كيف تزيد أرباح الاستثمار العقاري في تركيا 2021 ؟

كيف تزيد أرباح الاستثمار العقاري في تركيا 2021 ؟

كيف تزيد أرباح الاستثمار العقاري في تركيا 2021 ؟

لا ينكر أحد أنّ الحقيقة الثابتة عند جميع المستثمرين الأجانب في تركيا هي تحقيق عائد استثماري مرتفع  وأرباح مضاعفة، لسان حال أي استثمار في أي مجال يعتمد على النتائج المادية المحققة والأرباح المتوقعة . 

ولشراء العقارات في تركيا وتملك شقق للبيع في اسطنبول طابع خاص ومميز منذ بداية العملية ، حيث على المستثمر الأجنبي المقبل على الخطوة أن يرسم خطة مدروسة أين وكيف وماذا يشتري كـ عقارات في تركيا، والأهم معرفة إلى أي مدى يمكنك بناء توقعات فيما يخص أرباح مشروعك الاستثماري و على أي أساس لابد عليك أن ترتكز للوصول إلى الأهداف المرجوة ؟ . 

في مقال اليوم، ستعطي الهدى للمستثمرين الراغبين في شراء شقق للبيع في تركيا حزمة من النصائح والتوجيهات بخصوص الطريقة المثالية لمضاعفة الأرباح المادية لأي نوع من أنواع الاستثمار العقاري في تركيا ، وأيضا كيفية الوصول لتحقيق التوقعات المرسومة في جدول أي مستثمر أجنبي مقبل على شراء عقار في تركيا بهدف الاستثمار .  

محاور المقال 

  • ما هي الأرقام المحققة في مجال الاستثمار العقاري في تركيا  ؟ 
  • نصائح لمضاعفة أرباح الاستثمار العقاري في تركيا 
  •  كيف تضمن الفخامة والربح في الاسثتمار العقاري في تركيا ؟ 
  • لماذا الاستثمار العقاري في تركيا الخيار الأفضل ؟ 

أفضل طرق الاستثمار العقاري في تركيا 2021  

ما هي الأرقام المحققة في مجال الاستثمار العقاري في تركيا  ؟

بداية من المهم ذكر حقيقة مهمة حول الاستثمار العقاري في تركيا هو أنّ قيمة العقارات في تركيا تزداد بشكل سنوي ولذلك فإن الاستثمار العقاري حقق عائدات و أرباحا جيدة جدا للمستثمرين خاصة الأجانب منهم ، فوفقًا للاستطلاعات يعد الاستثمار العقاري في تركيا واحدة من الأدوات الاستثمارية الأكثر ربحية وذلك بنسبة 150%. 

ويعتبر هذا دافعا قويا من أجل التفكير في الاستثمار في سوق عقارات تركيا ، لذا أردنا التفصيل والتعمق أكثر في هذا المجال لمنحك فكرة أفضل عن أرباح الاستثمار العقاري في تركيا.

من أهم المعلومات التي يجب أن يعرفها الأجنبي الراغب في الاستثمار العقاري في تركيا  ، أنّ  أسعار العقارات في تركيا بشكل عام قد زادت خلال السنوات الأخيرة بشكل كبير ليصل متوسط سعر العقار إلى 50 ألف دولار أمريكي في منطقة تتوفر على كل شروط الحياة الكريمة باسطنبول مثلا  . 

ويعود ارتفاع أسعار العقارات في تركيا مؤخرا إلى كثرة شركات الإنشاءات التي قامت ببناء أعداد هائلة من المشاريع العقارية المتنوعة والضخمة وبعروض تنافسية، ما أدّى إلى تعمير عديد المناطق النائية في تركيا ، وتمدن عديد الأماكن في اسطنبول وهو ما يطلق عليه بالمناطق العقارية الواعدة ، حيث ظهرت أحياء جديدة بحد ذاتها وتم اعمارها وتطوريها لتصبح اليوم من أهم نقاط جذب الاستثمار العقاري الاجنبي في تركيا ومحل طلب ملح من قبل الراغبين في شراء عقارات وشقق في تركيا وهنا نذكر على سبيل المثال منطقة اسنيورت، بيليك دوزو و افجلار  ... إلخ . 

