5 مزايا تجعلك تستثمر مغمض العينين في منطقة بيوغلو تقسيم | الهدى للاستثمار العقاري

6 مزايا تجعلك تستثمر مغمض العينين في منطقة بيوغلو تقسيم .. عروس اسطنبول القديمة

5 مزايا تجعلك تستثمر في منطقة بيوغلو تقسيم

مهما جذبت البناءات الحديثة والأبراج الشاهقة إليها الأنظار ، يبقى للمدن القديمة سحرها الخاص وتاريخها الذي يستهوي الكثير من الناس للعيش والمستثمرين لشراء عقار ، لسان حال منطقة بيوغلو  في قلب اسطنبول القديمة ، حيث يرغب الكثير من المستثمرين الأتراك والأجانب في شراء عقارات في اسطنبول ضمن المنطقة  سواء من أجل السكن أو الاستثمار والعوائد الربحية العالية التي يحققها شراء شقق للبيع في اسطنبول التاريخية القريبة من كل شيء . 

في مقال اليوم سنتحدثّ مطولا عن منطقة بيوغلو وعن مزايا شراء عقارات في اسطنبول ضمنها وأيضا عن منحى القيمة الاستثمارية التي يحققها أي أجنبي راغب في شراء شقق للبيع في اسطنبول بمنطقة بيوغلو وعن أسعار العقارات في اسطنبول – بيوغلو والأماكن الأنسب بها للتملك العقاري وللاستثمار العقاري .  

محاور المقال  

  • بيوغلو تقسيم  ..  التاريخ والأصالة 
  • بيوغلو تقسيم ..  الموقع والسكان 
  • بيوغلو تقسيم ..  أشهر الأحياء 
  • بيوغلو تقسيم  ..  أبرز الأماكن والمرافق الخدمية 
  •  بيوغلو تقسيم  ..  القيمة الاستثمارية العقارية 
  • بيوغلو تقسيم ..  أفضل أنواع الاستثمار العقاري   

لماذا عليك شراء عقار في اسطنبول منطقة بيوغلو تقسيم ؟ 

بيوغلو تقسيم .. التاريخ والأصالة

بيوغلو تقسيم  

تعتبر منطقة بيوغلو بقلب اسطنبول القديمة من غابر الزمن مركزاً حيوياً ونشطا في هذه المدينة العريقة، وامتدّت أهمية بيوغلو أحد أشهر أحياء اسطنبول التاريخية مثل ما ذكرنا إلى الوقت الراهن كونها تعتبر مقرا رئيسا للعديد من الممثليات الدبلوماسية الأجنبية " سفارات وقنصليات دول أجنبية في تركيا" وهو الأمر الذي زاد من الإقبال عليها خاصة من قبل الأجانب الراغبين في شراء شقق للبيع في اسطنبول بالقرب من  ممثلياتهم الدبلوماسية .  

ومن الأحياء التي زادت من أصالة وعراقة منطقة بيوغلو هو وجود واحد من أشهر الميادين السياحية " شارع الاستقلال " الذي كان ممرا رئيسيا لجيش الدولة العثمانية الذي قام بفتوحات كبيرة ، كما أنّه امتد ليكون ممرا حيويا أثناء المعارك الطاحنة التي خاضها الجيش التركي لإعلان قيام الجمهورية التركية . 

ولا تزال أهميّة شارع الاستقلال قائمة إلى وقتنا الحاضر حيث أنّه يعد أحد أكبر وأهم وأشهر الشوارع السياحية التسوقية في اسطنبول يزوره يوميا الآلاف من الأتراك والأجانب القادمين بغرض السياحة في تركيا .  

وذاع صيت منطقة تقسيم إلى كل دول العالم ، فليس ميدان الاستقلال ذي شهرة محلية فقط، نظرا لحضوره القوي في كل المناسبات والأحداتث التاريخية الكبرى التي مرّت عليها اسطنبول وتركيا قاطبة . 

