افضل منطقة للسكن في اسطنبول بالنسبة للعرب 2020 -2021 | الهدى للاستثمار العقاري

افضل منطقة للسكن في اسطنبول بالنسبة للعرب 2020 -2021

 افضل مناطق السكن في اسطنبول

يتوافد سنويا الكثير من الأجانب الراغبين في العيش في تركيا ، بينهم العرب الذين يقبلون بقوة على مدينة اسطنبول كأفضل خيار للعيش بالنسبة إليهم في تركيا ، إلاّ أنّه بمجرد بدء رحلة بحثهم عن أفضل المناطق للسكن في اسطنبول تبدأ تتهاطل الخيارات ومعها يحتار المواطن العربي في إيجاد الأنسب . 


بغية إيجاد الإجابة الوافية حول هذا التساؤل المشروع لدى كل راغب في شراء عقارات في اسطنبول في افضل مناطق العيش في تركيا نكتب لكم معلومات مفصّلة حول: 

  • ما هي أفضل منطقة للسكن في اسطنبول بالنسبة للعرب ؟ 
  • ما هي المنطقة المفضلة للعرب في اسطنبول ؟ 
  • هل اسطنبول الأوربية افضل لتملك العرب أم اسطنبول الأسيوية ؟ 
  • ما هي أسعار العقارات في المناطق المفضلة لدى العرب ؟  
  • لماذا اسطنبول خيار ممتاز للعرب من أجل العيش والسكن ؟ 

أحسن مناطق العيش في تركيا للعرب 2020 – 2021  


تعتبر مدينة اسطنبول ، خيارا ممتازا لـ  " العيش في تركيا " على جميع الأصعدة ، خاصة أنّها المدينة الساحرة التي تتوسط قارتين و تتميز بطابعها المعماري الفريد ، الثقافي والاقتصادي المتطور بالإضافة إلى كونها مدينة سياحية يتوافد عليها الملايين سنويا للاستمتاع بأفضل مناطقها الخلابة ومناظرها الخيالية في شقيها الأوروبي و الآسيوي. 


وما زاد اسطنبول انفرادا عن باقي المدن في تركيا أنّها تضم أكبر وأقوى بنية تحتية في البلاد، علاوة عن كل أنواع المواصلات العصرية ما جعل الحياة فيها سهلة سواء للمستثمر أو المستقر رغم شساعة مساحتها وانقسامها إلى شطرين أسيوي وأوروبي عن طريق مضيق البوسفور العلامة الجمالية الفارقة في تركيا  . 


كلّ هذه المسائل جعلت البحث عن أفضل منطقة للسكن في اسطنبول أمرا ليس بالهيّن وهو ما راعيناه كفريق إعلامي وخبراء لدى الهدى للاستثمار العقاري في تركيا وسنجيب بخصوصه في المقال التالي .  

 

أفضل مناطق السكن في اسطنبول الأوروبية 2020 -2021  بالنسبة للعرب  


تشدّ اسطنبول الأوروبية إليها العديد من الأجانب الراغبين في السكن و الاستثمار العقاري نظرا لتمتعها بأفضل العقارات في تركيا ، وأيضا احتوائها على أفضل المشاريع والمولات والمناطق السياحية والتاريخية والأثرية و الساحلية . 


وللعرب الباحثين عن أفضل المناطق للسكن في اسطنبول الأوربية تنصح الهدى : 


منطقة الفاتح والتوب كابيه 

الفاتح

 

الفاتح ، أو محبوبة العرب الأولى في اسطنبول كما يطلق عليها ، حيث يتمركز فيها للعيش والاستثمار آلاف العرب ، نظرا لكونها ذات أهمية تاريخية كبيرة فهي التي تحتوي على مسجد الفاتح العتيق و مقام السلطان محمد الفاتح فاتح القسطنطينية والعديد من المساجد الأخرى على غرار آية صوفيا والسلطان أحمد بالإضافة إلى الأسواق الشعبية كالسوق المصري أو السوق المصري والبازارات الأسبوعية وغيرها . 


