أهم خمسة أسباب تشجعك على الاستثمار في تركيا

أهم خمسة أسباب تشجعك على الاستثمار في تركيا

أهم خمسة أسباب تشجعك على الاستثمار في تركيا

تعتبر #تركيا محطة جذب للمستثمر العربي والأجنبي، حيث تتوافر فيها فرص استثمارية عديدة. فئة من المستثمرين تعنى بالعمل في قطاع التجارة بمختلف أنواعه، وآخرون يتوجهون نحو القطاع الصناعي، وغالبية المستثمرين العرب يجذبهم الاستثمار في مجال #عقارات_تركيا وعلى وجه الخصوص سوق #العقارات_في_اسطنبول.

تتعدد طرق الاستثمار وتبقى الوجهة واحدة وهي تركيا.

نبحث في هذا المقال أهم خمسة أسباب تدفعك نحو الاستثمار في تركيا:

1- الاقتصاد التركي: يعد اقتصاد تركيا قوياّ وناجحاً، ومن أبرز ما يميزه هو نموه الدائم بشكل دوري وفق خطة مدروسة ومتقنة من قبل الحكومة التركية. فقد استطاع الاقتصاد التركي تحقيق نسبة عالية للنمو بين أعضاء منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD

ومن الجدير ذكره أن الاقتصاد التركي هو اقتصاد قائم بمفهومه وخطته على العمل المؤسساتي مما يجعله يحافظ على نموه الدائم واستقراره.

2-    المناخ الاستثماري التركي: تم تصنيف المناخ الاستثماري التركي، ثاني أكبر مناخ استثماري يخضع للإصلاحات والتطوير بين دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية. كما تقوم الحكومة التركية بتقديم تسهيلات كبيرة للمستثمرين الأجانب مما يوفر بيئة عمل مشجعة لبدء الاستثمار والنهوض به ونجاحه.

3-    البنية التحتية في تركيا: تتميز تركيا ببنية تحتية قوية ومتطورة بشكل دائم في جميع المجالات. كما تتوفر مجالات نقل بحري حديثة وبتكلفة منخفضة، إضافة إلى النقل عن طريق خط السكك الحديدية التي تصل لوسط وشرق أوربا.

4-    الموقع الجغرافي المهم لتركيا بالنسبة للعالم: تعتبر تركيا مركز وصل يربط بين المحاور الشرقية، الغربية والشمالية، الجنوبية. وهي بوابة عبور إلى أسواق متعددة حول العالم وتعد جسراً وممراً لنقل الطاقة إلى أوربا.

5-    سوق إنشاءات ضخم في تركيا: إن قطاع الإنشاءات التركي من أنشط وأقوى قطاعات الإنشاء حول العالم. لذلك تستقطب تركيا المستثمرين الراغبين بشراء #عقارات_في_اسطنبول ومدن تركية أخرى بشكل واسع. لأن العائد الربحي من الاستثمار العقاري سواء كان الشراء لعقارات قيد الإنشاء أم عقارات جاهزة هو عائد جيد ويوفر أرباح سنوية بنسب عالية.