شقق في اسطنبول للبيع

شقق للبيع في اسطنبول بالقرب من الطرقات السريعة .. فخامة الاستثمار !

شقق للبيع في اسطنبول

لا يمكن وصف العلاقة التي تجمع بين الطرقات السريعة و نمو أسعار العقارات في تركيا خاصة العقارات المجاورة لها إلاّ بالعلاقة القوية المتينة والإيجابية من جميع جوانبها حيث أنّ للطرقات السريعة فوائد كبيرة في تسهيل وتيسير وسلاسة التنقل بالاضافة إلى كونها سببا رئيسا في زيادة أعداد المرافق والخدمات في المناطق المحاذية لها وبالتالي رفع أسعار العقارات في تركيا حيث تصل إلى الضعف في الأماكن التي تقرب من البنى التحتية على رأسها الطرقات السريعة ما من شأنه أن يعود بفائدة كبيرة غير متوقعة على المستثمرين الراغبين في شراء عقارات في تركيا أو شراء شقق للبيع في اسطنبول بصفة خاصة  .

والمتابع للشأن الإقتصادي في تركيا يدرك جليّا أنّ البلاد قطعت على نفسها منذ حوالي 20 سنة وعدا بالمضي قدما نحو تدشين مزيد من المشاريع الكبرى المنافسة لأكبر الدول الأوروبية كخطوط السكك الحديدية و الجسور المعلقة والطرقات السريعة وفي هذا الاتجاه تعتبر اسطنبول عاصمة تركيا الاقتصادية من أقوى المدن في العالم من حيث البنية التحتية، فهي تتوفر على عديد المنشآت الحيوية الكبرى والطرق السريعة التي أسهمت بشكل كبير في زيادة الإقبال على شراء عقارات في تركيا فيها وتنمية السوق العقارية وتطويرها بشكل عام وفيما يلي نعرض عليكم أهمّ الطرق السريعة في اسطنبول ومدى أهميتها الاقتصادية وتأثيرها على سوق العقارات خاصة للمستثمرين الأجانب الراغبين في شراء عقار في اسطنبول


شقق للبيع في اسطنبول بالقرب من الطرقات السريعة

  • الطريق السريع TEM

يلقب الطريق السريع "تيم" بشريان المدينة نظرا لما يقدمه من خدمات عملاقة لحركة النقل في اسطنبول ويعتبر من أكبر الطرقات الدولية المترتبة عن أضخم مشاريع التعاون الإقليمي حيث ينطلق من العاصمة البرتغالية لشبونة مرورا بتركيا على مسافة 6 آلاف و تسعمئة وإثنين وستين كيلو مترا مربع " 6962 كلم2 " وصولا  إلى المدينة الإيرانية بازارجان التي تشكل نقطة نهايته.

وتم تشييد الطريق السريع " تيم" في سنة 1977 تحت إشراف لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لمنطقة أوروبا والتي قدمت له كلّ الدعم المالي إلى غاية الانتهاء من بنائه كلّيا ودخوله حيز الخدمة. 

وتكتسي جميع المشاريع العقارية وعروض شراء عقارات في اسطنبول القريبة من الطريق السريع " تيم " في اسطنبول أهمية بالغة في السوق العقارية حيث تعد من أكبر العقارات مبيعا نظرا لقربها من الطريق المؤدية لأهم مناطق اسطنبول وأكثرها حيوية بالاضافة إلى دول مجاورة. 

  • الطريق السريع E5 

يعتبر الـ "إي بيش" من أكثر الطرقات السريعة المهمة والرئيسية المخففة لانعكاسات الازدحام المروري على حركة السير في اسطنبول لاحتضانه أسرع وسيلة نقل في المدينة " خط الميترو باص" .

ويبدأ مسار الطريق السريع " اي بيش" وريد اسطنبول من منطقة بيوك شكمجة مرورا بمنطقة بيليك دوزو و منطقة الفاتح وصولا إلى الطرف الأسيوي أي أنّه من أبرز الطرقات الرابطة بين شقي اسطنبول .

وتدرج جميع المناطق التي يمر عبرها " أي بيش" ضمن المناطق العمرانية الواعدة على غرار بيليك دوزو وبيوك شكمجة و زيتون بورنو وبكر كوي وشيرين إفلار و أفجلار وصولا للفاتح، شيشلي وليفنت حيث تعدّ هذه المناطق الأكثر إنشاءً للمشاريع السكنية الحديثة خاصة المجمعات السكنية الراقية والمكاتب التجارية والفلل بمختلف أنواعها بالاضافة إلى عدد كبير من المرافق الخدماتية و مراكز التسوق الكبرى

وبخصوص أسعار العقارات في تركيا المجاورة للطريق السريع " إي بيش " فهي تعرف ازديادا مضطردا نظرا لأهميتها الحيوية والاقتصادية حيث أنّ التملك فيها يعني الربح السريع والاستثمار القوي سواءً كانت عقارات سكنية أو تجارية . 

  • الطريق السريع باسين إكسبريس 

اكتسبت منطقة باسن اكسبريس أهميتها القصوى من طريقها، فلا يمكن ذكر منطقة الباسين دون الحديث عن العصب المركزي للتنقل في اسطنبول " طريق باسن اكسبريس" الذي يتقاطع مع الطريق الدولي " تيم" من ناحية، كما أنّه يتقاطع من ناحية ثانية مع الطريق السريع " إي بيش" في نقطتين مختلفتين.

بالاضافة إلى أنّه همزة وصل بين أهم طريقين سريعين في اسطنبول يعتبر باسن اكسبريس الطريق الرئيسي الذي يصل مختلف مناطق اسطنبول بمطار اسطنبول الثالث أو المطار الجديد ما جعله أقوى بنية تحتية في اسطنبول الجديدة وقلبها التجاري النابض.

ويعتبر قرار شراء عقار في باسن إكسبريس من أحسن الخيارات المتاحة للباحثين عن القرب إلى المطار الجديد خاصة رجال الأعمال كثيري السفر بالإضافة إلى كون المناطق المحيطة به تحتضن أهم الشركات ومراكز المال والأعمال في اسطنبول ما أدى إلى ارتفاع أسعار العقارات في باسن اكسبريس بالضعف، وهو ما يشكّل فرصة عقارية رائعة للراغبين في تقوية استثماراتهم ومضاعفة أموالهم.  

وتجدر الإشارة إلى أنّ جميع المركبات المارّة عبر الطرق السريعة تخضع إلزاما لنظام المرور السريع في تركيا أو ما يسمّى " HGS" الذي يتم الدفع من خلاله بواسطة ترددات الراديو اللاسلكية التي تقتطع مبلغا حسب المسافة التي قطعتها السيارة أو الشاحنة أو أي مركبة أخرى. 

وختاما على كل راغب في شراء عقارات في اسطنبول أن يضع نصب عينيه أنّ اسطنبول من أكثر المناطق في تركيا التي تضم أقوى بنية تحتية داخل تركيا وفي العالم من بينها الطرق السريعة التي تسهم بشكل قياسي في رفع أسعار العقارات في اسطنبول سنويا.