لماذا شراء عقار في"بيوك تشكمجة" في إسطنبول يناسبك تماما!

لماذا شراء عقار في"بيوك تشكمجة" في إسطنبول يناسبك تماما!

لماذا شراء عقار في"بيوك تشكمجة" في إسطنبول يناسبك تماما!

وااو! لا تسع الكلمات لوصفها ..هي قطعة من الجنّة وفقط  . 

عبارة تتردّد دوما، بل تكاد تكون مشتركة على أفواه جميع السياح الذين يتوافدون على تركيا سنويا لزيارة افضل الاماكن السياحية في اسطنبول ويغادرونها بعد إجازتهم القصيرة وكلّهم رغبة في العودة مجدّدا سكّانا لا سياحا، ففي كلّ زاوية من المدن التركية التي تجمع سحر الشرق بحداثة الغرب تركن قصّة تنتظر بشوق من يعيش فصولها . 

الأكيد أنّ زيارة تركيا مرّة واحدة في العمر لن تسعكَ من أجل التعرف على بلد بهذا الحجم من المساحة والسحر والطبيعة والتاريخ والعادات والتقاليد والتراث والعراقة والحداثة . 

ولأنّ الرغبة الشديدة للكثير من زوار تركيا وحتّى غيرهم في الانتقال للعيش فيها تدفعهم غالبا للتساؤل حول المناطق الأكثر جاذبية للسكن من جميع الجوانب أي أفضل المناطق لشراء شقق للبيع في تركيا والتي من شأنها أن تلبّي متطلّبات حياة مريحة غير بعيدة عن المعالم الساحرة لأرض العثمانيين ؟ 

الإجابة عن هذا السؤال ليست سهلة لكنّها ممكنة ومتاحة، فخبرة فريق " الهدى للاستثمار العقاري " في القطاع توفّر على العملاء دائما جهد البحث والتيه في اختيار موقع السكن المناسب لعملية شراء عقارات في تركيا أو شقق اسطنبول للبيع بالضبط . 

ولا ينكر أحد تعدّد الأماكن والوجهات فكلّ مدينة تنافس نظيرتها جمالا ورونقا..لكن لعشّاق الراحة والهدوء والتاريخ الممزوج بالحداثة، مكان واحد لا يمكن تفويته "بيوك تشكمجة" وفيما يلي سنعرض عليكم ورقة تفصيلية بخصوص كلّ المناحي المتعلّقة بالمنطقة وصولا إلى المشاريع السكنية الفارهة التي يتم إنشاؤها على مستواها وتحظى بإقبال واسع من قبل المستثمرين الراغبين في شقق للبيع اسطنبول . 

 

"بيوك تشكمجة" الحضارة.. 

دفع الموقع الاستراتيجي المميّز لـ  "بيوك تشكمجة" المطلة على بحر مرمرة في القرن الثامن الميلادي البيزنطيين إلى التفكير في إنشاء مدينة تزيد من توسعهم الجغرافي إلاّ أنّ أوّل من قام بفتحها هم "العثمانيون" وحوّلوها إلى مكان يخيّم فيه الجيش العثماني بعد عودته من الحروب التي كان يخوضها وبدءا من عام 1987 تم عزل منطقة بيوك تشكمجة عن تشطالجا لتصبح بعد ذلك بلدية قائمة بذاتها. 

 

"بيوك تشكمجة" الموقع الجغرافي.. 

تقع “بيوك تشكمجة” لؤلؤة بحر مرمرة في القسم الأوروبي من اسطنبول ممتدة على ساحل بحر مرمرة حيث يكثر الطلب على شقق للبيع في اسطنبول بإطلالة بحرية ، وتنقسم المنطقة إلى أجزاء تتدرج من الأحياء العادية البسيطة إلى الأحياء الفاخرة، تضم أجمل المجمعات السكنية في اسطنبول حيث تعتبر عنوانا للفخامة من أبرزها حي (اكينت 2000) وحي معمار سنان كما يضم القسم المتبقي منها مجموعة من الفلل المتنوعة في الطراز المعماري المتدرّج بين عثمانية التصميم إلى الطابع العصري. 

 

لماذا العيش في "بيوك تشكمجة" يناسبك تمامًا؟ 

تشهد المنطقة طيلة السنوات الأخيرة جذبا قياسيا لأرقى الطبقات الاجتماعية في اسطنبول نظرا لمجاورتها لبحر مرمرة واحتوائها على بحيرة بيوك تشكمجة الأكبر في اسطنبول، بالإضافة إلى توزع كبرى المساحات الخضراء الطبيعية في جميع أرجائها وتوفرها أيضا على جميع الخدمات الضرورية بمستوى عالٍ ما جعلها ملاذاً محبباً للاصطياف والراحة للأثرياء الذين صاروا يطلبونها بقوة إذ ما هم قرروا شراء عقارات في اسطنبول . 

ولم يقتصر الإقبال عليها من طرف الأتراك فقط بل صارت قبلة للسياح من جميع بقاع المعمورة على رأسهم القادمين من مختلف البلدان العربية الذين يحجزون تباعا غرفا في فنادقها في جميع المواسم، إلاّ أنّ السياحة تتحول مع الوقت إلى رغبة في الاستقرار وشراء عقارات اسطنبول . 

لم يكن هذا الإقبال من العدم، فزيادة إلى ما تتمتع به المنطقة من جمال خلاّب يجد الراغب في العيش فيها عدّة مزايا تقوده حتما لاختيارها بينها النشاط التجاري الذي يكبر بشكل مضطرد حيث بدأت كبرى الماركات العالمية والتركية بافتتاح محلات تجارية لعرض منتوجاتها بالإضافة للمستثمرين الذين اختاروا افتتاح المطاعم والمقاهي الفاخرة مستغلين جمال وسحر المنطقة 

فتجد في كل زاوية مطعما يختلف عن الآخر ديكورا وأطباقا. 