وتكمن أيضا الأهمية التاريخية لمنطقة بيوغلو  في احتوائها على أقدم خط ترامواي أي أقدم خط لسكة القطار الكهربائي في تركيا وثاني أقدم ترامواي في القارة الأوروبية . 

ويجد الزائر لمنطقة بيوغلو ، عطر التاريخ يفوح من كل مكان سواء المباني أو الشوارع أو شكل المطاعم والمقاهي وحتّى ديكور المحلات التجارية وطبيعة البضائع المعروضة .  

ومرّ على بيوغلو عبر التّاريخ العديد من السلاطين والباشوات والملوك والسياسيين ورجال الأعمال والسفراء الذين فضّلوا السكن فيها دون غيرها ، الأمر الذي حوّلها إلى واحدة من أهم المناطق التجارية والسياحية والشعبية في اسطنبول الأوروبية . 

مقالات ذات صلة:

تقسيم تركيا.. ملتقى الأصالة و المعاصرة

بيوغلو  تقسيم  ..  الموقع والسكان  

بيوغلو تقسيم الموقع الاستراتيجي

في الشطر الأوروبي من مدينة اسطنبول الساحرة وعلى مساحة 8.67 كلم متر مربع تمتد منطقة بيوغلو الراقية ، متاخمة في حدودها  شمالا "كاغيتهانه" ومنطقة شيشلي الفخمة، ومن الشرق مضيق البوسفور  بإطلالة خيالية ومنطقة بيشكتاش أغلى مناطق التملك العقاري في اسطنبول ، وبجنوبها الغربي منطقة القرن الذهبي المميزة  . 

وصل عدد سكان منطقة بيوغلو في إسطنبول إلى غاية كتابة كلمات هذا المقال حوالي 400 ألف نسمة،  بينهم آلاف الأجانب الذين أتوا خصيصا للاستقرار فيها سواء عن طريق شراء شقق للبيع في اسطنبول أو بهدف الاستثمار العقاري في اسطنبول . 

وعن يوميات منطقة بيوغلو ، فهي تعتبر من المناطق المكتظة حيث لا تخلو شوارعها من عشرات آلاف السياح الذين يزورونها بشكل يومي خاصة مع تواجد شارع الاستقلال الذي يضم محلات تجارية لأبرز الماركات التركية والعلامات العالمية .  

بيوغلو تقسيم  .. أشهر الأحياء 

تضم منطقة بيوغلو  عديد الأحياء الحيوية التي تدرج ضمن الأحياء الراقية التي يقبل عليها الكثير من السياح وأيضا الراغبين في شراء عقارات في اسطنبول . 

من بين أهم هذه الأحياء نجد : 

  • حي بانكلار
  • حي بوغاز كيسين
  • حي جزائر
  • شارع الاستقلال 
  • حي سراسل فيلر
  • حي تقسيم 
  • ميدان تقسيم الأكثر شعبية في اسطنبول
  • شارع يشيل جام 
  • شارع زورافا 

بيوغلو تقسيم  ..  أبرز المزايا والمرافق الخدمية

إنّ العيش في تركيا عموما ، له طعمه الخاص وهو ما تفسّره الأعداد الكبيرة للمقبلين عليها بغرض الاستقرار من باقي الولايات التركية وأيضا من طرف الأجانب الذين يقومون شهريا بشراء شقق للبيع في اسطنبول بالآلاف حتّى في زمن كورونا حيث صمدت مبيعات العقارات في هذه الولاية . 

ومثل ما ذكرنا من قبل تعدّ بيوغلو من أبرز مناطق اسطنبول التي تشهد إقبالا كبيرا من قبل الأجانب الراغبين في شراء عقارات في اسطنبول سواء بهدف السكن أو الاستثمار وذلك لعدّة أسباب أبرزها الخدمات المتنوعة المتوفرة في المنطقة أو المرافق العديدة التي تلبي جميع حاجيات سكان بيوغلو وسياحها . 

