الحصول على الجنسية التركية في زمن كورونا.. أبسط مما تعتقد | Al Huda

الحصول على الجنسية التركية في زمن كورونا.. أبسط مما تعتقد !

Obtaining the Turkish citizenship in the time of Corona is more simple than you think

مع بدء انتشار وباء كورونا وتجميد أغلب الأنشطة حول العالم وتعليق الرحلات الجوية الخارجية وحتى الداخلية في كثير من الدول، زادت المخاوف لدى الجميع، فأصبح الحجر المنزلي أسلوب حياة و الخروج عنه لا يتم إلاّ للضرورة، لكن بالمقابل لم تتوقف الحياة، وكان البديل "عن بعد" !

ربما يتساءل الكثير ما المقصود بـ عن بعد ؟

فعلا، تحولت تقاليد الحياة مع جائحة كورونا حيث أصبحت معظم المعاملات تتم عن بعد أي عبر استغلال شبكة الانترنيت، فمختلف الخدمات التي كانت بالأمس القريب تتم مباشرة، صارت في زمن كورونا تتم عبر الشبكة العنكبوتية والمواقع الالكترونية على غرار العمل عن بعد وعقد الاجتماعات  والدراسة والتسوق وصولا إلى قطاعات اقتصادية أخرى مثل قطاع العقارات ؟

 

لماذا التحول إلى شراء شقق للبيع في تركيا عن بعد ؟

مثل جميع دول العالم، كانت تركيا سباقة إلى أخذ الاحتياطات والتدابير الاحترازية التي من شأنها حماية صحة المواطنين والأجانب المقيمين عليها، وأيضا بما يضمن تواصل الحياة خاصة الاقتصادية منها، لذا وجدت جميع القطاعات بديلا للاستمرارية بريتم مماثل للحياة العادية، لسان حال قطاع العقارات الذي شهد في السنوات الأخيرة قفزات نوعية في حجم تشييد المشاريع العقارية وأيضا بخصوص عمليات شراء شقق للبيع في تركيا بصفة عامة و شقق للبيع في اسطنبول بصفة خاصة، بالإضافة إلى الطلبات المتعددة للحصول على الجنسية التركية .

وبناء على ذلك قامت الحكومة التركية مدعومة بمختلف شركات الإنشاءات والشركات العقارية بتغيير معاملات شراء شقق للبيع في تركيا وأيضا كيفية الحصول على الجنسية التركية إلى البيع أونلاين أو لعدة أسباب نذكر بينها:

· تزايد التأثير المباشر للإجراءات الوقائية من أجل الحد من انتشار وباء كورونا على سوق العقارات وعروض شقق للبيع في اسطنبول وباقي مناطق تركيا.

· توقف مختلف الرحلات الجوية الدولية من وإلى مطارات تركيا ما أعاق الراغبين في شراء شقق للبيع في تركيا من التنقل لمعاينة مختلف مشاريع شقق للبيع في اسطنبول وباقي الولايات .

· وجود العديد من القيود المفروضة على التجول في تركيا وبالتالي عدم قدرة العملاء والمستثمرين حتى في حال تواجدهم في تركيا تنفيذ الجولات العقارية إلى مختلف مشاريع شقق للبيع في اسطنبول و أيضا شقق للبيع في تركيا .

· تغيير مختلف شركات البناء في تركيا استراتيجية شراء شقق للبيع في تركيا وكيفية الحصول على الجنسية التركية إلى البيع أونلاين مع توفير كافة الضمانات المطمئنة للمستثمرين.

· إطلاق حملة للتملك وبيع العقارات أونلاين من طرف مختلف دوائر السجل العقاري الرسمية في تركيا .

· تكثيف الحملات الدعائية لعروض شقق للبيع في اسطنبول وعروض شقق للبيع في تركيا ما زاد من حضور وقوة عقارات تركيا عبر مختلف الدعائم الإعلامية الكلاسيكية والحديثة .