تحتوي المنطقة أيضا على “توياب” مدينة المعارض والملتقى التجاري لأبرز الشركات العالمية والتركية والذي يستقبل بشكل دائم معارض عالمية تجذب المستثمرين والتجار من أنحاء العالم وتسهم بشكل كبير في تقوية الاقتصاد التركي . 

صيف بيوك تشكمجة لا يشبه أي صيف ففيه تعجّع الأحياء ترحيبا بهذا الفصل ، الكلّ يحجّ إليها من كل حدب وصوب بحثا عن عطلة مميزة، فساحلها يعتبرالأشهر في المدينة ويمتد إلى ما يزيد عن خمسة كيلو مترات من الرمال الذهبية تتوسّد أطراف بحر مرمرة المجاور لكورنيش تتوزع فيه المطاعم والمقاهي وفضاءات للجلسات المطلة على البحر. 

ومن عوامل الجذب أيضا وفرة المواصلات التي تسهم بشكل كبير في زيادة الإقبال على شقق للبيع اسطنبول حيث أنّ الطريقين السريعين E-80 و E-5 عصبا الحياة في اسطنبول يشكلان همزة الوصل بينها وبين وسط اسطنبول مع وجود مشروع لوصول خط المترو إليها في المستقبل القريب جداً. 

وساهم الموقع الجغرافي للمنطقة أيضا في جعل تربتها خصبة بل من أجودها فهي حبلى بالمساحات الزراعية التي تعدّ مصدرا من مصادر الدخل القومي لتركيا كما اشتغل سكانها بحرفة صيد الأسماك من سواحل بحر مرمرة والبحيرة التي تحمل اسمها 

وتعمل الحكومة التركية على جعلها منطقة صناعية من خلال فتح الباب أمام الاستثمار الصناعي وتشييد عديد المصانع ما يؤهّلها مستقبلا لتتحوّل إلى واحدة من أكبر المدن الصناعية في اسطنبول . 

كما وضعت السلطات التركية أيضا منطقة بيوك تشكمجة على رأس أولويات المستثمر العقاري وهو ما يظهر من خلال عديد المشاريع العقارية الكبرى بمختلف أنواعها التي تجسّدت ومنها ما هو قيد الإنجاز حسب ما تحصيه عروض للبيع شقق في اسطنبول . 

 

"بيوك تشكمجةGPS: 

نحن نوفّر عنك خدمة التصفح ونختصر الوقت لمعرفتك أهم معالم الجذب السياحي في المدينة الساحرة ونعدّد لك أبرزها: 

 

  • مركز أتاتورك الثقافي الزاخر بثقافة وتاريخ المنطقة والذي يقدم دورات مجانية . 

  • رابع برج تلفزيوني في تركيا من حيث القوة والحجم والسابع عشر على مستوى أوروبا. 
  • ملعب متكامل يسع لحوالي 22 ألف مشجع كروي سبق له وأن احتضن أكبر الفعليات الرياضية. 
  • مجموعة من المصانع التي قدمت رواجًا شعبيًا وعمليًا للمنطقة وأتاحت فرص عمل كثيرة مما جعلها منطقة جاذبة للسكان. 
  • مركز للمؤتمرات يحتضن مؤتمرات محلية ودولية . 
  • مجموعة من الفنادق الفاخرة أهمها آلادينيز هوتل وفندق توياب بالاس وبايكينت إن هوتل. 
  • مدارس ذات سمعة ممتازة ومعاهد عليا وفورع لكبرى الجامعات ومراكز صحية ومشفى حكومي وعيادات خاصّة. 
  • سهولة المواصلات داخل منطقة بيوك تشكمجة تعد سببا رئيسيا لجعلها مقصدا للقاطنين والسائحين. 

 

وفيما يلي نعرض عليكم أشهر المشاريع العقارية التي تم بناؤها في بلدية بيوك تشكمجه 

 

  • جسر الأخوة الأربعة الذي أمر ببنائه السلطان سليمان عام 1566 وتكفّل بتشييده المعماري الشهير سنان بغية ربط البحيرة بساحل بحر مرمرة. 
  • المساجد العريقة التي تجعلك شاهدا على حقبة العثمانيين الرائعة وأبرزها جامع صقللي محمد باشا . 
  • مركز فني به نافورة رائعة تستعمل في الاحتفال بالكثير من المناسبات الوطنية والمهرجانات في المنطقة . 
  • مجمّعات سكنية ذكيّة تتوفّر على جميع المرافق الضرورية. 

 

كلّ هذه المعطيات تشير إلى أنّ حاضر التطور في “بيوك تشكمجة ” يسير بخطى متسارعة نحو مستقبل واعد يكمل مشهدا آخرا من صورة اسطنبول العصرية التي تعج بالمشاريع العقارية المتنوعة لـ شقق للبيع في تركيا . 

وللتعرف أكثر على المنطقة وأهم مشاريعها العقارية المناسبة تماما للعيش وأفضل عروض شقق للبيع في اسطنبول بيوك تشكمجة تجدون في الرابط أسفله أحد أكبر المشاريع التي تتميز بطراز عمراني يحاكي الطابع الأوروبي الكلاسيكي ويبعد عن شاطئ بحر مرمرة بـ 100 متر فقط والذي تضمن لكم "الهدى للاستثمار العقاري" الإقامة فيه بكلّ أريحية.