ويقطن بمنطقة الفاتح الطبقة التركية الملتزمة والأمر الذي يساعد ثقافة العرب وعاداتهم كثيرا من أجل السكن والاستقرار . 


يضاف إلى ذلك قرب منطقة الفاتح من البحر واحتوائها على بنية تحتية قوية وشبكة مواصلات متنوعة جعلها من افضل منطقة للسكن في اسطنبول بالنسبة للعرب الذين اختاروا العيش في تركيا .  

 

باشاك شهير 

باشاك شهير في اسطنبول

 

أصبحت منطقة باشاك شهير ذات الشوارع الواسعة والمنظمة والتصاميم العمرانية الراقية تنافس بقوة منطقة الفاتح لانتزاع لقب افضل مناطق السكن في اسطنبول للعرب،  وتتلقى الهدى يوميا عشرات العملاء العرب الذين يختارون باشاك شهير بحد ذاتها من أجل شراء عقارات في اسطنبول بغرض التملك و السكن و الاستقرار وحتّى لأغراض استثمارية ربحية ، نظرا لما  استفادت منه المنطقة في السنوات الأخيرة بخصوص البنية التحتية القوية والمدينة الطبية الضخمة وشبكة المواصلات ومراكز التسوق وغيرها من عوامل الجذب . 


وتحولت باشاك شهير إلى أفضل المناطق للسكن في اسطنبول بالنسبة للعرب نظرا لكونها تضم الطبقة الثرية الملتزمة وأيضا لكون عقارات للبيع في اسطنبول – باشاك شهير تعتبر من أكثر عقارات تركيا زيادة في القيمة الاستثمارية ، ناهيك عن كونها تضم مختلف المرافق الخدمية والترفيهية والمساحات الخضراء والمشافي والمدارس والجامعات المناسبة للعرب .  


ويفضل العرب باشاك شهير للسكن نظرا لأنّ أغلب عقاراتها بضمان الحكومة التركية بالإضافة إلى أنّ مجتمعهاشاب أي أغلب سكانها شباب بنسبة قاربت 50 % .  


منطقة بهتشه شهير

منطقة بهتشه شهير

 

بهجة شهيرة أو منطقة الحدائق الغناء المفتوحة على الخضرة  الواسعة والجمال الأخاذ ، ليس بعيدا عن باشاك شهير ، وتضم بهجة شهير أفخم وأحدث المجمعات السكنية الراقية لكبرى شركات الإنشاء في تركيا ونظرا لقربها من الطبيعة تتميز الحياة في بهتشه شهير بالهدوء والسكينة و الهواء النقي المنبعث من المساحات الخضراء المحيطة بها  بالإضافة إلى فللها الفاخرة الكبيرة في أحضان الطبيعة ، الأمر الذي جعل بهتشه شهير من أفضل المناطق للسكن في اسطنبول بالنسبة لأثرياء العرب .  


و تتميز منطقة بهتشه شهير  التابعة إداريا إلى منطقة باشاك شهير مثل ما ذكرنا أعلاه،  تتميز بسرعة التطور و النمو العمراني فيها خاصة مع اطلاق واحد من المشاريع الضخمة في تركيا بمحاذاتها " مشروع قناة اسطنبول الثالثة" التي بدأ في تحويل بهتشه شهير إلى مصاف أغلى المناطق الاستثمارية في اسطنبول. 


ونظرا لتفضيل الكثير من العرب لـ  " العيش في تركيا  " ضمن منطقة تتسم بالخضرة والهواء النقي والطبيعة الساحرة فإنّ بهتشه شهير تعد الخيار المناسب وأفضل مناطق السكن في اسطنبول بالنسبة لهم. 

