سبانجا ومعشوقية اجمل المناطق الريفية في اسطنبول

سبانجا ومعشوقية اجمل المناطق الريفية في اسطنبول

سبانجا ومعشوقية اجمل المناطق الريفية في اسطنبول

 تركيا ذات الطبيعة الساحرة والمناخ المتنوع والتاريخ العريق , تعتبر تركيا مركز السياحة الاول في العالم  والوجهة الاولى للسياح , وتعد مدينة اسطنبول المدينة الاولى في تركيا من حيث السياحة والتجارة والاستثمار, حيث تشتهر بمعالمها السياحية التاريخية والاثرية اضافة الى طبيعتها الساحرة . 

وريف اسطنبول لايقل اهمية عن مدينة  اسطنبول من حيث الاماكن الطبيعية والسياحية  ب طبيعته الساحرة و اجوائه الهادئة التي يرغبها اكثر السياح من محبي الهدوء للاسترخاء والتمتع بجمال الطبيعة الخلابة الذي تجذب القلوب والعقول .

يضم الريف الاسطنبولي العديد من القرى الريفية الجميلة من اشهرها مدينة سبانجا تقع في منطقة سكاريا في منطقة بحر مرمرة  بالقرب من بحيرة سبانجا و تمتد على الطرف الاسيوي لمدينة اسطنبول .

تعتبر مدينة سبانجا من اشهر واهم المدن في ريف اسطنبول , حيث تشتهر بطبيعتها الساحرة وجوها الجميل وهوائها النقي 

بالاضافة الى وجود العديد من المعالم السياحية اشهرها

بحيرة سبانجا 

بحيرة سبانجا في مدينة سبانجا من اشهر واكبر البحيرات الطبيعية في تركيا , تقع بحيرة سابنجا بين خليج ازميت ومرج ادابازاري , تبلغ مساحتها حوالي 45 كيلو متر ويصل عمقها الى 52 م , ومياه بحيرة سابنجا مياه صافية وعذبة صالحة للشرب .

تعتبر بحيرة سابنجا من اجمل الاماكن السياحية في مدينة سبانجا حيث يقصدها الكثير من السياح للتمتع بطبيعتها الساحرة وهوائها المنعش حيث تحيط بها الجبال والغابات الخضراء والازهار الجميلة  من كل مكان مضيفة على المكان هدوء ساحر , لذا فهي تعتبر المكان الانسب لمحبي الهدوء والاسترخاء .

في بحيرة سابنجا يمكنك الاستمتاع بجولة في البحيرة باحد القوارب المائية حيث يمكنك مشاهدة جمال الطبيعة  الساحر من وسط البحيرة , كما يوجد في البحيرة انواع مختلفة من اجمل واغرب الطيور 

حديقة الحيوانات

حديقة الحيوانات في سابنجا , تعتبر اكبر حديقة للحيوانات في تركيا , تضم  حديقة الحيوانات اكثر من 150 نوع من انواع الحيوانات منها حيوانات الاليفة مثل الغزلان , الفيلة , الجمال , الزرافات , فرس النهر,  الكنغر , الراكون , القرود , السناجب , الارانب والحمار الوحشي , كما يوجد فيها الحيوانات المفترسة مثل الاسد الذهبي , الثعالب , الذئب , ابن اوى , الدب البني , الاسد , النمر و الفهد  و بالاضافة الى الزواحف مثل انواع متعددة من السلاحف والتماسيح والافاعي . 

يوجد ايضا في حديقة الحيوان في سبانجا احواض مائية  لانواع مختلفة من اسماك الزينة بالاضافة الى العديد من انواع الطيور , كما تضم مجموعة  متنوعة من النباتات والازهار 

تعتبر النزهة في حديقة الحيوان في سبانجا من اجمل النزهات للاطفال حيث يمكن للاطفال الاستمتاع بمشاهدة انواع مختلفة من الحيوانات والتعرف اليها اضافة الى الاستمتاع بجولة في البحيرة المائية الموجودة داخل الحديقة .

قرية معشوقية

قرية معشوقية سابنجا تقع بالقرب من بحيرة سبانجا من اجمل الاماكن السياحية الطبيعية في سبانجا تشتهر ب غاباتها وشلالاتها  ,معنى معشوقية في اللغة العربية ( معشوقية ) لان كل من يزورها لابد ان يعشقها لجمالها الساحر وطبيعتها الخلابة وحدائقها الرائعة وشلالاتها المذهلة فهي تشكل لوحة فنية رائعة الجمال .

تعتبر شلالات معشوقية من اجمل المناظر الطبيعية في العالم حيث تنحدر منها المياه الصافية المتدفقة تشق طريقها بين صخور الجبال الخضراء المحيطة بها التي تضم مجموعة من الحيوانات الاليفة , 

بين احضان الطبيعة الخلابة يمكنك الجلوس والاستمتاع بمناظرها الطبيعية وتناول وجبة طعام شهية في احد المطاعم المنتشرة في محيط الشلالات 

جبل كارتبه ( kartepe  )

جبل كارتبه يقع قرب ازميت في الجهة الشرقية من اسطنبول , يطل على مدينة سبانجا وبحيرة سبانجا يبلغ ارتفاعه حوالي 1650 متر , ومعنى كارتبه في اللغة التركية قمة الثلج , ويعود السبب في تسميته الى الثلوج التي تغطيه , يعتبر جبل كارتبه من اجمل الاماكن السياحية في سبانجا حيث يوجد فيه تلفريك يصل اسفل الجبل بقمته حيث  يمكنك الاستمتاع بالتزلج على الثلج .

قرية ناتوركوي    

منتجع ناتوركوي في قرية المحمودية في سبانجا من اشهر الاماكن السياحية في سبانجا واجملها , تتجسد في منتجع ناتوركوي الطبيعة في اسمى جمالها حيث تنتشر فيه الاشجار الخضراء المتنوعة والازهار الجميلة الملونة وتتدفق فيه شلالات المياه الصافية من بين الصخور ,

 

 بالاضافة الى بحيرة كبيرة يسبح فيها انواع مختلفة من الاسماك وانواع مختلفة من الطيور المائية مثل البط والاوز مشكلة لوحة طبيعية في غاية الجمال.