من بين أهم المؤهلات التي زادت من أهمية بيوغلو نجد: 

الأسواق في بيوغلو تقسيم 

Istiklal-Avenue-Beyoglu

يوجد بالمنطقة عديد الشوارع التي يمكن التسوق فيها وقضاء أمتع الأوقات على رأسها:

  • شارع الاستقلال، الذي يبلغ طوله 1.4 كلم  من المحلات التجارية بماركاتها المحلية والعالمية، يعتبر من أطول الأسواق في منطقة بيوغلو  ومن أكثرها حيوية نظرا لأنّ قريب من عديد القنصليات الأجنبية والفنادق الفاخرة والمعالم الأثرية والمكتبات وقاعات السينما والمرافق الترفيهية . 
  • وتنظم بشارع الاستقلال دوريا معارض تجارية كبرى ، خاصة أنّ المكان يستقبل يوميا ما يفوق 3 مليون زائر بين أتراك وأجانب . 
  • سوق السمك، الذي يعود تاريخ افتتاحه إلى سبعينيات القرن الماضي ، وبالضبط إلى سنة 1974 ، ويعتبر منذ ذلك الحين أكبر  الأسواق لبيع الأسماك الكبيرة في المنطقة، محاطا بعديد المحلات لبيع البهارات والتوابل التركية والعالمية بالإضافة إلى المنتجات الغذائية والخضروات الطبيعية والحلويات التركية التقليدية. 
  • ومن بين أبرز ما يميّز سوق السمك أنّه تحوّل مع مرور الوقت إلى ممر تاريخي سياحي فيه عديد المقاهي التي تقدّم مشروبات تركية خالصة بالإضافة إلى مطاعم للأكلات البحرية والتقليدية . 
  • سوق اينبولو التاريخي، لا يغفل السياح القادمون إلى بيوغلو أبدا زيارة سوق إينبولو الذي يحتوي على كل البضائح والمنتجات التي يقبل عليها السياح على غرار أجود الأكسسوارات والأقمشة والملابس ومستحضرات التجميل بالإضافة إلى المنتجات التراثية " اليدوية ، الفخارية والنحاسية " . 
  • بالإضافة إلى ذلك يعرض سوق إينبولو التاريخي كل أنواع الخضر والفواكه والمكسرات والعطور والمواد الغذائية ومواد الإنشاء والأغراض المنزلية والأواني والزيوت والأجبان وغيرها من المنتجات التركية الخالصة . 

الفنادق في بيوغلو تقسيم  

Aerial-view-of-Beyoglu-Taksim

تضم منطقة بيوغلو أشهر الفنادق وأفخمها " حائزة على تقييم 5 نجوم " كونها سياحية بامتياز وتستقطب إليها الكثير من الزوار المحليين والأجانب . 

ومن أبرز الفنادق ذات الشهرة الفائقة والسمعة المحمودة في بيوغلو  وتركيا عامة بتقديمها خدمات راقية تجعل العميل يقضي فترة إقامته في رفاهية وراحة نجد، ايليت وورلد إسطنبول، نوفا بلازا كريستال، مرمرة تقسيم، فيلا بيرا، بيرا بالاس وتوم توم تقسيم. 

المراكز الصحية والمستشفيات في بيوغلو تقسيم

تتميز منطقة بيوغلو بكونها رائدة في  السياحة العلاجية في تركيا بسبب احتوائها على أكبر المشافي وأجودها بطواقم طبية محترفة وتخصصات متنوعة بين الطبية والجراحية والتجميلية بخدمات تنافس كبرى المشافي الأوروبية والغربية . 

من أبرز مشافي بيوغلو  نذكر، مستشفى ألمان ، مستشفى دينيز كلينيك بانكاسي  ، مشتشفى غوموشيو أسكر . 

الجامعات في بيوغلو تقسيم

من المرافق التي زادت من أهمية بيوغلو هي كونها منطقة تضم عديد المراكز التعليمية والجامعية المعروفة بتميزها في البحث العلمي والقيمة العالية التي تضيفها لرصيد الطلاب في أبحاثهم ودراساتهم بمختلف تخصصاتها . 

