ما هي أفضل الأفكار للقيام باستثمار عقاري ناجح في تركيا ؟

ما هي أفضل الأفكار للقيام باستثمار عقاري ناجح في تركيا ؟

أفضل الأفكار للقيام باستثمار عقاري ناجح في تركيا

يجمع الكل على أنّ الاستثمار العقاري في تركيا ، يعدّ أحد أكثر الخيارات الناجحة للأجانب الراغبين في العيش في تركيا مع ضمان التخطيط الجيد لحياتهم الجديدة . 

 ويتفرع الاستثمار العقاري في تركيا إلى عدة أقسام ، باختلاف الهدف من شراء عقارات في تركيا من قبل الأجنبي ،  وأيضا الخطة التي يريد أن ينتهجها وحجم الأرباح التي يسعى لتحقيقها . 

وبناء على طلبات العديد من المستثمرين العرب والأجانب الذين يقصدون باب الهدى للاستثمار العقاري من أجل شراء عقارات في تركيا أو شراء شقق للبيع في اسطنبول أو شراء أراضي في تركيا فإنّ السؤال الأبرز كان ، هل من أفكار قوية تجعل استثمارنا العقاري في تركيا مربحا ؟ 

للإجابة على هذا التساؤل الهام سنعرض مجموعة من الأفكار التي لها أن تعود بالربح على المستثمرين في عقارات تركيا ، وفق محاور مفصّلة . 

واصلوا قراءة جميع أفكار الإقدام على استثمار عقاري نجاح في تركيا 

محاور المقال  

  •  أفضل الأفكار للقيام باستثمار عقاري ناجح في تركيا
  • إلى أي درجة الاستثمار العقاري في تركيا مربح مقارنة بباقي الاستثمارات؟ 
  • أهم 6 أنواع للاستثمار العقاري الناجح في تركيا
  • الاستثمار عن طريق شراء قطعة أرض في تركيا 
  • الاستثمار عن طريق شراء شقق للبيع في تركيا وتأجيرها 
  • الاستثمار عن طريق شراء شقق للبيع في تركيا وإعادة بيعها 
  • الاستثمار عن طريق شراء محلات تجارية في تركيا 
  • الاستثمار عن طريق السكن الطلابي في تركيا 
  • الاستثمار عن طريق شراء فنادق أو شقق فندقية 
  • الهدى تساعدك على اختيار أفضل أنواع الاستثمار العقاري في تركيا  

أفضل الأفكار للقيام باستثمار عقاري ناجح في تركيا

أفضل الأفكار للقيام باستثمار عقاري ناجح في تركيا

إلى أي درجة الاستثمار العقاري في تركيا مربح مقارنة بباقي الاستثمارات؟ 

تعتبر تركيا بلد الاستثمارات الناجحة بجميع أنواعها ، إلاّ أنّ الانطلاقة الحقيقية والعمود الصلب لأي استثمار اقتصادي ناجح فيها يبدأ من قطاع العقارات لعدة أسباب أبرزها : 

  • الارتباط الوثيق بين الاستثمار العقاري واقتصاد الدولة خاصة من ناحية النشاط التنموي الذي يشهد في تركيا قفزة نوعية . 
  • تعتبر تركيا من أفضل البيئات الاستثمارية العقارية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط . 
  • العقارات في تركيا على غرار العقارات في العالم تعد أكبر القطاعات تطورا نموا وتحقيقا للربح . 
  • الاستثمار العقاري في تركيا يحقق نتائج مضمونة بعيدا عن أي نوع من المغامرة . 
  • الارتفاع الدائم في أسعار الشقق في تركيا ، الأمر الذي يجعلها من أفضل مناطق الاستثمار العقاري في العالم بعوائد ربحية مضمونة  . 
  • ارتفاع الطلب والإقبال على شراء العقارات في تركيا من قبل الأجانب بشكل مستمر . 
  • التصنيفات العالمية المشرّفة للعقارات في تركيا حيث تم إدراج تركيا ضمن أكبر الأسواق العالمية في نمو أسعار العقارات حسب مؤشر " نايت فرانك الدولي " وترتيبها في المركز الثاني ضمن أكثر الأسواق جاذبية حسب مؤسسة " إيرنست آند يونغ" .

