تجنّب الطريقة الكلاسيكية واشترِ شقق للبيع في تركيا بطريقة مبتكرة !

تجنّب الطريقة الكلاسيكية واشترِ عقارك في تركيا بطريقة مبتكرة !

buy your property in Turkey in an innovative way

يتجه الكثير من المستثمرين الأجانب الراغبين في شراء شقق للبيع في تركيا أو شقق للبيع في اسطنبول إلى الاستفسار حول المنطقة، أسعار العقارات في تركيا ، الإجراءات القانونية والخطوات الأساسية للتملك، لكنهم يغفلون عديد التفاصيل التي لها أن تؤثر على عملية التملك أو الاستثمار مستقبلا. 

و لتجنب الطريقة الكلاسيكية في شراء العقارات في تركيا والتي تعتمد أساسا على التركيز على العموميات وإهمال التفاصيل الأساسية، تضع الهدى للاستثمار العقاري بين أيديكم هذا المقال الذي يشرح طريقة مبتكرة في شراء شقق للبيع في تركيا، وبالتالي تفادي أي شعور بعدم الرضا مستقبلا . 

افحص هذه التفاصيل قبل شراء عقار في تركيا ! 

على كل باحث عن الفرصة الذهبية لشراء عقار في تركيا، أن يدقّق في الجوانب الآتي ذكرها قبل الإقدام على عملية التملك، وحتّى قبل السؤال عن أسعار العقارات في اسطنبول أو أي مدينة تركية أخرى يرغب فيها من أجل السكن أو الاستثمار . 

ويكمن السر الجوهري الذي تقدّمه الهدى لكلّ مقبل أو مفكّر في التملك العقاري بتركيا في الطريقة السليمة والصحيحة التي يجب على الزبون أو المستثمر انتهاجها من أجل القيام بـ  جولة عقارية للمشروع أو الشقة أو الفيلا التي يرغب في شرائها. 

وعلى المستثمر  قبل كل شيء القيام بالجولة العقارية بنفسه رفقة الشركة العقارية الموثوقة لسان حال شركة الهدى التي ترافق زبائنها في جولة عقارية مجانية ودقيقة وفق خطة زمنية ومكانية مرتّبة مع المستثمر ليتمكّن من التأكد من عديد التفاصيل التي قد يتفاجأ بها مستقبلا أو تشكّل له مصدر إزعاج، أو يكتشف تأثيرها السلبي على سكنه في حال التملك للعيش أو على سعر التأجير والبيع في حال شراء العقار في تركيا بغرض الاستثمار ، بمعنى أن يتأكّد شخصيا حول مدى مطابقة المعلومات الواردة في الإعلان التسويقي للمشروع أو الشقة وبين واقعها الفعلي  . 

وتوفّر الهدى في هذا الصدد سيارة فاخرة لعملائها لضمان تنقّلهم بين المشاريع بمرافقة خبراء في سوق العقارات يتكلّمون كل من اللغة التركية، العربية، الفارسية، الأردية، الفرنسية والإنجليزية وذلك بهدف تسهيل تواصل المستثمر مع شركة الإنشاءات بخصوص المشروع أو الشقة ضمن المشروع وتوضيح كل المعطيات وإزالة جميع أنواع اللبس قبل توقيع عقد سند الملكية " الطابو" . 

ومن التفاصيل الأساسية التي لابدّ من التدقيق فيها وفحصها أثناء شراء شقق للبيع في اسطنبول أو شقق للبيع في تركيا عموما حتّى تتوافق المعطيات مع الخيار نحدّد:

