كل ما عليك معرفته عن منطقة بيليك دوزو اسطنبول

كل ما عليك معرفته عن منطقة بيليك دوزو اسطنبول

كل ما عليك معرفته عن منطقة بيليك دوزو اسطنبول

تعتبر منطقة بيليك دوزو واحدة من المناطق التي يحبذ فيها الناس السكن كونها واحدة من أرقى مناطق اسطنبول الأوروبية. تتمتع بيليك دوزو بالكثير من الميزات منها قربها من المطار، وانتشار الجامعات بكثرة فيها (جامعة جيليشيم، بيكينت، جامعة أوقيانوس). كما تتميّز بيليك دوزو بكثرة مراكز التسوق فيها مثل مول مرمرة بارك الشهير.

 إضافة إلى خدمات النقل العام في المنطقة، (الميترو بوس الذي يعتبر من أسرع وسائل النقل في اسطنبول والذي يصل بيليك دوزو بكافة المناطق في المدينة على الطرفين الآسيوي والأوربي).

كما تطل بيليك دوزو على بحر مرمرة الرائع وتنتشر فيها المساحات الخضراء الواسعة مما يجعلها وجهة تجذب السياح والمستثمرين الراغبين بشراء شقق للبيع في اسطنبول بإطلالة بحرية وضمن منطقة راقية.

تعرف معنا في هذا المقال على أدق التفاصيل التي تهمك حول السكن في بيليك دوزو وأهم المشاريع العقارية والسكنية في المنطقة من الهدى للاستثمار العقاري حصراً.

محاور المقال

منطقة بيليك دوزو و أهمية الاستثمار و العيش فيها

اين تقع منطقة بيليك دوزو في اسطنبول؟

كم تبعد بيليك دوزو عن مركز اسطنبول؟

مزايا الاستثمار العقاري في منطقة بيليك دوزو

الخدمات في منطقة بيليك دوزو اسطنبول

المجمعات السكنية في بيليك دوزو

أسباب نجاح الاستثمار العقاري في بيليك دوزو

منطقة بيليك دوزو و أهمية الاستثمار و العيش فيها

منطقة بيليك دوزو

إذا كنت أجنبي وتنوي تحقيق أرباح وعوائد مالية عالية من خلال الاستثمار العقاري فننصحك بتركيا وجهة لذلك خاصّة اسطنبول و بالتحديد منطقة بيليك دوزو التي تحتوي على أكبر عدد من المشاريع السكنية الواعدة و شقق للبيع في تركيا ، أمّا إذا كنت تسعى لمعرفة أهم التفاصيل التي تهمك حول السكن في بيليك دوزو وأهم المشاريع العقارية والسكنية في المنطقة و كذلك أهم الخطوات لاختيار أفضل أنواع الاستثمار العقاري في تركيا فننصحك "بقراءة هذا المقال ".

تعد اسعار العقارات في منطقة بيليك دوزو منخفضة مقارنة بما تقدمه من ميزات . إذ تغلب على منطقة بيليك دوزو الرقي الحضاري و الجمال العمراني, انتشار المرافق و الخدمات العمومية كما أن الأبنية مقاومة للزلازل و عالية الجودة.

بالإضافة إلى هذا, العيش في منطقة بيليك دوزو تجعلك تشعر و كأنك تعيش في أحد أحياء إحدى الدول الأوروبية لامتلاكها كامل مقومات الحياة في تركيا و هذا من شأنه أن يشجع الكثير من السكان و المستثمرين على الانتقال و شراء عقار في اسطنبول بيليك دوزو.

اين تقع منطقة بيليك دوزو في اسطنبول؟

تمتد منطقة بيليك دوزو على حوالي 11 كيلو متر مربع متوسطة مناطق حيوية في اسطنبول.

يحدها من الجهة الشرقية منطقة أفجلار والتي تُعدّ من المناطق الحيوية الرائدة في اسطنبول، ومن الغرب بحيرة بيوك تشكمجة إحدى المعالم السياحية الهامة، والجاذبة بشكل كبير للسياح والزوار أما من الشمال فتقع منطقة اسنيورت وهي ملاصقة تماماً لبيليك دوزو لمسافة جيدة أما من الجنوب فيحد منطقة بيليك دوزو شاطئ مرمرة السياحي، من أهم شواطئ إسطنبول .

كم تبعد بيليك دوزو عن مركز اسطنبول؟

حوالي 40 كم هي المسافة بين مركز مدينة اسطنبول ومنطقة بيلك دوزو.

