متوسط شراء شقق للبيع في اسطنبول بمساحة 100 متر

أين يمكنك إيجاد شقق رخيصة للبيع في اسطنبول ؟

أين يمكنك إيجاد شقق رخيصة للبيع في اسطنبول ؟

السؤال المطروح في عنوان هذا المقال، يتبادر على ذهن الكثير من المستثمرين الراغبين في  شراء شقق للبيع في اسطنبول، حيث يستقبل موظفو خدمة العملاء في شركة الهدى للاستثمار العقاري يوميا كثيرا من الأسئلة بخصوص: 

ما هو متوسط أسعار العقارات في أهم أحياء اسطنبول  ؟ 

ما هي معايير ارتفاع وانخفاض أسعار العقارات في اسطنبول ؟ 

ما هي أشهر الأحياء التي زادت فيها أسعار العقارات في اسطنبول ؟ 

ما هي أماكن بيع شقق رخيصة في اسطنبول ؟ 

كيف بإمكاني زيادة قيمة العقار أو الشقة في اسطنبول ؟ 

ما هي أسعار شراء شقق رخيصة للبيع في اسطنبول ؟ 

هذه أبرز الأماكن التي يمكنك فيها إيجاد شقق رخيصة للبيع في اسطنبول  

تراوحت أسعار العقارات في اسطنبول 2020 حسب آخر الإحصائيات بين 2000 ليرة تركية إلى 4000 للمتر المربع الواحد أي ما يعادل 270 دولار إلى 520 دولار  حسب سعر الصرف بتاريخ كتابة المقال .

وعموما تختلف أسعار شقق للبيع في اسطنبول حسب المنطقة والمرافق المحيطة بالمشروع وأيضا المشروع نفسه . 

فيما يلي نقدّم لكم متوسط أسعار الشقق في المناطق العقارية الأكثر إقبالا في تركيا بالدولار الأمريكي

الأسعار التالية تخصّ متوسط شراء شقق للبيع في اسطنبول بمساحة 100 متر . 

المنطقة العقارية

السعر بالدولار

اسنيورت

35.000 دولار أمريكي 

سيليفري

45.000 دولار أمريكي 

باغجلار 

50.000 دولار أمريكي 

كوتشوك تشكمجة

52.000 دولار أمريكي 

دودولو 

53.500 دولار أمريكي 

أيوب 

54.000 دولار أمريكي 

كيرازلي 

56.000 دولار أمريكي 

أرناؤوط كوي 

51.000 دولار أمريكي 

زيتون بورنو 

57.000 دولار أمريكي 

بيوغلو 

77.000 دولار أمريكي 

أتا شهير 

80.000 دولار أمريكي 

كادي كوي 

82.000 دولار أمريكي 

بكر كوي 

129.000 دولار أمريكي 

ساريير 

220.000 دولار أمريكي 

مقال ذات صلة:

شقق رخيصة للبيع في اسطنبول 2020 .. فرصة استثنائية اقتنصها بهذه الطريقة !

ما هي المناطق التي شهدت ارتفاع أسعار شقق للبيع في اسطنبول  ؟ 

 

اسعار شقق للبيع في اسطنبول

 

لقد شهدت عديد المناطق في اسطنبول ارتفاعا في الأسعار خاصة مع سرعة عجلة النمو في البنى التحتية والمرافق وغيرها . . 

ومن بين المناطق التي كانت سباقة لزيادة الأسعار فيها، وتحوّلت من عروض شقق للبيع في اسطنبول بأسعار رخيصة إلى عروض شقق للبيع في اسطنبول بأسعار منافسة نذكر:

  • شقق للبيع في اسطنبول بالقرب من المطار الجديد حيث بلغت الزيادة في أسعار العقارات في اسطنبول بهذه المناطق 116 % . 
  • شقق للبيع في اسطنبول بالقرب من الطرقات السريعة على غرار الباسن إكسبريس و TEM  و E5  ، فمثلا نجد أنّ أسعار شقق للبيع في اسطنبول بمنطقة باسن إكسبرس زادت خلال سنتين فقط بنسبة 300 % . 
  • شقق للبيع في اسطنبول بكل من منطقة تشالجا وعمرانية وأسنيورت وسيليفري وزيتون بورنو وباشاك شهير وباغجلار . 

