ما لا تعرفه عن منطقة ارناؤوط كوي

شقق للبيع في اسطنبول - أرناؤوط كوي.. التملك بالقرب من كل شيء

أرناؤوط كوي شراء عقار في اسطنبول

يجد المستثمر الأجنبي الراغب في شراء عقار في اسطنبول أثناء تجوله بين ثنايا هذه المدينة الصغيرة المطلة على البحر الأسود نفسا آخرا للحياة، وتاريخا زاخرا يعود لقرون مضت لكنّه لا يزال حيّا يافعا يتجوّل بين أزقة الأحياء الجميلة، أحياء مزجت أصالة المعمار القديم بحداثة تشييد العقار الجديد ولا تزال تطمح للمزيد!

 هنا أرناؤوط كوي مدينة الشقق الفاخرة والاستثمار العقاري المربح والأراضي الواعدة.

تقع منطقة أرناؤوط كوي في مدينة تعتبر من أهم المدن وأكثرها جذبا لمستثمري العقار في تركيا والراغبين في شراء عقار في اسطنبول، فأينما توجهت تجد تعدد وتنوع خيارات شقق للبيع في اسطنبول ما جعل أنظار المستثمرين الأتراك والعرب والأجانب على حد سواء تتوجه نصبها لاختيار أحسن العقارات.

فبمجرد ولوجك شبكة الانترنيت بحثا عن شقق للبيع في اسطنبول تركيا أو بيع فلل في تركيا أو غيرها من الكلمات البحثية ستجد قبالك كما هائلا من الخيارات على رأسها شقق للبيع في بهجة شهير أو للبيع شقق في باشاك شهير أو فلل للبيع في أسنيورت أو شقق فاخرة في بيليك دوزو أو بيع شقق في أرناؤوط كوي، هذه الأخيرة التي تعدّ من أهم المناطق الاستثمارية التي يقبل عليها العديد من الراغبين في التملك العقاري في اسطنبول وتركيا والباحثين عن كيفية الحصول على الجنسية التركية أو كما هو معروف الجنسية التركية من خلال تملك عقار  .

 

لماذا شراء عقار في أرناؤوط كوي خيار استراتيجي؟

 

تزيد أسعار الشقق في اسطنبول سنويا بالضعف ومن المناطق التي تشهد ارتفاعا مستمرا هي منطقة أرناؤوط كوي فلماذا؟

حاولنا أنّ نلخّص الإجابة حول السؤال المهم بالنسبة للكثير من المستثمرين المهتمين بشراء شقق اسطنبول للبيع في عدة نقاط نفصّل فيها فيما يلي ذكره:

  • تعتبر أرناؤوط كوي حاضنة حقيقية لأكبر منشآت البنى التحتية في تركيا على غرار كل من المطار الجديد أكبر مطارات العالم وجسر اسطنبول الثالث بالإضافة إلى المشروع الأضخم في تركيا والعالم قناة اسطنبول المائية التي تعد مكسبا استراتيجيا حقيقيا للملاحة البحرية التركية ولتخفيف الضغط الكبير على مضيق البوسفور.
  • الموقع الجغرافي المميز لأرناؤوط كوي حيث أنّها تقع في الشق الشمالي الغربي لإسطنبول عاصمة تركيا الاقتصادية.
  • تملك أرناؤوط كوي ساحلا بطول 22 كلم تتوزع على جنباته عديد المطاعم والمقاهي التي تشهد إقبالا كبيرا خاصة في فصل الصيف من قبل ساكني المنطقة والسياح الأتراك والأجانب.
  •  قرب أرناؤوط كوي من المواقع الاستراتيجية على غرار تقسيم التي تبعد عنها 35 كلم فقط بالإضافة إلى منطقة الفاتح التاريخية.
  • تعد أرناؤوط كوي مصدرا رئيسيا للمياه العذبة كونها تتميز بالطابع الريفي البسيط وتمتلئ بالمروج الخضراء.
  • قرب منطقة أرناؤوط كوي من منطقة باشاك شهير حيث البنية التحتية القوية والمشاريع الاستثمارية الفاخرة والشقق الفخمة.
  • احتواء منطقة أرناؤوط كوي على عديد المشاريع العقارية والمجمعات السكنية الفاخرة وأرقى شقق للبيع في اسطنبول بالإضافة إلى الأراضي الصالحة للإعمار.

هذه المشاريع الضخمة التي تحتضنها أرناؤوط كوي

خصّت الحكومة التركية منطقة أرناؤوط كوي بالعديد من المشاريع الضخمة بل أكبرها على الإطلاق في تاريخ تركيا الحديثة وهي كالتالي:

  • قناة اسطنبول الجديدة

تعتبر قناة اسطنبول الواصلة بين البحر الأسود شمالا وبحر مرمرة جنوبا في شكل يشبه مضيق البوسفور مستقبل الملاحة البحرية في اسطنبول.

وبمجرد إطلاق القناة حتى سارعت شركات الإنشاءات التركية بإعلان العديد من المشاريع العقارية المحيطة بها مثل شقق للبيع في اسطنبول تركيا تتميز بإطلالات على أطرافها خاصة في منطقة اسبارتكوليه التي زاد سعر المتر المربع الواحد فيها بشكل متسارع جعلها واحدة من أكثر المناطق ذات الجدوى الاقتصادية في اسطنبول ناهيك عن وصول خط المترو إليها قريبا.

  • جسر اسطنبول الثالث

 جسر اسطنبول الثالث الذي يصل بين طرفي اسطنبول الأسيوية والأوروبية يعدّ أطول جسر معلق مدعم بمسارات السكك الحديدية في العالم يعبره مليون شخص يوميا ما أسهم في تخفيض قياسي للازدحام المروري وشدّ إليه أنظار المستثمرين الراغبين في شراء عقار في اسطنبول قرب المشاريع الحيوية الكبرى.

  • مطار اسطنبول الثالث

هو المطار الجديد الذي افتتح العام الماضي بطاقة استيعاب تسع 90 مليون مسافر في مرحلة أولى، وأدّى هذا المكسب الإنشائي مباشرة إلى رفع قيمة المشاريع الاستثمارية العقارية في المناطق المحيطة به أو القريبة إليه، وهنا نجد أسعار الشقق في اسطنبول تزداد سنويا في هذه المناطق مع تنامي الطلب بشكل كبير على شراء شقق للبيع في اسطنبول قرب المطار الجديد.

 

مقالات ذات صلة: