عندما تحدّد المواصلات أسعار الشقق في اسطنبول

المتروبوس .. عندما تحدّد المواصلات أسعار الشقق في اسطنبول 2020

real_estate_Alhuda_turkey_Property_turkish-metrobus

الجار قبل الدار، مثل قديم وشائع يكاد يكون مشتركا بين جميع شعوب العالم باختلاف جنسياتهم، وفي تركيا مثلا يكاد يتكرر طرح  نفس السؤال الذي يتبادر إلى ذهن المقبلين على شراء عقارات في اسطنبول بخصوص سمعة القاطنين في الجوار نظرا لأهمية المسألة في إضفاء الراحة والطمأنينة وحتى مضاعفة القيمة الأصلية لـ  أسعار الشقق في اسطنبول 2020 في حال فكّر المستثمر الأجنبي في بيع العقار مستقبلا.

اليوم، وفي لغة العقار الجديدة، تحوّل السؤال الأساسي الذي ينصح به خبراء العقار المهتمين بعملية شراء شقق في اسطنبول أو شراء عقارات في تركيا بطرحه بإلحاح هو سمعة المواصلات  في اسطنبول  !

نعم نقول "سمعة" لما لها من أهمية بالغة للراغبين في التملك السكني أو الاستثمار العقاري في تركيا ، حيث أصبح التوجه العام لاختيار أي عقار يتوقف على مدى قرب المنطقة من البنى التحتية وشبكة المواصلات العامة باختلاف أنواعها فما بال أن تكون هذه المواصلات قريبة من أسرعها و أحدثها مثل المتروبوس!

إذ لم تسمعوا عنه من قبل ندعوكم للتعرف عليه والتعمق في جميع جوانب أهميته بالنسبة للمشاريع السكنية الحديثة وبالضبط معرفة مدى تأثيره على أسعار الشقق في اسطنبول 2020 ؟ 

 

ما هو المترو بوس ؟ 

المتروبوس هو حافلة مزدوجة الطول وواسعة مستقلة عن باقي وسائل النقل، تضمن الرحلات ذهابا وإيابا دون تأثرها نهائيا بمعضلة الازدحام المروري.

 ويعتبر المتروبوس أهم استثمار في قطاع المواصلات مؤخرا بإسطنبول كونه من أسرع وأطول خطوط النقل وأكثرها حيوية لربطه بين أبعد نقطة في الشق الأوروبي وصولا إلى الجانب الأسيوي .

وتوجد في كل محطة متروبوس ماكينة لتعبئة بطاقة المواصلات أو كما يطلق عليها " كارت أوف اسطنبول" حتى يتمكن الركاب من شحن رصيدهم بكل سهولة أثناء مختلف التنقلات .

 

المتروبوس.. أزيد من 13 عاما من الخدمة المستمرة

أصبح المتروبوس وسيلة النقل الأساسية في عديد المناطق السكنية بإسطنبول لدرجة أنّ بعض الأماكن العمرانية الحديثة التشييد صار ذكرها مقترنا بكلمة متروبوس وأصبحت الكلمة المفتاحية في شراء شقق في اسطنبول 2020 " أسعار شقق في اسطنبول 2020 بجوار المتروبوس" وفيما يلي نعدد بعض أهداف الحكومة التركية وراء تزويد خارطة المواصلات العامة بهذه الوسيلة الحيوية:

●       تخفيف انبعاثات الغازات الضارة في اسطنبول من خلال خلق وسيلة مواصلات صديقة للبيئة وما يصاحبها من ضمان هواء نقي للسكان في عقارات اسطنبول المجاورة للمتروبوس .

 

●       دعم خارطة المواصلات بنقاط تقاطع جديدة مع خطي المترو والترامواي لتسهيل التنقل وتنويع خياراته .

 

●       الترويج لـمختلف عروض شقق للبيع في اسطنبول في المجمعات السكنية الحديثة بوسيلة نقل جاذبة على غرار بيليك دوزو التي عرفت مجمعات تجارية وسكنية فخمة على طول خط المتروبوس.

 

أبرز خطوط شبكة المتروبوس في اسطنبول

تسمى محطة انطلاق المتروبوس في الشق الأسيوي لاسطنبول بـ" سوغوتلو تشيشمه" وتمتد إلى آخر محطة في الشق الأوروبي " بيليك دوزو سون دوراك" بالقرب من مدينة المعارض " توياب" ويبلغ عدد الرحلات المباشرة على طول هذا الخط  30 رحلة في أيام الدوام و10 رحلات يوم السبت و11 رحلة يوم الأحد،  وهذا لا يعني أنّ حجم الرحلات يتوقف عند هذا العدد القليل، حيث أنّه أمام الراكب خيارات تبديل محطات المترو بوس  في منتصف الخط.

وعموما هذه مختلف خطوط المتروباص من وإلى:

 

●       جيفزلي باغ ===> بيليك دوزو سون دوراك

●       زنجرلي كويو ===> أفجلار

●       جيفزلي باغ ===> سوغوتلو تشيشمه

●       زنجرلي كويو ===> سوغوتلو تشيشمه

 

لقد أسهم المتروبوس بمجموع رحلات يومية تقدر بـ أكثر من 4000 رحلة  أيام الدوام، وأكثر من 2600 رحلة يوم السبت، وحوالي 1700 رحلة يوم الأحد من زيادة إقبال شركات الإنشاء الكبرى على توسيع المشاريع العمرانية الفخمة المزودة بأرقى الخدمات في المناطق المحاذية له وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعار الشقق في اسطنبول 2020 وبالضبط في هذه المناطق المحاذية للمتروبوس بالضعف بسبب تحولها إلى أماكن جذب عقاري توفر أفضل فرص  لـ شراء شقق في اسطنبول سواء بهدف الاستثمار العقاري في تركيا بالنسبة للراغبين في مضاعفة قيمة الأصول المالية لعملية شراء شقق في تركيا أو بغية شراء شقق في اسطنبول 2020 بغاية التملك السكني والاستقرار النهائي في تركيا .

 

أهم مشاريع الهدى للاستثمار العقاري في تركيا المحاذية لخطوط المتروبوس

ALH-204

ALH-308

ALH-403

ALH-705

ALH-312

ALH-309

ALH-119