  • موقع العقار ومدى تواجده في المكان المناسب لخيارات المستثمر وأهدافه من وراء شراء عقار في تركيا . 
  • مساحة العقار  ومدى مطابقتها للمقاييس الوارد ذكرها في الإعلان المكتوب والمصور. 
  • نوعية الخدمات المقدمة ضمن المشروع العقاري ومدى إرضائها لحاجة الزبون وتوفيرها لراحته. 
  • المزايا التي تتوفر عليها الشقة سواء كانت عادية أو ضمن مجمع سكني أو فيلا . 
  • الأثاث المنزلي في حال كانت الشقة أو الفيلا مفروشة، أي معرفة فيما إذا كان الأثاث جديد، أو حتّى وضعيته إذ كانت جيّدة في حال كان مستعملا.  
  • شرفة المنزل، حيث يعتبر  هذا الجزء متنفسا للشقة أو المنزل أو الفيلا خاصة في فصل الصيف، وغالبا ما يغفل الزبون عن هذه الجزئية في حال قام بشراء العقار في فصل الشتاء لكنّه سيندم عن خياره في فصل الصيف، ولأنّ الهدى يهمها أوّلا مصلحة المشتري، تذكّر كل زبائنها أثناء الجولة العقارية بهذه الجزئية المهمّة بالإضافة إلى مساحة الشرفة، فكلّما كانت ضيقة فهي لا تتناسب مع العائلات المكونة من 4 أفراد فما أكثر،  وأيضا مدى تناسقها مع المساحة الاجمالية للمنزل، فبعض الأحيان يجد المشتري أنّ مساحة الشرفة أكبر بكثير مما يجب أن تكون عليه ومقارنة بمساحة الغرف وهذه نقطة سلبية أخرى تنبّه الهدى دوما زبائنها إليها، فما فائدة منزل صغير وشرفة واسعة ! .  
  • الاطلالة، قد تكون شرفة المنزل واسعة لكن إطلالتها موحشة وهذه من النقاط السلبية الأخرى التي تصارح الهدى الزبون بها وتبحث له دائما عن الخيار الأفضل الذي تتوافق فيه مساحة الشرفة مع إطلالتها حتّى في حال وجود أكثر من شرفة في الشقة الواحدة، ، وتختار له دوما المشاريع التي تتميز بإطلالتها البحرية، والطبيعية الساحرة سواء على حدائق أو غابات أو حتّى على وسط المدينة والمعمار الحديث والتاريخي بعيدا عن الاطلالات الإسمنتية الجافة والضيقة.  
  • واجهة المبنى الذي تتواجد فيه الشقة، وأيضا الممر المؤدي إليها، وهي النقطة التي لا يغفل عنها خبراء الهدى أثناء جولاتهم العقارية رفقة الزبائن حيث يتوقفون عند مدخل العمارة أو المجمع أو الشقة لتمحيص جميع مزاياه وعيوبه، كوجود شقوق مثلا أو تصدعات أو ضيق مساحة الممر إلى البيت وهو ما يعسّر من عملية نقل أدوات كهرومنزلية ثقيلة أو كبيرة الحجم وغيرها في حال تأثيث المنزل أو شراء جهاز جديد مثلا .
  • طريقة توزع الغرف داخل الشقة أو الفيلا أو المنزل، حيث أنّ من بين أهمّ التفاصيل التي تذكّر الهدى زبائنها بها هي كيفية توزع الغرف داخل الشقة بعيدا عن البناء التجاري من أجل البيع وفقط، أي مدى حسن توزيع الغرف كأن يكون الصالون قريب من الباب الرئيسي لاستقبال الضيوف وتوديعهم، عكس غرفة الأطفال التي يجب أن تكون بعيدة، مع ممر واسع وليس ضيق،  أي ضمان توزيع يوفر الراحة للمشتري لا يصعّب عليه الحياة  داخل منزله، وهنا تعكف الهدى دوما على تذكير المشتري أثناء الجولة العقارية بهذا التفصيل المهم والأساسي سواء في الشقق العادية أو الدوبلكس أو الفلل . 
  • الانتباه للرطوبة، التهوية والإضاءة، كثلاثة نقاط أساسية قبل شراء عقار في تركيا ، حيث أنّه تزداد عموما مشكلة الرطوبة في الطوابق الأرضية أو الأقبية فيما تكون التهوية جيدة والرطوبة شبه منعدمة في الطوابق العلوية لسان حال الشقق في أغلب المجمعات السكنية في اسطنبول التي تتميز بتواجدها في مناطق تصلها الشمس من كل المناحي، وعموما الجولة العقارية تمكّن الزبون وبمرافقة خبراء الهدى للاستثمار العقاري من معاينة عن قرب لمدى خلو الشقة من الرطوبة التي غالبا ما تكون ظاهرة في الأسطح والجدران في حال وجودها خاصة في فصل الشتاء، أمّا اذا قام المستثمر بشراء عقاره في فصل الصيف يصعب عليه معرفة الأمر لكنّ بالتأكد من وجود إضاءة وافرة لساعات طويلة بالنهار وأيضا تهوية كبيرة يكون المستثمر قد تجنّب الأمر  . 
  • الانتباه إلى أي مصدر إزعاج في المحيط الذي تتواجد به الشقة، كأن يكون طريق سريع كثير الحركية أو مصنع يصدر أصواتا أو قاعات حفلات أو شارع مزدحم وهنا يسأل خبراء الهدى للاستثمار العقاري شركة الإنشاءات نيابة عن العميل بخصوص خاصية العزل الصوتي في الجدران، النوافذ والأبواب . 
  • مدى مراعاة البناء لخاصية مقاومة الزلازل ، خاصة في المجمعات السكنية التي تراعي معايير الجودة العالمية في البناء والخدمات. 