 

شيشلي وليفنت 

شيشلي و ليفنت

 

تعد كل من شيشلي وليفنت و مجيدية كوي من أفضل مناطق العيش في اسطنبول كونها المركز و الوجه الساحر الذي يجمع بين العقارات الفاخرة و المحلات التجارية المعاصرة و الأبنية التجارية الراقية والأبراج الشاهقة ، التي تستهوي الكثير من أثرياء العالم والعرب وهذا ما يفسّره ارتفاع أسعار العقارات في اسطنبول بهذه المناطق وحتى أسعار إيجار المنازل مقارنة بباقي مناطق اسطنبول . 


ومما زاد من رغبة العرب في شراء عقارات في اسطنبول – شيشلي وليفنت هو قربهما من مضيق البوسفور  بإطلالته الرائعة ومن منطقة الفاتح التاريخية وتقسيم الشهيرة . 


وتضم منطقة شيشلي مثلا أكبر المولات و المراكز التجارية على غرار مول جواهر و مول ترامب بالإضافة 

قنصليات عديد الدول العربية لذلك يدرجها العرب تعد من أفضل أماكن السكن في اسطنبول . 


منطقة بيليك دوزو 

منطقة بيليك دوزو

 

تحوّلت منطقة بيليك دوزو في السنوات الأخيرة إلى واحدة من أفضل مناطق السكن في اسطنبول ، بسبب عديد المزايا على غرار قيمتها الاستثمارية المرتفعة بسبب إطلالاتها الخلابة على بحر مرمرة ومحاذاتها إلى كل من افجلار، بيوك تشكمجه واسنيورت . 


وتناسب بيليك دوزو الحيوية العرب الراغبين في منطقة مميزة بأسعار رخيصة، وبناءات حديثة بواجهة بحرية على مرمرة وبحيرة اسطنبول الكبرى من الناحية الغربية . 

وأصبح العرب يحجزون بقوة عقارات في اسطنبول ضمن المجمعات السكنية الحديثة والمشاريع العقارية المقاومة للزلازل التي تطلقها شركات الإنشاءات في بيليك دوزو. 


و تحتوي منطقة بيليك دوزو ذات العقارات الراقية على محطات متروبوس أسرع وسائل النقل في اسطنبول بالإضافة إلى مدارس ومشافي وغيرها من المرافق الخدمية التي جعلتها نقطة جذب للطبقة المثقفة والعرب الباحثين على الحياة في هدوء ورقي .   

 

منطقة الباسن اكسبرس

منطقة باسن اكسبرس

 

تملك العرب في منطقة الباسن اكسبرس يعني شراء عقار في أكثر مناطق اسطنبول الواعدة والاستراتيجية نظرا لكون طريق الباسن اكسبرس نقطة وصل بين عصبي اسطنبول الطريقين السريعين الـ TEM و الـ E5.


وتحولت منطقة الباسن اكسبريس في السنوات الأخيرة إلى مركز للمال والأعمال ولتملك رجال الأعمال العرب الباحثين عن مناطق استثمارية واعدة بالإضافة إلى أنّ السكن في باسن اكسبريس له مزاياه الخاصة . 

 

منطقة اسنيورت 

اسنيورت

 

لقد صبّت السلطات التركية كل اهتمامها على منطقة اسنيورت في السنوات الأخيرة ما حوّلها إلى واحدة من أكثر المناطق سرعة في التطور الحضري خاصة وأنّها تتاخم في حدودها كل من أفجلار وباشاك شهير وكوتشوك تشكمجه وبيليك دوزو . 


ومن أهم الأسباب التي زادت من إقبال العرب على شراء عقارات في اسنيورت هو انخفاض أسعار العقارات فيها وانخفاض مصاريف المعيشة . 


وزادت المشاريع السكنية الحديثة التي يتم إنشاؤها بشكل مكثّف في اسنيورت من إقبال العرب على التملك فيها . 

 

كانت تلك أهم المناطق التي يفضلها العرب لـ العيش في تركيا و السكن في اسطنبول ، وعموما شراء عقار في اسطنبول مهما كانت منطقته يعتبر خيارا صائبا ومناسبا للتملك بشهادة تجارب ملايين الأجانب والعرب الذين فضّلوا تركيا عن بقية بلدان العالم .