كيف تتأكّد من مدى واقعية أسعار شقق للبيع في اسطنبول ؟ 

قبل الشروع في التفاوض حول أسعار شقق للبيع في اسطنبول على المستثمر الراغب في شراء شقق للبيع في تركيا أو الاستفسار حول اسعار العقارات في تركيا أن يحدد تقريبيا سعر عقاره عن طريق معايير نذكر بينها : 

الموقع الجغرافي لـ شقق للبيع في اسطنبول  

على المستثمر أن يدرك أنّ أسعار شقق للبيع في اسطنبول بالمركز تختلف عن أطراف اسطنبول ويتعلّق الأمر بجميع أنواع شقق للبيع في اسطنبول سواء كانت سكنية ، أو شقق تجارية ، فمثلا هذه الاخيرة يزداد سعرها كلّما كانت قريبة من المولات و المراكز التسوقية الشهيرة.

مدى توفر المواصلات الحديثة

ترتفع أسعار شقق للبيع في اسطنبول كلّما كانت قريبة من المواصلات الحديثة ، وهنا نذكر مثلا شقق للبيع في اسطنبول بمنطقة بيليك دوزو . 

إذا أراد المستثمر أن يشتري عقار في منطقة بيلك دوزو بالقرب من محطة المتروبوس فإنّ سعر العقار يكون أكثر ارتفاعا من شراء شقق للبيع في اسطنبول بمنطقة بيليك دوزو بعيدا عن المتروبوس .  

لذا ينصح خبراء العقار المستثمرين الأجانب الراغبين في شراء شقق للبيع في اسطنبول بالتركيز على العقارات القريبة من مختلف المواصلات الحديثة " مترو ، ترامواي ، مترو باص وحافلات النقل العام " . 

مدى القرب من مشاريع البنى التحتية والمرافق الخدمية  

من أكثر المدن التركية ضمّا لمشاريع البنى التحتية، مدينة اسطنبول التي يجري بها تشييد عديد المشاريع ذات الأهمية الكبرى التي هي حاليا قيد الإنشاء على غرار وادي الحياة ، قناة اسطنبول المائية ومطار اسطنبول الجديد الذي لم تنتهي بعد جميع مراحل بنائه . 

بالإضافة إلى ذلك هناك مشاريع بنى تحتية جاهزة على غرار الطرقات السريعة وجسر البوسفور والفنادق والمنتجعات السياحية والحيوية  والحدائق وغيرها . 

كل هذه تشكّل ميزات هامة للراغبين في شراء عقار في اسطنبول، فالقرب من هذه البنى التحتية يعني بالضرورة ضمان ارتفاع أسعار شقق للبيع في اسطنبول بشكل قياسي في مدة زمنية قصيرة . 

صحيح أنّ أسعار العقارات في اسطنبول بالقرب من هذه المشاريع الحيوية تشهد ارتفاعا، لكن في العموم نسبة الارتفاع لا تتجاوز 20% .  

أمثلة عن أسعار شقق للبيع في تركيا حسب الميزات المذكورة سابقا 

 

بعد أن يقوم المستثمر الراغب في شراء عقار في اسطنبول بتحديد خياراته وموازنتها بالنظر إلى أسعار شقق للبيع في اسطنبول وأيضا الميزات المذكورة سابقا يمكن بسهولة شراء العقار وفق أهدافه المرجوّة  وفيما يلي نقدم مجموعة من الأمثل حول أسعار العقارت في اسطنبول وفق الميزات السابقة " الموقع ، المواصلات والبنى التحتية " :  

المثال الأول 

كلّما اقترب المستثمر الأجنبي من مركز اسطنبول على غرار تقسيم وشيشيلي كلما كانت أسعار العقارات أغلى حيث تبدأ غالبا من مليون ليرة تركية فأعلى  ، وكلّما ما اتجه نحو المناطق الجديدة الواعدة على غرار أسنيورت ، بيليك دوزو وزيتون بورنو كلّما وجد أسعارا مناسبة أكثر قد تصل إلى 35 ألف دولار أمريكي ، وفي المناطق الواعدة نفسها يمكن أن يجد الراغب في شراء شقق للبيع في اسطنبول أسعارا مختلفة وهذا مرتبط بمدى توفر المواصلات فمثلا نفس الشقة " غرفتين وصالون بـ 100 ألف دولار أمريكي بالقرب من المتروبوس في أسنيورت تجدها في منطقة أبعد عن المواصلات بأسنيورت في حدود 60 ألف دولار  فقط.  