أهم 6 انواع للاستثمار العقاري الناجح في تركيا

الاستثمار عن طريق شراء قطعة أرض في تركيا 

شراء قطعة أرض وبناؤها وبيعها، واحدة من الأفكار اللامعة في عالم العقارات في تركيا، بل من أكثر الاستثمارات المرغوبة من طرف الأجانب الراغبين في الاستثمار العقاري في تركيا . 

وترجع أسباب الإقبال على شراء قطعة أرض في  تركيا وبناؤها مع إعادة بيعها إلى تزايد قيمتها بشكل مستمر وتحقيقها لعوائد ربحية عالية خاصة في حال استغلالها في مشروع ناجح . 

وينصح الكثير من الخبراء المستثمرين الأجانب قبل شراء قطعة الأرض في تركيا النظر إلى مدى توفرها على المواصفات التقنية على أرض الواقع من أجل تجنّب الإعلانات الخادعة وغير الحقيقية أو المنقوصة . 

لذا يكون من الضروري زيارة الأرض على الواقع والتجول فيها وفي المناطق المحيطة بها، مع عدم إهمال نقطة الاستعانة بمختصين لمعرفة حالة التربة في حال كانت صالحة للبناء من عدمها .  

ويفضل أيضا فحص أدق التفاصيل الأخرى خاصة ما تعلق منها بالجانب القانوني حيث يحبّذ هنا شراء قطع أرض في تركيا عن طريق الشركات العقارية الموثوقة التي تملك كادرا من المختصين والمستشارين العقاريين ونخبة من رجال القانون الذي يفقهون في الإجراءات الرسمية لامتلاك قطعة أرض في تركيا . 

الاستثمار عن طريق شراء شقق للبيع في تركيا وتأجيرها 

تشهد فكرة شراء شقق للبيع في تركيا بهدف عرضها للتأجير رواجا كبيرا وتجسيدا أكبر ، على اعتبارها من أفضل أنواع الاستثمارات العقارية في الوقت الحالي ، بالنظر إلى الفوائد التي يجنيها المستثمر منها والإيجابيات التي تصب في صالح مصلحته الربحية المادية . 

وغالبا ما تكون شقق للبيع في تركيا المستعملة منها مضمونة التأجير ، في حين أن الشقق الجديدة تعرف تأجيرا سريعا نظرا لارتفاع الطلب بشكل ملحوظ على تأجير الشقق في تركيا . 

ويلعب نوع الشقة التي تم شراؤها دورا كبيرا في تحديد قيمتها التأجيرية بالإضافة إلى المنطقة الواقعة فيها وأيضا معدل الزيادة السنوية في الإيجار والتي تحدده السلطات التركية في إطار القانون. 

كما أنّ ازدياد أعداد الأجانب الراغبين في الإقامة والعيش في تركيا جعل هذا النوع من الاستثمارات مربحا جدا ولا يتأثر بالظروف المحيطة كالأزمات والتضخم وغيرها . 

الاستثمار عن طريق شراء شقق للبيع في تركيا وإعادة بيعها 

يعتمد شراء شقق للبيع في تركيا بهدف إعادة بيعها من المشاريع الاستثمارية العقارية الناجحة في حال تمت في ظروف آمنة. 

حيث انّ شراء شقة في اسطنبول مثلا وإعادة بيعها في الوقت المناسب يعدّ اختيارا موفقا حيث أنّ قيمتها سترتفع بمجرد مرور سنوات قليلة أو حتى أيام عن شرائها ، خاصة في حال كانت في منطقة قريبة من شبكة المواصلات والمراكز التجارية أي منطقة حيوية أو قريبة من منشآت حيوية في اسطنبول على غرار الطرقات السريعة ، المدن الطبية ، المطار الجديد ، وادي الحياة ، المنتجعات والمولات الكبرى والجامعات . 