لماذا تنصح الهدى للاستثمار العقاري عملاءها بشراء عقار ضمن مجمع سكني ؟  

  •   تتميز المجمعات السكنية في اسطنبول بالانعزال عن الأحياء المجاورة عن طريق جدران محيطة بها وأبواب مغلقة ومآرب خاصة .
  • شراء عقار في اسطنبول تركيا ضمن المجمعات الحديثة يعني شراء الهدوء والراحة بعيدا عن ضوضاء السيارات والشوارع بسبب وجود جدران فاصلة مثل ما ذكرنا أعلاه تمنع اختلاطها بالأحياء المجاورة.
  • توفر المجمعات السكنية الحديثة مستوى عالٍ من الأمن والحماية حيث يجد الراغب في شراء شقق في تركيا حراسة أمنية على مدخل البوابة الرئيسية للمجمع يمنع من خلالها منعا باتا على الغرباء دخول المجمع دون التأكد من صاحب الشقة في حال زيارة أقارب أو أصدقاء .
  • انعدام احتمال دخول لصوص إلى المجمع السكني .
  •   تتوفر المجمعات السكنية الحديثة في اسطنبول على عدد كبير من كاميرات المراقبة وأجهزة الإنذار في جميع زوايا المباني وهذا ما نجده في أغلب عروض شقق للبيع في اسطنبول أو بيع عقارات في تركيا .
  •  الاطمئنان على سلامة الشقة وحمايتها في حال غياب صاحبها لفترة من أجل السفر أو لأخذ عطلة .
  • حماية الشقة من دخول الحيوانات كالقطط والكلاب وغيرها .
  •    تحافظ المجمعات الحديثة على مبدأ الخصوصية والاستقلالية كون أنّ ولوجها من طرف الأجانب لا يكون إلاّ عن طريق إذن مسبق .
  •    تتوفر المجمعات السكنية على حظائر كبيرة للسيارات تسع جميع قاطني المجمع وعادة تكون تحت الطابق الأرضي لـ شقق اسطنبول للبيع  .
  •    تحتوي شقق للبيع في اسطنبول ضمن المجمعات السكنية على مساحات خضراء واسعة وحدائق غنّاء تجعل ساكنها يشعر أنّه يعيش في أحضان الطبيعة .
  •    توفر المجمعات السكنية في اسطنبول عديد الخدمات التي تجعل الساكن في شقة ضمنها يعيش حياة الرفاهية دون جهد .
  •  وجود مسابح، قاعات لممارسة الرياضة وملاعب لكرة القدم، السلة والتنس وحمامات صونا، مصاعد كهربائية ومساجد ومدارس وروضات للأطفال وغيرها .
  •   تحتوي شقق للبيع في اسطنبول داخل المجمعات السكنية على مقاهي ، مطاعم ومحلات تجارية للتسوق وشراء جميع الحاجيات دون عناء التنقل .
  •   توفر المواصلات في جميع المجمعات السكنيات باسطنبول تقريبا، حيث تشيد دائما بالقرب من محطات المترو، التراموي والمتروباص.
  •  الموقع الجغرافي المميز لـ شقق للبيع في تركيا ضمن المجمعات السكنية حيث تقع في قلب المدن الحيوية والحديثة باسطنبول بالاضافة إلى قرب غالبيتها من مراكز التسوق الكبرى، البنى التحتية والسواحل البحرية ما يعطي الكثير منها إطلالات ساحرة.
  •  التصميم الداخلي والخارجي المذهل حيث تتسابق شركات الإنشاء في اسطنبول على أبهى الأشكال الهندسية واختيار أجود مواد الميناء والديكورات مع ضمان مساحات واسعة للشقق بمختلف أنواعها .
  •   تراعي المجمعات السكنية في اسطنبول شروط البناء الحديث من جميع جوانبه خاصة فيما يتعلق بمقاومة الزلازل والكوارث الطبيعية حيث لا تخلو  شقق اسطنبول للبيع من هذه الخاصية .
  •  توفر المجمعات السكنية الحديثة لقاطنيها الراحة وتخفف عنهم المسؤوليات مقارنة بهؤلاء الساكنين في شقق منفصلة مثل الاصلاحات والصيانات الدورية مقابل مبلغ بسيط جدا يدفع شهريا 

 شراء شقق للبيع في اسطنبول ضمن مجمع سكني حديث يعني أنّك ضمنت عوائد ربحية عالية في حال تفكيرك في تأجيرها أو إعادة بيعها مستقبلا .