عقارات في تركيا .. تملّك بجوار أثرياء شيشلي | Al Huda Real Estate

عقارات في تركيا .. تملّك بجوار أثرياء شيشلي!

Property in Turkey.. Own a property beside the wealthy of ŞİŞLİ

إذا كنت باحثا أو ساعيا وراء حياة فارهة و في أحياء فاخرة وبخدمات راقية، فما عليك إلاّ بشيشلي جوهرة الفخامة في اسطنبول الأوروبية، هذه المدينة المميزة ببيوتها الجذابة ومنازلها الفريدة وعقاراتها الرائعة التي تحظى بإقبال الكثير من الأتراك والأجانب وفي الآونة الأخيرة صارت مقصدا رئيسا لأبناء الجالية العربية في اسطنبول.

 فعلى أي أساس أضحت شيشلي خيارا أولا للسكن والاستثمار لعدد كبير من الراغبين في شراء شقق في تركيا؟

تدرج شيشلي التي تقع في الشق الأوروبي لاسطنبول ضمن الثلاثين منطقة الأكثر حيوية في المقاطعة الاقتصادية الأهم في تركيا نظرا لموقعها المميز عند مخرج جسر البوسفور الرابط بين اسطنبول الأوروبية والأسيوية وكذا ميدان تقسيم الشهير والسياحي بامتياز .

 

تاريخ شيشلي

يعود تاريخ منطقة شيشلي التي تتربع على مساحة جغرافية قدرها 35 كيلومترا مربعا إلى 3 قرون مضت، حيث كانت آنذاك مجرد منطقة للمقابر خالية تقريبا من السكان عدا بعض المنازل المنتشرة هنا وهناك، إلاّ أنّه سرعان ما انعكست الآية وذاع صيتها مع أواخر القرن التاسع عشر حيث بدأت تظهر المباني الجديدة في منطقة مجيديه كوي التي كانت مجرد منطقة زراعية مليئة بالحقول والروضات .

وما زاد من صيت شيشلي هو امتلاك مؤسس الجمهورية الجديدة مصطفى كمال أتاتورك بيتا في المنطقة والذي تحوّل حاليا إلى متحف يطلق عليه " منزل أتاتورك" .

اليوم، تغيّر تماما وجه شيشلي وأصبح إسمها يقترن بالعقارات الشاهقة والأبراج العالية والفلل الحديثة والبيوت المصممة بأحسن التصاميم الهندسية وكذا بالسياسيين والفنانين وكبار رجال الأعمال والشخصيات المشهورة التي اختارت شيشلي دون غيرها من أحياء اسطنبول للعيش والاستقرار حيث لا يغيب اسم شيشلي عن عروض شقق اسطنبول للبيع أو شقق للبيع في اسطنبول أو عقارات في تركيا بصفة عامة .

وارتفع عدد سكان شيشلي إلى حوالي 400 ألف نسمة حسب إحصائيات سنة 2018 .

كما يجد الزائر لشيشلي تميزها بالبناءات الدينية الثلاث، مساجد للمسلمين وكنائس للمسيحيين ومعابد لليهوديين في صورة تعكس التعايش و التسامح الكبير بين السكان الذين يقطنون فيها.

 

التملك العقاري في شيشلي .. مزايا لا تحصى !

أن تشتري عقارا في شيشلي ، فهذا يعني أنّك حققت الصفقة الأهم في حياتك كمستثمر أو كراغب في العيش واخترت أجمل شقق للبيع في اسطنبول لعديد الأسباب بينها:

● الموقع الجغرافي الاستراتيجي لشيشلي التي لا تبعد سوى 2 كلم عن ميدان تقسيم الشهير وكونها مثل ما سلف ذكره تقع قرب المخرج الأوروبي لجسر البوسفور ما يمنح جزءا من عقاراتها إطلالة رائعة .

● تعتبر شيشلي مركزا تجاريا وسياحيا وسكنيا في الوقت نفسه تتوسطها ساحة مجيديه كوي الشهيرة التي تعرف إقبالا رهيبا من طرف الزائرين سنويا.

● شبكة مواصلات قوية تتنوع بين أسرع وسيلة نقل الميتروباص والميترو وعديد خطوط الحافلات التي تربطها بجميع مناطق اسطنبول بالإضافة إلى توفرها على سيارات الأجرة في جميع الأوقات.

● احتواء شيشلي على العديد من المرافق والمعالم السياحية الأثرية مثل المتحف العسكري ومنزل أتاتورك ومسجد شيشلي العتيق والمقبرة القديمة .

● شيشلي قطب تجاري بامتياز فهي تضم أكبر مراكز التسوق في اسطنبول وأشهرها عالميا على غرار جواهر مول وهو ما رفع من قيمة شقق في اسطنبول للبيع .

● وجود عديد المطاعم والمقاهي الراقية بل الأفضل على الإطلاق في اسطنبول بالإضافة إلى سلسلة من الفنادق الفاخرة ذات التصنيف الممتاز عالميا.

● العديد من المرافق الترفيهية على غرار الحدائق وملعب علي سامي لكرة القدم ودور سينما ومسارح وقاعات للمعارض المحلية والعالمية .

● عديد الكليات الجامعية والمدارس التعليمية الحلية والدولية.

● مراكز صحية متطورة ومستشفيات حكومية وخاصة.

● عديد المشاريع السكنية الراقية ذات الأسعار المرتفعة خاصة المجمعات السكنية نظرا لأهمية المكان وإطلالاته الساحرة .

يعتبر شراء عقار في اسطنبول شيشلي من أفضل الخيارات على الإطلاق حسب الخبراء في السوق العقارية، فالتملك بغاية السكن يضمن لك حياة فريدة من نوعها وسط أشهر وأكبر أثرياء تركيا، أمّا إذا كانت غايتك الاستثمار فأنت في المكان المناسب تماما حيث تعتبر العوائد الشهرية لتأجير السكنات في شيشلي هي الأغلى على الإطلاق في اسطنبول مع ضمان ارتفاع مضطرد لتأجير العقارات سواء السكنية أو التجارية.

وتوفر الهدى للاستثمار العقاري عروضا عديدة في شيشلي ضمن باقة للبيع شقق في تركيا.