كذلك يتساءل المهتمون: كم تبعد بيلك دوزو عن تقسيم؟ والحقيقة أن من يعيش شقق بيلك دوزو سيجد فيها من الأماكن السياحية والخدمية والاجتماعية والترفيهية، يغنيك  تماماً عن تكرار الذهاب إلى مركز المدينة، أما عندما يأخذك هوى اسطنبول التاريخية إلى الرغبة بزيارة السلطان أحمد وميدان تقسيم مثلاً، فإن شبكات الموصلات الحديثة من المتروبوس إلى الترامواي ستُقِلُّك على جناح السرعة إلى هناك، وحتى الطرق البرية السريعة كذلك، لكن عليك أن تتجنب ساعات الذروة والازدحام!

مزايا الاستثمار العقاري في منطقة بيليك دوزو

تشهد منطقة بيليك دوزو ازدهارا كبيرا في مجال الاستثمار العقاري ذي الجودة العالية والتنظيم المحكم ما جعلها قبلة لعديد المستثمرين الأتراك والأجانب خاصة العرب منهم الذين يشترون بقوة ضمن عروض مجمعاتها السكنية متكاملة الخدمات. 

ويعتبر وصول خط  المتروبوس إلى بيليك دوزو و الذي يربطها بالشق الاسيوي لاسطنبول أهم ميزة من مزايا البنية التحتية للمنطقة العقارية الواعدة " بيليك دوزو" . 

الخدمات في منطقة بيليك دوزو اسطنبول

الخدمات في منطقة بيليك دوزو اسطنبول

تتمتع منطقة بيليك دوزو بالطابع المعيشي الحضاري الهادئ، حيث تتميز ببعدها عن صخب المدينة الشديد، مما يجعلها بعيدة عن الضوضاء والتلوث، وهذا بالتأكيد يؤثر على نقاء جوها طوال العام ويزيد من عوامل الجذب السكاني والاستثماري لها. ويبلغ عدد سكان بيليك دوزو حوالى 315 ألف نسمة، وتبلغ مساحتها 360 كيلو متر مربع.

نظراً للنهضة العمرانية التي شهدتها بيليك دوزو نجد أنها اليوم مخدومة بشكل ممتاز بكافة اشكال وانواع المرافق الخدمية والترفيهية وحتى بعض الكماليات التي تمنح قاطنيها الرفاهية التامة حيث:

يوجد في بيليك دوزو في اسطنبول العديد من الجامعات: مثل جامعة فاتح، جامعة بيكنت جامعة بهجة شهير.

المستشفيات :التي تقدم الخدمات العلاجية على أعلى مستوى، والتي تنقسم بين مستشفيات تابعة للحكومة وأخرى تابعة للقطاع الخاص كالمراكز الطبية المتنوعة.

اماكن سياحية مثل:  القصر الرمادي أو قصر السلطان سليمان أحد الآثار العثمانية الأصيلة، وجسر بيوك تشكمجه والذى يرجع تاريخه للقرن الخامس عشر، أيضاً توجد منطقة كولسي أو ما يطلق عليها الآن حديقة الثقافة.

شبكة مواصلات ممتازة تربطها بكافة مناطق اسطنبول في قسميها الاوروبي والاسيوي حيث يمر فيها خط المتروبوس وهو أطول وأسرع خط مواصلات في اسطنبول وله 5 محطات في بيليك دوزو من الغرب باتجاه الشرق: بيليك دوزو سون دوراك "المحطة الأخيرة" ، هاديمكوي ، جمهوريت محلسي ، بيليك دوزو بلدية ، بيليك دوزو.

ذلك بالاضافة الى عدة خطوط للباصات التي تصلها بالمناطق المحيطة بها مباشرة يفترض ايضاً أن يتم تمديد خط مترو أنفاق حديث إلى داخل بيليك دوزو.

مراكز التسوق: تمتلك منطقة بيليك دوزو عدد من أهم مراكز التسوق في اسطنبول وهي تحوي العديد من المنتجات ذات الماركات العالمية والمعروفة، ومن أشهر المولات ومراكز التسوق في بيليك دوزو: ميغروس مول -  مول بيرلافيستا - مول مرمرة بارك.

كما تعتبر المقاهي في بيليك دوزو أيضاً من أفخر المقاهي الأوروبية، و تشتهر المنطقة بمطاعمها الفاخرة، ومنتزهاتها الجميلة وحدائقها الخضراء.

