منطقة في إسطنبول.. لن تشتري فيها عقارا إلاّ إذا كنت محظوظا | Al Huda

منطقة في إسطنبول.. لن تشتري فيها عقارا إلاّ إذا كنت محظوظا !

Buying property in Istanbul

يضع الآلاف من الأشخاص اسطنبول، المدينة الساحرة نصب أعينهم سواءً للسياحة أو العيش أو الاستثمار عن طريق شراء عقار في اسطنبول أو شراء مكتب أو محل تجاري وغيرها من أنواع العقارات الأخرى، فتحوّلت بذلك اسطنبول التي فتحت أيديها للأجانب خلال السنوات الأخيرة من حلم بعيد المنال إلى واقع سهل بفضل حزمة من القوانين أوّلها إلغاء مبدأ المعاملة بالمثل للراغبين في شراء شقق في تركيا أو التملك بصفة عامة في سنة 2012 وأحدثها عام 2018 بتخفيض مبلغ كيفية الحصول على الجنسية التركية من خلال تملك عقار إلى 250 ألف دولار بدل المليون ما أدّى إلى ارتفاع أعداد الوافدين إليها تملّكا إلى الضعف .

وامتلأت جميع المناطق المشهورة فيها بالمستثمرين الأجانب الذين أسسوا حياة ونظاما خاصا بهم، ومن هنا بدأ الأجانب خاصة العرب منهم يبحثون عن أماكن مميزة للاستقرار باسطنبول تحافظ على سحر المدينة وحيويتها لكن في الوقت نفسه لابدّ أن تتمتع بجوّ من الهدوء والراحة وبمعزل عن الضجيج والضوضاء، ولم تتوفر هذه الصفات التي تجمع بين النقيضين إلاّ في منطقة كايا شهير حيث الطبيعة والحداثة، المواصلات والمساحات الخضراء، الأصالة والمعاصرة وبجوار أكبر حديقة نباتية في اسطنبول ومتنزهات ومراكز تجارية وأسواق شعبية .

 وتندرج كايا شهير ضمن المناطق العقارية الواعدة في تركيا حيث عرفت مؤخرا نهضة عمرانية غير مسبوقة أهّلتها لتكون جوهرة جديدة في قطاع الإنشاءات التركية يسارع كل الراغبين في شراء عقار في اسطنبول إلى الاقبال على شقق اسطنبول للبيع ضمن إحدى مجمعات كايا شهير المشهورة بكثرة تملك العرب فيها   .

وتمتد كايا شهير على الطرف الأوروبي لمدينة اسطنبول وهي تابعة إداريا إلى بلدية باشاك شهير أحدث بلديات اسطنبول وأكثرها تطورا من حيث البنية التحتية وشبكة المواصلات وحضورا  في عروض شقق اسطنبول للبيع  .

 

لماذا أنت محظوظ حين شراء عقار في اسطنبول بمنطقة كايا شهير؟

تجمع كايا شهير كل عوامل الجذب التي تجعل من المستثمر الذي يظفر بعقار ضمنها محظوظا بكل ما تحمله الكلمة من معنى نظرا لماذا تتمتع به المنطقة من مزايا نادرة لا يمكن إيجادها في أماكن أخرى ولو كانت مماثلة لها شكلا .

ومن بين أهم العلامات المسجّلة لصالح كايا شهير دون غيرها نجد:

· الموقع الجغرافي الفريد: من حق أي مستثمر قبل الإقدام على خطوة وضع الأموال في إحدى شقق اسطنبول للبيع أن يطمئن أنّها ستعود إليه بالربح والفائدة وهو ما نجده تماما في منطقة كايا شهير التي تقع في باشاك شهير أفضل بلديات اسطنبول الأوروبية بالقرب من الميدان الحكومي الجديد متوسطة مطار أتاتورك الذي سيتحوّل إلى حديقة كبرى ومطار اسطنبول الثالث، كما أنها تعد همزة وصل بين جسر اسطنبول الثالث والمجمع الطبي باشاك شهير أحد أكبر المدن الطبية في أوروبا .

· تبعد كايا شهير عن سد سزليديرة الحيوي بالإضافة إلى الغابات الحيطة به بمسافة لا تتجاوز 3 كلم فقط، ويعتبر السد جزء من قناة اسطنبول المائية وهو ما يعطي كايا شهير أهمية أكبر في الخارطة الجغرافية لاسطنبول الجديدة وفي عروض شقق اسطنبول للبيع التي تعرف تهافتا كبيرا عليها.

· أسعار العقارات في منطقة كايا شهير تعرف ارتفاعا مضطردا يوما تلو الآخر، كما أنّها من أكثر المناطق المرغوبة للإيجار في اسطنبول من الجانبين التركي والأجنبي.

· قرب كايا شهير من ملعب أتاتورك الأولمبي الشهير بمسافة قدرها 5 دقائق فقط و 8 دقائق عن الطريق الدولي السريع TEM الذي يعد من أكثر الطرق الحيوية في إسطنبول .

· كايا شهير من أكثر مناطق إسطنبول هدوءا وبعدا عن الازدحام والضجيج وصخب مراكز المدن.

· توفر منطقة كايا شهير على عديد المحلات التجارية والأسواق الأسبوعية " البازارات" والمطاعم والمقاهي التي تلعب دورا بارزا في إقبال المستثمرين على شراء عقار في اسطنبول.

· توفر المجمعات السكنية بمنطقة كايا شهير على حراسة أمنية دائمة بالإضافة إلى كاميرات مراقبة في جميع الأماكن المحيطة.

· توفر المنطقة على عديد المدارس تضم جميع المستويات وبالصبغتين المحلية والدولية .

· توفر المنطقة على حديقة كايا شهير التي تحتوي على قرابة 6 آلاف نوع من الأزهار ومرافق ترفيهية ومساحات خضراء وفضاءات للدراجات الهوائية .

· قربها من حديقة باشاك شهير النباتية ، رئة اسطنبول الجديدة وأكسجينها دائم الإنبعاث.

أ يوجد حظ أكبر من أن تعيش وتستثمر في أجمل وأرقى مناطق اسطنبول الجديدة!

عنّا كفريق للهدى مختص في الاستثمار والسوق العقارية لا يوجد حظ أفضل من تملّك شقة بمنطقة كايا شهير الخضراء .