أفضل الطرق للاستثمار والحصول على الجنسية التركية:

أفضل الطرق للاستثمار والحصول على الجنسية التركية:

أفضل الطرق للاستثمار والحصول على الجنسية التركية:

استطاعت تركيا في السنوات القليلة الماضية من الدخول إلى عتبة المراكز الأولى في أسواق العقارات العالمية، وأصبحت الوجهة الأولى للمستثمرين العرب والأجانب المهتمين بالاستثمار العقاري وخصوصا أولئك الباحثين عن شقق للبيع في اسطنبول ، حيث تعد عقارات اسطنبول هي الخيار الأمثل لاستثمار مضمون وناجح.

التسهيلات الحكومية:

أجرت الحكومة التركية تعديلات جوهرية على قوانين التملك العقاري للاجانب حيث رفعت بعض القيود المفروضة على تملك الأجانب بتاريخ 3/5/2012 وقدمت العديد من التسهيلات للجنسيات العربية والاجنبية، وقد أعطت الحكومة حق تملك عقار في البلاد لمواطني 183 دولة لتفتح الطريق أمام المستثمرين الأجانب الراغبين بشراء عقارات في تركيا ولجذب أكبر عدد ممكن من المستثمرين.

الحصول على الجنسية التركية:

أصدرت الحكومة التركية في أيلول/سبتمبر 2018 قرارا يقضي بمنح #الجنسية_التركية لمن يتملك عقار بقيمة 250 ألف دولار ومافوق. وبفضل هذا القرار ارتفعت مبيعات العقارات في تركيا بنسبة 50% من تاريخ إصدار القرار وقد حصل على الجنسية التركية 2611 مستثمر خلال عام واحد وتصدر العراقيون قائمة المستثمرين الحاصلين على الجنسية التركية.

تتنوع الخيارات العقارية أمام المستثمر الأجنبي الذي يرغب بالاستثمار للحصول على الجنسية التركية، فما هو أفضل أنواع الاستثمار  للحصول على الجنسية التركية؟

  • شراء شقق في اسطنبول في مناطق جديدة واعدة، قريبة من مشاريع البنى التحتية الكبرى مثل "مشروع قناة اسطنبول المائية" إذ توفر هذه المناطق فرصة استثمارية مميزة فمن المؤكد أنه سيتم ارتفاع القيمة الشرائية للعقارات في المنطقة بعد إتمام المشاريع الحكومية فيها وقد يتجاوز العائد الربحي ال50% 

  • البحث عن شقق للبيع في اسطنبول ضمن مشاريع قيد الإنشاء والانتظار حتى تنتهي الأعمال الإنشائية للمشروع، ثم إعادة بيع العقار. وفي هذا النوع من الاستثمار العقاري يحصل المستثمر على عائد ربحي نسبته بين 35-45% ومن الجدير ذكره في هذا السياق، أن الحكومة التركية وبعد إقرار قانون الحصول على الجنسية_التركية بتملك عقار ب250 ألف دولار أجرت بعض التعديلات، حيث شمل القرار من يشتري عقار في مشروع قيد الإنشاء، فقد كان نص القرار الذي أصدر في سبتمبر/أيلول 2018 للحصول على الجنسية التركية يشمل فقط من يتملك عقار جاهز ويجب أن يكون سند الملكية "الطابو" من ضمن الأوراق المطلوبة للحصول على الجنسية. وبعد هذا التعديل أصبح بإمكان المستثمر الأجنبي الاستفادة من القرار والتوجه نحو الاستثمار في شراء عقارات ضمن مشاريع قيد الإنشاء.

  • شراء محلات تجارية ضمن مجمعات سكنية، فمعظم المجمعات السكنية الحديثة تحوي العديد من المحلات التجارية، والتي يعتمد عليها سكان المجمع لاقتناء حاجياتهم اليومية. يستطيع المستثمر أن يقوم بتاجير المحل أو يشغله لصالحه، كما يمكن أن يشتري محلا تجاريا في المراكز التجارية والمولات ويضمن بذلك أن يتم تأجيره بسرعة وبعقد طويل الأمد و بعائد ربحي عالي يتجاوز 8% سنويا. ويجدر بالذكر، أن معظم الشركات الإنشائية تقدم ضمان تأجير للمحلات التجارية مما يوفر على المستثمر عناء البحث عن مستأجر ومتابعة الشؤون المالية وما إلى هنالك.

  • الاستثمار بالشقق المكتبية: ننصح عملائنا الكرام اختيار المواقع التجارية والمركزية لهذا النوع من الاستثمار، مثل منطقة مسلك التجارية ومنطقة باسن اكسبرس مركز الأعمال والتجارة الثاني في اسطنبول، مما يسهل على المستثمر سرعة التأجير، بعائد ربحي ممتاز وبعقد تصل مدته عشر سنوات وأكثر. 

 

إن كنت تود الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري، نحن في شركة الهدى للاستثمار والتطوير العقاري نضع بين يديك خبرتنا الطويلة الأمد في سوق العقارات التركي، ويسرنا أن نقدم لك النصيحة والاستشارة العقارية المثلى، يمكنك التواصل معنا لتبدأ خطوتك الأولى نحو استثمار ناجح وآمن.