هل كل الاستثمارات صالحة للحصول على الجنسية التركية | Al Huda

هل كل الاستثمارات صالحة للحصول على الجنسية التركية ؟

Are all investments valid for obtaining Turkish citizenship

" لا تخفى الطريق على الكثيرين أحيانا، لكن الطريقة للوصول إليها قد تبدو صعبة ومعقدّة وهنا يتمكّن الرهان الأكبر، فمثلا أنا عرفت أنّ الاستثمار في تركيا هو طريقي لكني تهت في طريقة الوصول إلى أنجع استثمار يمكنني من الحصول على الجنسية التركية، لولا أن تواصلت صدفة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي مع أحد مستشاري الهدى للاستثمار العقاري الذي أعطاني شرحا مفصّلا حول  كيفية الحصول على الجواز التركي من خلال استثمار عقاري آمن ومضمون" .

سيروي لكم عمران من باكستان في هذا المقال تجربته الاستشارية بخصوص كيفية الحصول على الجنسية التركية عن طريق شركة الهدى للاستثمار والتطوير العقاري التي تكفّلت بكافة الإجراءات القانونية والإدارية لطلبه مطلع سنة 2020 .

كيف رافقت الهدى استشاريا المستثمر الباكستاني عمران؟   

بعد محادثات أولية عبر موقع الهدى على منصة التواصل الاجتماعي فايسبوك، قرّر عمران المستثمر الباكستاني البالغ من العمر 36 عاما زيارة تركيا أواخر سنة 2019 رغبة منه في الإقدام على خطوة جادة للحصول على الجنسية التركية من البوابة الاستثمارية، إلاّ أنّه في البداية التبس عليه الأمر حول أي الطرق هي الأفضل والأنجع للحصول على الجنسية التركية مع ضمان مضاعفة رأس المال في واحدة من البلدان الأقوى اقتصاديا، وعمرانيا وأيضا من ناحية البنية التحتية والنظام الاجتماعي، هذا الأخير الذي يقترب كثيرا من الثقافة الباكستانية .

بمجرد وصول عمران إلى التراب التركي كان مندوبو شركة الهدى للاستثمار والتطوير العقاري في انتظاره عند بوابة مطار إسطنبول الجديد الأكبر عالميا، حيث خصوه باستقبال جيد حسب ما يرويه لموقع الهدى في الحوار التالي:   

موقع الهدى: لماذا اخترت شركة الهدى رغم أنّ تركيا تعجّ بالشركات العقارية ؟

· المستثمر الباكستاني عمران: أفضل أن أقول أنّي ولله الحمد، كنت محظوظا بكوني من أحد زبائن الهدى للاستثمار العقاري ذات الصيت الطيب عند جل رجال الأعمال والمستثمرين الباكستانيين الذين يمدحون كثيرا خدماتها المميزة ومرافقتها الموثوقة للزبون الباكستاني الذي يجد نفسه يجري معاملات شراء عقارات في تركيا كأنّه في بلاده مع ميزة وجود طاقم باكستاني داخل الشركة يسهّل عليه العملية سواء من حيث اللغة أو التواصل .

موقع الهدى: كنت ترغب في الحصول على الجنسية التركية لكنّك كنت محتارا في معرفة الطريقة الأمثل، الهدى ساعدتك في العملية، هل يمكن أن تروي لنا التجربة .

· المستثمر الباكستاني عمران : بكل سرور، يسعدني أن أروي تجربة كانت من أكثر اللحظات تميزا في حياتي .

بعد أن وصلت إلى تركيا وحظيت باستقبال أكثر من رائع من طرف مندوبي الهدى، زرت مكتب الشركة الكائن بإحدى المناطق الراقية في اسطنبول، وهناك توضحت لي الفكرة خلال جلسة استشارية أجريتها رفقة الرئيس المدير العام لشركة الهدى وثلة من خبراء العقار والمحامين الموظفين فيها الذين شرحوا لي بالتفصيل كيفية الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار وهو ما أود أن أشارككم إياه .

لقد فصّل لي خبراء الهدى في أربعة أنواع من الاستثمار الذي له أن يمكّن من الحصول على الجنسية التركية:

·  الجنسية التركية عن طريق إيداع بنكي

يقدر الحدّ الأدنى لإيداع مبلغ مالي في أحد البنوك التركية بـ 500 ألف دولار أمريكي بدل 3 ملايين دولار شرط عدم سحب المبلغ لمدة ثلاثة سنوات.  

·  الجنسية التركية عن طريق شراء سندات حكومية

من الخيارات الاستثمارية المتاحة هي الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء سندات حكومية بقيمة 500 ألف دولار أمريكي فأكثر، بدل 3 ملايين دولار.

· الجنسية التركية عن طريق توظيف مواطنين أتراك

أصدرت تركيا قرارا يمكن من الحصول على الجنسية التركية عن طريق فتح مؤسسة اقتصادية يوظف من خلالها الأجنبي 50 تركيا بعدما كان العدد من قبل يقدر بـ 100 مواطن تركي.

· الجنسية التركية مقابل شراء عقار

يتيح القانون للأجنبي الحصول على الجواز التركي مقابل شراء عقار بقيمة 250 ألف دولار أمريكي وهو أفضل خيار استثماري يتناسب مع الأجانب كون أنّ إجراءات الحصول على الجنسية التركية لا تتعدى شهرين وأيضا كون أنّ سوق عقارات في تركيا تعد الأقوى والأكثر طلبا عالميا نظرا للارتفاع المستمر في أسعار المنازل في تركيا وصمود العقارات التركية في وجه جميع الأزمات مع ضمان عوائد ربحية عالية في حال تأجير العقار أو إعادة بيعه دون أن نهمل قضية استرجاع رأس المال في أقصر وقت ممكن في حال استغلال العقار للتأجير .

· ويواصل المستثمر الباكستاني عمران القول: أصغيت بتمعن للشروحات المقدمة من طرف فريق الهدى ولمزايا كل نوع استثماري إلاّ أنّني اقتنعت في الأخير إلى كون الاستثمار في مجال العقارات هو الخيار الأفضل لأنّه يمكنني من التملك والحصول على الجنسية التركية في نفس الوقت وفي أقصر مدّة، ناهيك عن إمكانية استغلاله استثماريا بتأجيره، وبالفعل باشرت الخطوة التي كانت سهلة بفضل مرافقة الهدى وطاقم محاميها الذين قدّموا لي الجواز التركي في أقل من 3 أشهر.

موقع الهدى: نشكرك السيد عمران على كل هذه التوضيحات القيمة بخصوص كيفية الحصول على الجواز التركي عن طريق الاستثمار ونتمنى أن تنال إعجاب القراء وتسهل على المستثمرين المهمة لسان حال تجربتك.