اسطنبول عديد المزايا على غرار الإقامة العقارية لك ولأفراد عائلتك والجنسية التركية لك ولأفراد أسرتك إذا وصل مبلغ شراء عقار في اسطنبول 250 ألف دولار أمريكي أو أكثر . 

3 دوافع للاستثمار العقاري في اسطنبول 2021

هل أعجبتك أسرار العيش في اسطنبول ، قررت شراء عقار في اسطنبول من أجل الإقامة والآن تنوي الاستثمار في القطاع  في مدينة تعد بوابة استثمارية كبيرة وواسعة ، إليك أهم ثلاثة دوافع للاستثمار العقاري في اسطنبول دون غيرها: 

1- تعدّ اسطنبول كما سلف ذكره أعلاه موطن إقامة ووجهة مفضلة لملايين الأجانب وبالتالي هناك حاجة ماسة من هؤلاء للسكن والعمل ما يعني أي مشروع  في مجال العقارات تعتبر سوقه الاستهلاكية جاهزة . 

2- الاستثمار السياحي في شقق اسطنبول يعدّ بدوره خيارا استراتيجيا حيث أنّ المدينة تستقبل سنويا 25 مليون سائح ومطار يسع لأكثر من 90 مليون مسافر كل عام وبالتالي حاجة الكثير لشقق فندقية وشقق سياحية بالإضافة إلى إمكانية افتتاح مشاريع تجارية تتلائم والطبيعة السياحية للمدينة على غرار المطاعم ، المقاهي ، وتأسيس شركات ومكاتب للخدمات وغيرها . 

3- تحولت اسطنبول في السنوات الأخيرة إلى قائمة الوجهات الأولى المرغوبة للدراسة في العالم ، وبالتالي الاستثمار في شقق طلابية هو الآخر خيار استراتيجي نظرا لأنّ الطلاب الأجانب يبحثون عن ظروف هادئة ومريحة بعيدا عن جو الإقامات الجامعية . 

6 مزايا لشراء شقق للبيع في اسطنبول 2021

تجمع عملية شراء عقارات في اسطنبول 2021 ، في جعبتها العديد من المزايا والخصائص التي يمكن تلخيصها في 6 نقاط كالتالي: 

1- الحصول على الإقامة العقارية التي توفر عنك العديد من الأعباء القانونية ومشاكل التجديد . 

2- العيش في مدينة اسطنبول ذات البنية التحتية القوية التي تسهل كثيرا ظروف حياة المقيم والمستثمر.

3- التمتع بمواصلات متنوعة وطرق سريعة حديثة تسهل تنقلاتك اليومية . 

4- تواجد عدد كبير من الأجانب المقيمين والعرب ما يجعل اندماجك في المجتمع التركي ذي الثقافة الشرقية الغربية بشكل سريع . 

5- التطور الكبير الذي تشهده المنشآت في اسطنبول وأيضا المشاريع العقارية الحديثة  . 

6- اسطنبول من المدن القليلة في العالم التي توفر إمكانية الحصول على الجنسية التركية مقابل شراء عقار بـ 250 ألف دولار أمريكي فقط .  

الهدى توفّر لك أفضل خيارات شراء عقارات في اسطنبول 2021

إذا أردت أن تكون على موعد مع فرصة مثالية لشراء عقارات في تركيا ، فعليك اختيار مسلك الهدى للاستثمار العقاري التي تعتبر الرفيق الأوّل للأجانب في تركيا . 

في بيت الهدى للاستثمار العقاري نخبة من المستشارين العقاريين الذين يساعدونك على تملك عقارات في تركيا عن طرق تقديم مجموعة من الاستشارات بعديد اللغات " العربية  ، الإنجليزية ، الفارسية ، الأردية ، الفرنسية ... " . 

سيمهّد لك مستشارونا الطريق للتملك ، سيرتّبون أولوياتك وينظمون أفكارك ويرافقونك في جولات عقارية لجميع المشاريع التي تناسب ذوقك ، سيختارون لك من بينها الأفضل لك من حيث الإقامة، الميزانية ، المزايا والأسعار . 

رحلة تملكك في اسطنبول ستكون بإجراءات قانونية موثوقة مع ضمان كل سلامة الطابو ، إجراءات التقديم على الإقامة العقارية والجنسية في حال كان العقار مناسبة وأيضا كل وثائق التقييم العقاري وهوية الطاقة وشهادة مقاومة الزلازل . 

تملك الهدى علاقات متينة مع شركات الإنشاءات الأكثر موثوقية والتزاما بالإنشاء والتسليم وقواعد البناء ، ما يضمن لك عروضا استثنائية وأسعار حصرية يستحيل أن تجدها في غير الهدى للاستثمار العقاري . 

بعض المشاريع العقارية التي قد تناسبك : 

شقق وفلل فاخرة للبيع في اسطنبول 

شقق للبيع في اسطنبول باسن اكسبرس

شقق رائعة للبيع في بيليك دوزو  

شقق مميزة للبيع في باشاك شهير 

شقق للبيع ضمن أبراج شاهقة في اسطنبول بشيشلي 

هذه كانت بعض من مئات المشاريع التي توفرها الهدى للأجانب الراغبين في شراء عقارات في اسطنبول، إذا كنت واحدا من هؤلاء تواصل مع الهدى العقارية حالا .