وتتصدر جامعة اسطنبول للمعلوماتية قائمة جامعات بيوغلو  الأكثر إقبالا من طرف الطلب والأوسع انتشارا وشهرة بين الطلاب الأجانب بالإضافة إلى جامعة اسطنبول للتقنية وجامعة اسطنبول التجارية وجامعة الخليج وجامعة بيكينت والجامعة الخاصة معمار سنان والجامعة الأمريكية . 

بيوغلو  ..  القيمة الاستثمارية العقارية  

من المناطق العقارية المهمة في تركيا قاطبة واسطنبول بصفة خاصة نجد بيوغلو التي تملك الكثير من المزايا التي سبق وعددّناهم ، الأمر الذي زاد من قيمتها الاستثمارية ، خاصة في السنوات الأخيرة التي عرفت فيه بيوغلو ارتفاعا قياسيا لأعداد السياح . 

وعموما نجد توجه المقاولون وشركات الانشاء إلى بيوغلو بكثافة لإنشاء مشاريعهم السكنية والتجارية الاستثمارية ، الأمر الذي أبرز بيوغلو في عروض شقق اسطنبول للبيع بقوة . 

ويبلغ سعر المتر المربع المتوسط في بيوغلو 8500 ليرة تركية ، ويصل في بعض الأماكن السياحية إلى 12 ألف ليرة تركية ، كما أنّ سعر الشقة الواحدة بمساحة 100 متر مربع يصل إلى 900 ألف ليرة تركية ، فيما يلبغ متوسط الإيجار لنفس الشقة مثلا إلى 3000 ليرة تركية في الشهر الواحد . 

ويمكن استرجاع رأس مال العقار في 17 سنة أو أقل ، خاصة مع زيادة أسعار العقارات في اسطنبول بمنطقة بيوغلو بنسبة 90 % وارتفاع حجم الأرباح المتوقعة، الأمر الذي لفت إليها في السنوات الخمس الأخيرة أنظار المستثمرين المحليين والأجانب الراغبين في شراء شقق للبيع في اسطنبول وشراء محلات تجارية في اسطنبول وأيضا شراء مكاتب في اسطنبول .  

بيوغلو تقسيم ..  أفضل أنواع الاستثمار العقاري   

يرغب الكثير من الأجانب في الاستثمار العقاري في اسطنبول بمنطقة بيوغلو ، لكنّهم يجهلون ما هي أحسن الأفكار لذلك ، وأفضل أنواع الاستثمار العقاري في بيوغلو . 

وبناء على ذلك جاءت إجابة الهدى للاستثمار العقاري على لسان خبرائها، تشرح وتوجه العملاء الكرام إلى أفضل أنواع الاستثمار العقاري في بيوغلو : 

  • المشاريع السياحية على غرار المطاعم ، المقاهي ، المكاتب السياحية ، الشقق الفندقية والشقق السياحية . 
  • المشاريع التعليمية مثل مراكز التعليم و المعاهد التدريسية تعد من الأفكار المثمرة بمنطقة بيوغلو . 
  • المحلات التجارية مزودة بماركات عالمية . 
  • السكن الطلابي ، شراء سكنات ملائمة للطلاب وتأجيرها . 

كما أنّ العيش في تركيا يعد خيارا صائبا خاصة في منطقة بيوغلو التي يقصدها أثرياء تركيا والأجانب بسبب شهرتها وعوائدها الاستثمارية العالية جدا ، خاصة إذا اختار المستثمر شراء عقار ضمن المجمعات السكنية الحديثة المزودة بأحدث وأرقى الخدمات الاجتماعية . 

الهدى للاستثمار العقاري في تركيا تقدّم لكم أفضل العروض في منطقة بيوغلو ، يمكنكم الاطلاع عليها بالضغط على هنا

مشاريع عقارية هامّة و حسومات كبيرة في بيوغلو 

إليكم أهم المشاريع العقارية التلي يمكن أن تستثمروا فيها بمنطقة بيوغلو  : 

شقق فاخرة للبيع في تقسيم 

شقق للبيع باسطنبول رائعة