· تسهيل مختلف إجراءات تحويل قيمة العقار عبر البنوك وأيضا إرسال وثائق الملكية للمستثمر الذي قام بالشراء ضمن شقق للبيع في تركيا .  

· انخفاض تكلفة أسعار شراء العقارات في تركيا أونلاين مقارنة بالشراء العقاري المباشر حيث أنّ المستثمر المشتري يوفّر تكاليف التنقل والسفر والحجوزات الفندقية وتكاليف أخرى جانبية.

·  مع الركود الاقتصادي والاستثماري الذي تسببت فيه جائحة كورونا، يعتبر شراء شقق للبيع في تركيا البديل الأقوى لحفظ أموال المستثمرين، بل ومضاعفتها بأرباح مضمونة في بلد يعدّ الأقوى عقاريا في السنوات الأخيرة.

 

كيف تتم عملية شراء شقق للبيع في تركيا عبر الأنترنيت؟

تتم عملية شراء عقار أونلاين ضمن شقق للبيع في تركيا في زمن كورونا بطريقة بسيطة جدا ووفق خطوات سهلة نعددها فيما يلي:

· تزويد المستثمر من قبل خدمة العملاء بكافة التفاصيل حول العقار الذي يودّ شراءه وحسب المواصفات المطلوبة من طرفه بخصوص الموقع، المساحة، الإطلالة وأيضا وفق المبلغ المالي المرصود .

· القيام بجولة عقارية افتراضية لمجموعة من عروض شقق للبيع في اسطنبول و شقق للبيع في تركيا ، حيث تشمل الجولة شرحا مفصلا للمشروع العقاري ومخطط الشقة التي يرغب العميل في شرائها بالإضافة إلى مشاهدة  الشقق التي تتناسب وذوقه عبر مقاطع فيديو بجودة عالية تجعل المستثمر يتجول داخل شقته كأنه فعلا موجود بها .

· إجراء اتصال مباشر مع الشركة العقارية الموثوقة حيث يتمكن العميل من مشاهدة مباشرة لشقته مع طرح كافة الأسئلة اللازمة والاستفسارات بخصوص أي جانب .

· قيام العميل بإجراء وكالة لشركة الهدى للاستثمار العقاري عن طريق السفارة التركية لبلده من أجل إتمام جميع الإجراءات القانونية والتفاوض حول السعر وطريقة وموعد دفعه .

· توقيع عقد شراء إحدى شقق للبيع في تركيا مع تحويل الدفعة الأولى عبر البنك .

· تسجيل سند الملكية أو الطابو حيث تقوم الهدى للاستثمار العقاري بمتابعة كافة الإجراءات القانونية عند الدوائر الرسمية التركية بموجب الوكالة التي وقعها لها العميل.

· استلام المفتاح والشقة بمجرد مجيئ العميل إلى تركيا.

 

كيفية الحصول على الجنسية التركية في زمن كورونا؟

مثل عملية شراء شقق للبيع في اسطنبول أو تركيا تعتبر عملية الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء عقار في زمن كورونا فرصة ذهبية لا تعوض بالنسبة للمستثمرين الذين بإمكانهم استغلال فترة الحجر الصحي في منازلهم من أجل أن يصبحوا مواطنين أتراك ويحملوا الجواز التركي، أحد أقوى جوازات السفر في العالم بخطوة بسيطة تتمثل في شراء عقار في تركيا من البيت.

وفي هذا الصدد توفّر الهدى للاستثمار العقاري فرصة التجنس بسهولة كبيرة حيث تقدم عروض عقارية مناسبة تماما للحصول على الجنسية التركية وبعد أن تنال هذه العروض رضا وقبول العميل تتكفل الهدى بدلا عنه بكافة الإجراءات القانونية إلى غاية تسجيل العقار باسم المستثمر ومن ثمة تباشر إجراءات الحصول على الجنسية التركية التي تكون تحت متابعة العميل خطوة بخطوة دون حاجة تنقله إلى تركيا التي سيأتيها لاحقا مواطنا لا سائحا أو مستثمرا فقط.