وبالرجوع للحديث الأرقام فيما يخص أرباح الاستثمار العقاري في تركيا فهي تتراوح بشكل تقريبي بين 4 إلى 20% من قيمة العقار سنوياً وذلك باختلاف المنطقة وطبيعة الاستثمار ونوع العقار، وتحسب هذه العوائد بشكل شهري وهي تكون بالنسب التالية تبعاً لموقع العقار:

  • قرابة 6% في تركيا بشكل عام و ترتفع الى 8% في المدن المهمة . 
  • أما بالنسبة لعوائد الاستثمار العقاري في اسطنبول فترتفع النسبة إلى حد 12% من سعر العقار ، وهنا نقصد بذلك متوسط العائد السنوي من الأرباح وهو الأمر الذي يمكن أن يزيد وينقص عن ذلك بحسب عوامل عديدة ومختلفة على رأسها كون المشروع جاهز أو قيد الانشاء ، حيث أنّه عند الاستثمار بالعقارات في تركيا يمكنك اختيار مشاريع قيد الإنشاء، وهو ما يمكنك من أن تحصل على عقار بسعر جيد ومنخفض وهو أقل بـ 30% تقريباً من السعر الذي ستدفعه عند اكتمال بناء العقار، كما أن الاشتراك في مشروع جديد يجعلك تشعر بالامتياز لأنك المالك الأول للمنزل فأنت أول شخص يدخل إليه ويستغله. 
  • الأرباح من المشاريع الجاهزة تأتي عموما أسرع واكثر انتظاماً اما ارباح الاستثمار العقاري في المشاريع قيد الانشاء فتأتي بعد فترة وذلك حتى انتهاء البناء في المشروع ولكنها أعلى و أضمن.

نصائح لمضاعفة أرباح الاستثمار العقاري في تركيا

للقيام باستثمار عقاري ناجح وثابت الأرباح في تركيا لا تهمل ما يلي :  

  • موقع المشروع العقاري، حيث يتمتع موقع المشروع الذي ستستثمر فيه بأهمية كبيرة من حيث العائد المالي لاستثمارك فعند شراء شقة في اسطنبول على سبيل المثال فهذا يعني لك تحقيق أرباح أعلى كما أن تملك عقار في مركز المدينة يضمن لك عوائد ثابتة ومنتظمة، بالمقابل عند الخروج إلى الضواحي فإن أرباح الاستثمار العقاري في تركيا في الأحياء النامية الجديدة يوفر عائدا أكثر ربحية للمستثمر، حيث أن الزيادة في البنية التحتية والنقل والفرص الاجتماعية تسمح بزيادة القيمة،  ففي المناطق الجديدة والمزدهرة حديثا ارتفعت قيمة العقارات الممتلكة خلال السنتين الأوليتين بنسبه جيدة.
  • حاول أن تحصل على العقار في تركيا بأسعار منافسة أي أن تحصل على أفضل صفقة فيما يخص أسعار شراء العقار وذلك مقارنة بالعقارات المماثلة ولن يكون هذا متاحا دون الاستعانة بالشركات العقارية الموثوقة التي يربطها علاقات متينة مع شركات الإنشاءات الكبرى على غرار الهدى التي تفاوض بامتياز لصالح أسعار جيدة لعملائها  . 
  • يجب ايضاً أن تحرص على تأجير عقارك أو تشغيله بمردودات عالية.

أما عن الأنواع الأفضل من أجل قيمة أعلى لأرباح الاستثمار العقاري في تركيا فهي:

  • الاستثمار العقاري التجاري

إن تنوع المجالات في قطاع التجارة في تركيا وسهولة تأسيس عمل فيها يجذب أعداد كبيرة من رجال الاعمال والمشاريع التجارية الى البلاد و افتتاح شركة في تركيا ليس مكلفاً بالمعنى الحرفي لا من حيث القيمة المادية ولا حتى الإجراءات والقوانين والمدة اللازمة لإتمام خطوات إنشاء شركة في تركيا، ولابد أن تنتبه إلى أنّ العقار الذي سيكون مقرا رئيسيا لأي شركة كانت لابد ان يكون ثابتاً وذلك لمصلحة العمل لذا فإن الاسثمار في عقارات تجارية لا يعني عائد ربحي عالِ فقط بل ثابت.

  • الاستثمار في الشقق السياحية

يحتاج المستثمر في هذا النوع من الاستثمار إلى اختيار الموقع المناسب للشقة بحيث تكون قريبة من الأماكن السياحية في المدينة وفي هذا النوع فإن شراء شقق في اسطنبول وجعلها شقق سياحية يعد الخيار الافضل لهذا الاستثمار وذو العائد الربحي الأعلى والأضمن .