الاستثمار عن طريق شراء محلات تجارية في تركيا 

اختيار الاستثمار في تركيا عن طريق شراء محلات تجارية وتأجيرها، قرار صائب لاستثمار ناجح، خاصة أنّ المحلات التجارية في تركيا تحولت إلى واجهة تعكس حيوية الاقتصاد التركي الذي يسير خلال العشرين سنة الأخيرة على وقع إصلاحات شاملة تعتمد على بنية تحتية قوية وشبكة مواصلات متينة ومعاملات تجارية بعيدا عن كل أشكال البيروقراطية . 

ويعتمد شراء محلات تجارية سواء بغاية التأجير أو البيع على معايير معينة تتعلق أساسا باختيار موقع مناسب للمحل حسب نوع التجارة التي ستمارس فيه ، وأيضا أن يكون في موقع المدينة أو بالقرب منه . 

ولابد أن لا يكون المحل التجاري في منطقة نائية أو منعزلة أو يبعد عن المرافق والخدمات العامة وشبكة المواصلات وأيضا الطرقات الرئيسة للمدينة بالإضافة إلى توفر محطات النقل بالقرب منه وحظائر السيارات حتى يساعد الزبائن المقبلين عليه على الوصول إليه بسهولة ودون عناء .

الاستثمار عن طريق السكن الطلابي في تركيا 

تعرف تركيا سنويا ارتفاعا كبيرا في أعداد المنشآت الجامعية والمعاهد الكبرى ذات الصيت الواسع، ما جعلها قبلة للطلاب الأجانب من كل حدب وصوب بغرض الدراسة في تركيا والاستفادة من تكوينها الأكاديمي المتقدم أشواطا على عديد البلدان في العالم  . 

وبالنظر إلى حجم هذا الإقبال ، كانت الحاجة لسكنات جامعية مستقلة ومريحة ضرورية عند الكثير من الطلاب الأجانب الذين يعانون من مشكلة المأوى اللائق ، حيث أنّ الأحياء الجامعية الحكومية غير كافية بسبب الضغط ، كما أنّ توجهات الطلاب في العالم تغيّرت صوب السكن المريح أكثر، وبالتالي شراء عقارات للسكن الطلابي يعد من الاستثمارات العقارية الناجحة والمطلوبة بشكل كبير . 

الاستثمار عن طريق شراء فنادق أو شقق فندقية في تركيا 

يناسب هذا النوع من الاستثمارات العقارية المستثمرين الأجانب ذوي الميزانية المرتفعة والراغبين في استثمارات بأسعار مرتفعة لكن بعوائد ربحية أكبر ، فشراء فندق في بلد سياحي يحتل المرتبة السادسة عالميا بين الوجهات الأكثر إقبالا في العالم ، يعد صفقة ناجحة تماما نظرا لضمان توافد السياح في كل المواسم ، شريطة أن يكون الفندق أو الشقق الفندقية بالقرب من المواصلات والمواقع السياحية والمعالم الأثرية والأسواق ومراكز التسوق  . 

الهدى تساعدك على اختيار أفضل أنواع الاستثمار العقاري في تركيا  

تملك الهدى عديد المشاريع العقارية المناسبة تماما للاستثمار العقاري في تركيا وبأرباح تفوق كل التوقعات. 

وتتنوع استثمارات الهدى بين كل الأنواع السالف ذكرها ، حيث يجد الأجنبي شقق للبيع في تركيا مناسبة للتأجير ولإعادة البيع بأرباح مضمونة ، وأيضا محلات تجارية في مركز المدينة مناسبة لكل أنواع التجارة، بالإضافة إلى محلات تجارية مؤجرة لماركات عالمية ضمن مراكز تجارية أو خارجها . 

للاطلاع على المزيد من العروض الرائعة للعقارات الاستثمارية في تركيا انقروا هنا