المجمعات السكنية في بيليك دوزو

المجمعات السكنية في بيليك دوزو

" في استطاعتنا إطلاق مشاريع شاهقة، وأبراج فارهة، صحيح أنّها ستبدو راقية جاذبة، لكنّها ستظل يتيمة إذ لم تتزواج مع اخضرار الطبيعة. "

لقد جعلت شركات الإنشاءات في تركيا من هذه الفكرة، قاعدة لها قبل الانطلاق في تصميم أي مشروع عقاري، فالاهتمام بالطبيعة والحفاظ عليها زاد وصار أولوية الأولويات لدى مهندسي البناء الأتراك.

وتعرف المشاريع السكنية في تركيا خلال السنوات الأخيرة زيادة رهيبة، إلاّ أنّ اللافت للانتباه أنّ أي واحد منها لا يخلو من المساحات الخضراء التي تعطي العمران جمالية ورونقا بعيدا عن توسع الإسمنت فقط.

وبالحجم الذي زادت فيه المشاريع العقارية مثل ما ذكرنا، زادت بدورها المشاريع الخضراء التي تدعو إلى ضرورة الحفاظ على البيئة والمساحات الخضراء في المناطق الآهلة بالسكان ومن بين أهمّ تلك المشاريع التي تم إطلاقها نجد " وادي الحياة" في بيليك دوزو غرب اسطنبول الأوروبية والذي يمثل ثورة طبيعية على مشاريع التوسع العمراني الذي تشهده مقاطعة اسطنبول التي يسكنها أكثر من 15 مليون نسمة حسب آخر الإحصائيات الرسمية.

وادي الحياة ..المشروع الأخضر الواعد

يهدف مشروع الوادي الأخضر أو وادي الحياة، في أساسه إلى إحضار الطبيعة للسكان بدل أن يقطع القاطنون مسافات طويلة بحثا عن المسطحات الغابية والحدائق.

وقامت السلطات التركية ببناء مشروع وادي الحياة الذي يمتد على مساحة قدرها مليون متر مربع ، على 6 مراحل، تم إتمام المرحلة الأولى منه من أجل بلوغ أكبر حديقة في اسطنبول.

وادي الحياة .. الهندسة والتصميم

يتكون وادي الحياة الواقع بمنطقة بيليك دوزو من سلسلة من الحدائق المترابطة التي تصله ببحر مرمرة، حيث تضم 1200 شجرة و 40 ألف شجيرة و 400 من النباتات المستقلة، ناهيك عن 6 آلاف زهرة من مختلف الأنواع .

ويوجد في الوادي أيضا بحيرتين إحداها عادية بمساحة 360 ألف متر مربع وأخرى ذات تصميم خاص " شرق آسيوي " بمساحة قدرها 739 ألف متر مربع ستكون مزودة بنظام خاص من الأعشاب المائية والأسماك والنباتات البحرية المحيطة لخلق نظام توازن حيوي في المنطقة .

ويجد سكان المنطقة والزائرين في وادي الحياة أيضا شلالات وجداول ونوافير مائية وتماثيل لأشهر الشعراء ومنحوتات لمشاهير الفنانين والممثلين الأتراك محاطة بكراسي ومظلات خشبية موزعة بطريقة منتظمة موجهة للراغبين في أخذ قسط من الراحة والاستجمام والاستمتاع بالمناظر الخلابة للوادي وسط أحضان الطبيعة العذراء .

ولا تقتصر محتويات المشروع على المروج الخضراء، الحدائق ومختلف أنواع الورود بل تم تصميم الوادي الأخضر وفق معايير المناطق الترفيهية الكبرى المكتملة المعالم والمزودة بأرقى الخدمات حيث يحتوي على مطاعم ومقاهي جاهزة للاستخدام بالإضافة إلى مدرستين مزودتين بوحدات سكنية موجهة للمعلمين ومقر بلدية ومساجد وملاعب وفضاءات لممارسة الرياضة .

وتسهر بلدية اسطنبول على تزويد مشروع وادي الحياة بحلبة تزلج جليدية و مسبح مجهز بألعاب مائية وساحة مراسم ومبنى رئاسة وحديقة بداخلها كافيتيريا يابانية التصميم .

و بخصوص مساحات المشي، سيكون في وادي الحياة بيليك دوزو أروقة خاصة بالمشي على الأقدام على طول 3.5 كلم وممرات موجهة لأصحاب الدراجات الهوائية بطول 1.8 كلم داخل الحديقة .

وسيتم تجهيز وادي الحياة باسطنبول التركية بحوالي 60 كاميرا للمراقبة بنظام 360 درجة من أجل تأمين جميع زوايا الحديقة، ناهيك عن عديد نقاط الحراسة الأمنية.

وسيضم الوادي نوعين من أعمدة الإنارة " 2 – 5" متر و 3 مراحيض عمومية .