  • الاستثمار في عقارات قيد الإنشاء

يعد هذا النوع من الاستثمار العقاري في تركيا من الطرق الجيدة لجلب عائد استثماري قد يصل سنوياً إلى 20% من سعر العقار  وذلك لأنّ أسعار الشقق في تركيا إذا كانت قيد البناء تكون أخفض بحوالي 30% من سعر الشقة لو كانت جاهزة، بالإضافة إلى إمكانية الشراء بالتقسيط، مما يعني توفير جزء كبير من رأس المال.  

  • الاستثمار في عقارات قديمة في تركيا

هذا يعني سعر شراء منخفض للعقار اي رأس مال أقل ثم بعد ذلك يمكن القيام بإصلاحه وتحسينه بالشكل الذي ينافس فيه العقارات الحديثة، مما يتيح أرباح أكثر عند تأجيره أو حتى بيعه وتحقيق عوائد استثمارية أعلى.

كيف تضمن الفخامة والربح في الاستثمار العقاري في تركيا ؟

إذا كنت من الراغبين في الاستثمار العقاري الفاخر في تركيا وبعوائد عالية مضمونة فاحرص على : 

  • اسعى دائما وراء شراء شقتك الفاخرة في منطقة هادئة، بإطلالة مميزة بحرية أو طبيعية أو غيرها وبالقرب من المرافق الحيوية ومراكز التسوق والخدمات المميزة، الحديثة والمتكاملة.
  • اشتري شقتك ضمن مجمعات سكنية تحترم المعايير الدولية في البناء والخدمات الراقية من أجل أن تضمن مستقبلا فائدتك الربحية أثناء إعادة البيع أو التأجير.
  • الاستثمار ضمن الشقق الذكية التي تتوفر على أنظمة الذكاء الاصطناعي في جميع مرافقها يعد خيارا مميزا سيجعلك تعيش رفاهية التملك وربحية الاستثمار.
  • اختر النوع الأكثر رفاهية وجودة مثل الدوبلكس، التربلكس والبنتهاوس .
  • شاهد شقتك على أرض الواقع واسأل عن جميع تفاصيلها قبل الشراء.
  • لا تتوقف عند شراء عقار في اسطنبول وتركيا  بل استعن بشركة عقارية موثوقة على غرار شركة الهدى للاستثمار العقاري فيما يخص إدارة الأملاك من الفرش إلى غاية التأجير أو إعادة البيع في حال قررت ذلك .

لماذا الاستثمار العقاري في تركيا الخيار الأفضل ؟

يجد الراغب في الاستثمار العقاري في تركيا عديد خيارات للبيع شقق في تركيا حسب اختلاف المناطق، الميزانية المرصودة، الإطلالة ونوع الشقة نفسها إذا كانت دوبلكس أو تربلكس أو بنتهاوس أو شقق فندقية أو ذات إطلالة بحرية أو شقق رخيصة بميزانية محدودة، حيث أنّها تلبي أذواق جميع أنواع المستثمرين مهما كانت قدراتهم المالية.

وشراء شقق للبيع في تركيا بغرض الاستثمار يعدّ من القرارات الهامّة الصائبة لأي مستثمر يرغب في التملك العقاري بتركيا لعدة عوامل نذكر بينها:

  • الموقع الاستراتيجي لدولة تركيا حيث أنّها همزة وصل بين أوروبا والشرق الأوسط.
  • تعدد الصفقات العقارية بتركيا باختلاف المناطق وجمالها " إطلالات بحرية، طبيعية.."
  • احتواء تركيا على أفضل شركات الإنشاءات في العالم والتي شيّدت أضخم المشاريع داخليا وخارجيا .
  • التسهيلات الكبيرة والتحفيزات والإعفاءات الضريبية المتعددة التي تقدّمها الدولة التركية للأجانب الراغبين في شراء عقار في اسطنبول أو تركيا أو أي بلد آخر .
  • التشجيع الحكومي المتواصل لإنشاء مزيد من المشاريع العقارية الجديدة التي  تتناسب والطلب المتنامي.
  • ازدهار النشاط السياحي في تركيا على طول السنة و مستقبل السياحة في تركيا بعد كورونا ما ينتج عنه ربح مضمون للمستثمرين الراغبين في تأجير الشقق للسياح الذين يتوافدون بقوة. 

 

وختاما لا تهمل عاملا مهما من عوامل جني أرباح طائلة من الاستثمار العقاري في تركيا و بشكل جيد ومرضي وهو أن تحرص كل الحرص على التسويق الجيد والذكي لعقارك واستثمارك، الأمر الذي توفره شركة الهدى للاستثمار والتطوير العقاري في تركيا حيث تحرص على تقديم أفضل خدمات مابعد البيع والتسويق العقاري لعملائها وذلك لتضمن لهم استثمار عقاري ناجح