عقارات في تركيا

أصبحوا من أثرياء تركيا بعد الاستثمار العقاري في هذه المناطق !

Real estate investment in Turkey

 

ساحرة بطبيعتها، تاريخها، ثقافتها وعمرانها، هي من البلدان النادرة في العالم التي تحوّلك لثري، نعم بمجرد شراء عقار في تركيا ستصبح مليارديرا إذا عرفت الخلطة السحرية لعملية الاستثمار العقاري في تركيا بالطريقة الصائبة، فالخطوة لا تتم بسهولة، نظرا للتنافس الشديد والعروض العقارية المغرية حيث يعتبر كل عرض أحسن من الثاني تصميما، سعرا ومنطقة وبالحديث عن المناطق يجد المستثمر الأجنبي الراغب في شراء عقارات في تركيا نفسه في حيرة من أمره حول أفضل الأماكن المناسبة للتملك العقاري سواء بغرض السكن أو الاستثمار أو الحصول على الجنسية التركية في بلد قارة من ناحية المساحة، التنوع والثراء الجغرافي والتاريخي والاقتصادي .

وبهدف توضيح الرؤية حول أحسن مناطق الاستثمار العقاري في تركيا التي تخولك لتصبح ثريا حسب الأهداف المرجوة من الشراء ورغبات العملاء، نقدم لكم أهمّ الأماكن استقطابا للأجانب وأفضلها مردودية وربحا بالنظر لعدة عوامل بينها

الكثافة السكانية ومساحة المنطقة وخططها التنموية والاقتصادية والسياحية . 

اسطنبول

تعد اسطنبول، عاصمة تركيا الاقتصادية ومحورها النابض في سوق العقارات وأكبر المناطق جذبا للمستثمرين الأجانب باختلاف جنسياتهم نظرا لاحتوائها على عديد مناطق التحول الحضري التي تشهد نهضة عمرانية ومشاريع ضخمة بأحدث التصاميم الهندسية منافسة بذلك أكبر التصاميم العالمية على غرار المجمعات السكنية في اسطنبول  التي تقدم خدمات راقية مميزة ومرافق ترفيهية ومسابح ومساحات خضراء وحراسة أمنية دائمة، بالإضافة إلى وجود أكبر مشاريع البنى التحتية الحديثة مثل قناة اسطنبول المائية، وادي الحياة والمطار الجديد، ما جعل الاستثمار فيها يحقق فرصة مثالية للراغبين في تنمية ثروتهم بانتهاز فرصة الارتفاع المستمر لـ أسعار الشقق في اسطنبول

وتحافظ اسطنبول على مكانتها العقارية سنويا كأفضل منطقة من حيث الإقبال على شراء العقارات في تركيا بالنظر إلى شبكة المواصلات الضخمة التي تحتويها من ميترو، ترامواي، ميترو باص، حافلات عمومية، حافلات متوسطة الحجم، دولموش، بواخر وسيارات أجرة .

واستقطبت اسطنبول ما يقارب 40% من الأجانب الراغبين في التملك في تركيا نظرا لموقعها الحيوي الذي يعتبر الخيار رقم واحد للكثير الذين يرفضون شراء عقار في مدن غيرها .

ومن بين أهم المناطق الواعدة لـ " الاستثمار العقاري في اسطنبول " نجد: بهجة شهير، باشاك شهير، أسنيورت، باسن إكسبريس، بيليك دوزو وساريار . 

أنطاليا 

لا يمكن الحديث عن السياحة في تركيا دون ذكر أنطاليا، المدينة اللؤلؤة التي تحولت في السنوات الأخيرة إلى منتجع دولي بمناظرها الخلابة وشواطئها الساحرة وتاريخها وشمسها ومساحاتها الخضراء وجبالها وأسواقها بعيدا عن صخب المدينة ما أهّلها لاحتلال المرتبة 12 عالميا بين أكثر المدن جذبا للسياح الأجانب .

وتعتبر أنطاليا من بين أكثر المدن التركية نجاعة في الاستثمار العقاري في تركيا نظرا للعوائد الربحية التي يجنيها المستثمر فيها خلال مواسم السياحة وذلك بعملية تأجير الشقق العادية أو الشقق الفندقية أو الفلل التي تعتبر الأرقى في تركيا بالاضافة إلى أنّ شراء مكاتب وتأجيرها للشركات السياحية، ناهيك عن الاستثمار في المنتجعات الفندقية التي تعرف انتعاشا كبيرا في الشراء سواء من طرف الأتراك أنفسهم أو الأجانب . 

ويشتري الروس والأوكرانيين بدرجة كبيرة عقارات في أنطاليا، يليهم العرب الذي توجهوا لها بقوة خلال السنوات الأخيرة.

أنقرة 

تحظى أنقرة كونها عاصمة البلاد، مركز قراراتها وثاني أكبر مدينة بعد اسطنبول بأهمية واسعة من قبل الحكومة التركية التي جعلتها في السنوات الأخيرة أرضا لأهم المشاريع الاقتصادية والعمرانية والبنى التحيتة الضخمة على غرار منطقة " جاي يولو" و " كيج أورن" التي تطل على مساحات خضراء واسعة وحدائق رائعة وغابات كثيفة للصنوبر .

وتضاعف إقبال الأجانب على شراء عقارات في أنقرة التي صعدت من المرتبة السادسة عالميا إلى الثانية سنة 2018 نظرا لاحتوائها على مشاريع سكنية جاذبة مزوّدة بأفخم أنواع الخدمات والمرافق المحيطة بها.

سكاريا 

سكاريا أو جوهرة البحر الأسود واحدة من بين أكثر المدن المناسبة للسياحة صيفا وشتاء وفرصة استثمارية رائعة وواعدة للراغبين في نمط  مميز للحياة .

وتتشابه ثقافة القاطنين في سكاريا مع عادات العرب وهو ما جعل الآلاف من مستثمري الشرق الأوسط والخليج العربي يختارونها للاستقرار والتملك خاصة أنّها شهدت قفزة نوعية في قطاع البناء الذكي بمجمعات سكنية راقية في منطقة " صبنجة" المعروفة ببحيرتها الشهيرة وإطلالاتها الرائعة .

بورصة

تلقب بورصة رابع أكبر مدينة في تركيا بمحجّ الخليجيين عقاريا، حيث عرفت نسبة إقبالهم على شراء عقارات في أنطاليا ارتفاعا كبيرا خلال السنوات الأخيرة نظرا لكونها مدينة سياحية وصناعية وزراعية ما يتلاءم مع خيارات العرب الذين افتتحوا بقوة شركات ناجحة فيها وهو ما يجعل حاجتهم لشراء عقار فيها قائمة دائما.

وتستقطب عقارات بورصة القريبة من ساحل مرمرة الكثير من المستثمرين الأجانب نظرا لجوها الرائع في ساحل " مودانيا" مثلا. 

كانت تلك أهم خمس مناطق بين العشرات الملائمة لعملية الاستثمار العقاري في تركيا، لكن هذا لا يعني أنّ الاستثمار في مناطق أخرى لا يؤتي أكله، بل أثبتت كل التجارب السابقة أنّ شراء عقارات في تركيا مهما كانت المنطقة يعني شراء ثروة ولو بعد حين.