وادي الحياة .. مشروع بيئي لاستثمارات عقارية مربحة 

حتى قبل تسليم مشروع وادي الحياة بجميع أجزائه، عرفت أسعار المنازل في تركيا وبالضبط في منطقة بيليك دوزو ارتفاعا كبيرا وتهافتا من قبل المستثمرين الأتراك والأجانب في السنتين الأخيرتين، حيث نجد إقبالا جنونيا على شقق للبيع في اسطنبول من طرف الراغبين في التملك في المناطق المحاذية للمساحات الخضراء.

وتعد الأراضي المجاورة لوادي الحياة، الأفضل لإنجاز المجمعات السكنية في مدينة بيليك دوزو التي تعد واحدة من أرقى مناطق التوسع العمراني في الشق الأوروبي لاسطنبول .

أهم المشاريع العقارية في منطقة بيليك دوزو

شقق للبيع في بيليك دوزو اسطنبول ALH-201

شقق للبيع في بيليك دوزو اسطنبول ALH-204

شقق للبيع في بيليك دوزو اسطنبول ALH-206

شقق للبيع في بيليك دوزو اسطنبول ALH-217

أسباب نجاح الاستثمار العقاري في بيليك دوزو

تعتبر منطقة بيليك دوزو من أحسن المناطق الواعدة المرشحة لارتفاع أسعار العقارات ، وفعلا هذا هو ما تحقق في ظرف 5 سنوات المنصرمة .

الأمر الجيد في كون منطقة بيليك دوزو في اسطنبول منطقة نامية حديثة من ناحية البناء والعقارات ان جميع الابنية فيها منشآت مقاومة للزلازل و ذات تصميم معماري حديث الطراز وهما أمرين مهمين جداً عند التفكير في شراء شقة في اسطنبول .

وتتميز عقارت بيليك دوزو في اسطنبول  بأسعارها و التى تعد منخفضة مقارنة بالجودة العالية لابنيتها و حداثة وفخامة تصميمها وطبيعة المنطقة الساحرة، ولا ننسى ان بيليك دوزو جميع أنواع الخدمات التي تجعل المعيشة فيها مريحة وتتمتع بقدر كبير من الرفاهية

وتتميز عقارات اسطنبول في منطقة بيليك دوزو بالدقة في تصميماتها والتي تنافس الجودة الأوروبية، ومما يضفي على شوارعها المزيد من السحر تلك المساحات الخضراء المتنوعة والمنسقة تنسيقاً رائعاً لتلك المدينة المبهرة.

حيث تتمتع ازقتها بجمال تخطيطها وروعتها، وتنظيمها الإداري وشوارعها الواسعة والأرصفة النظيفة العريضة، وهي مركز لاهم المشاريع العقارية وافخم المجمعات السكنية في المدينة فهي ذات طابع أوروبي  وفيها العديد من الخدمات المتميزة، كالموقع الجيد والإطلالات المذهلة، إلى جانب المساحة الخضراء والمدارس ، والمسابح، والأماكن المخصص للترفيه واللعب للأطفال.

كما تتميز بوجود الفلل الفاخرة وخاصة بالقرب من المارينا حيث الإطلالات  الساحرة على البحر وكذلك فيها الكثير من المجمعات التجارية والمكاتب المخصصة للبيع أو الإيجار .

ولا نغفل مسألة مهمة تهم المستثمرين الاجانب الراغبين في الاستثمار في عقارات اسطنبول وهو أن المنطقة تعيش نهضة في البنية التحتية مما سيزيد من أسعار العقارات في بيليك دوزو بشكل كبير لاحقاً ومن أهم هذه المشاريع الميناء المرتقب على شاطئ مرمرة، بالإضافة إلى خط المترو الجديد .

ولا يمكن إهمال دور قناة اسطنبول الجديدة بالتأثير على حيوية بيليك دوزو وعدة مناطق أخرى في إسطنبول بعد الانتهاء من إنشائها

هذه الأمور والمميزات التي ذكرناها عن عقارات بيليك دوزو وميزات المعيشة فيها مهمة جداً في المقام الأول للباحثين عن استثمار عقاري ناجح في اسطنبول اذ ان جميع هذه العوامل تتضمن أرباح ثابتة وعالية للمستثمر في حال تملك العقار في بيليك دوزو .

ومن ناحية اخرى ان القدر العالي من الرفاهية في نمط الحياة الذي توفره بلدية بيليك دوزو لسكانها تجعلها وجهة مفضلة اليوم للأجانب الراغبين في شراء شقق في اسطنبول وذلك على اختلاف جنسياتهم.