المثال الثاني 

تشهد المناطق القريبة من البنى التحتية بدورها ارتفاعا قياسيا وهنا نذكر باسن اكسبريس التي زادت فيها أسعار شقق للبيع في اسطنبول بحدود 150% في ظرف عامين ، لسان حال المناطق القريبة من مطار اسطنبول الجديد وهو الأمر الذي ستشهده العقارات القريبة من قناة اسطنبول المائية بمجرد انتهاء الأشغال بها . 

الهدى للاستثمار العقاري تساعدكم على الخيار الأمثل لشراء شقق للبيع في اسطنبول

إلى كل راغب في تملك إحدى شقق للبيع في اسطنبول اختيار واحدة من المناطق التالية حسب هدفه من الشراء : 

  •  إن كنت باحثا عن الهدوء وشقق للبيع في اسطنبول بأسعار رخيصة فطاقم الهدى ينصحك بالتوجه إلى اسبارتا كوله في بهتشه شهير وأيضا في كل من بيوك تشكمجه أو كوتشوك تشكمجه بالإضافة إلى أسنيورت وباشاك شهير، حيث تتميز أسعار شقق للبيع في اسطنبول بهذه المناطق بالانخفاض إلاّ أنّها مرشّحة للارتفاع إلى أسعار قياسية خلال السنوات القليلة القادمة ما يعني أنّ انتهاز الفرصة في الوقت الحالي سيمكّن من تحقيق عوائد ربحية عالية خلال السنوات القليلة القادمة . 
  •  إذا كنتا مركزا على شقق رخيصة في اسطنبول فإنّ طاقم الهدى يقودك إلى العقارات في المناطق الواعدة وشقق للبيع في اسطنبول قيد الانشاء أو تلك التي يجري تشييد مشاريع مواصلات بجانبها على أن يتم افتتاحها لاحقا وبالتالي ما له أن يرفع الأسعار إلى الضعف مستقبلا . 

 

يمكنك الاطلاع ايضا على:

6 أسئلة و أجوبة حول شراء شقق للبيع في تركيا

 

6 أسئلة و أجوبة حول شراء شقق للبيع في تركيا

عوامل ترفع من أسعار شقق للبيع في اسطنبول

  • شقق للبيع في اسطنبول ضمن مجمعات سكنية حديثة مزوّدة بخدمات راقية ومتكاملة . 
  • شقق للبيع في اسطنبول بإطلالة رائعة سواء بحرية أو على مركز المدينة وغيرها .
  • شقق للبيع في اسطنبول جاهزة و مفروشة وبتأثيث حديث . 
  • شقق تجارية أو مكاتب أو محلات تجارية ، عادة ما تكون بأسعار مرتفعة . 

عوامل تخفض من أسعار شقق للبيع في اسطنبول  

  • شقق للبيع في اسطنبول قديمة تحتاج للترميم . 
  • شقق للبيع في اسطنبول معروضة بشكل استعجالي من طرف صاحبها . 
  • شقق للبيع في اسطنبول قيد الإنشاء مع انتظار 

ارفع سعر شقق للبيع في اسطنبول بهذه الطريقة 

إذا كان هدفك استثماري من شراء شقق للبيع في اسطنبول ، فعليك أن تختار شقة في المناطق العقارية الواعدة، وأيضا اقتناص الخصومات والحسومات الدورية التي تقوم بها شركات الإنشاء، وفي هذا الصدد تنصحك الهدى بالتواصل مع فريق خبرائها الذي يمكنه أن يقترح عليك مجموعة من المشاريع العقارية الاستثنائية وعروض شقق رخيصة للبيع في اسطنبول في مناطق ستحقق لك عوائد ربحية عالية على المدى القصير جدا .