شراء عقارات في تركيا

الهدى.. أكبر من مجرد شراء عقارات في تركيا فنحن لا نبيع فقط!

شراء عقارات في تركيا

الوكيل العقاري للمستثمر  الأجنبي : تفضّل هذه مفاتيح شقتك، ألف مبروك فأنت الآن المالك الجديد للعقار !

غالبا ما تكون هذه آخر عبارة تجمع بين الوكيل العقاري والعميل بعد الانتهاء من معاملات شراء شقق في تركيا، لكن هل تتوقف فكرة الاستثمار العقاري في تركيا عند مجرد الحصول على سند الملكية وحمل المفتاح ! 

إجابة البعض قد تكون نعم، لكن عند الهدى للاستثمار العقاري فهي أكيد لا، فنحن نوفّر خدمات ما قبل البيع مثل الاستشارات العقارية والتوجيه والمعاينات الميدانية للمشاريع العقارية ونتيح أيضا للمستثمر فرصة التعامل معنا حتى بعد دخوله شقته بتوفير خدمات إدارة الأملاك أو ما يعرف أيضا بخدمات ما بعد عملية بيع عقارات في تركيا . 

ما الذي تقدمه الهدى من خدمات بعد البيع ؟ 

تسهر وتصرّ الهدى للاستثمار العقاري على أنّ العلاقة التي تربطها بالعملاء أكبر بكثير من عملية بيع وشراء فهي علاقة مبنية على مبدأ المستثمر الصديق الذي لابد من مرافقته إلى ما لا نهاية انطلاقا من ورود فكرة شراء عقار في ذهنه مرورا بمرحلة مرافقته إلى المشروع قيد الإنشاء من طرف شركات البناء التركية ، ولذلك تعرف الهدى في السوق العقارية بالعلاقة القوية التي تربطها بزبائنها، حيث لم تتوقف هذه الرابطة المتينة على مرور فترة من تملك المستثمرين للعقار، بل تصل لدرجة إدارة ممتلكاتهم من أجل تحقيق عوائد ربحية كبيرة .

وفيما يلي نعرض عليكم باقة خدمات ما بعد البيع التي توفّرها الهدى للمستثمرين الأجانب في تركيا: 

  • ضمان سلاسة انتقال العقار إلى ملكية المستثمر وحصوله على سند الملكية دون عوائق.
  • الإشراف على أي إضافات يحتاجها المستثمر في العقار من بناء أو تعديلات .
  • خدمة تنظيف العقار قبل الانتقال إليه .
  • مساعدة المستثمر في شحن أثاثه وحاجياته أثناء انتقاله لتركيا .
  • الحصول على تصريح إقامة عقارية في تركيا للمستثمر ولأفراد أسرته أو ما يعرف بالاقامة العائلية
  • توجيه المستثمر للمدارس والجامعات المناسبة لأفراد عائلته .
  • مساعدة المستثمر في شراء السيارة المناسبة في تركيا .
  • تصميم واختيار الديكور من قبل مهندسين مختصين .
  • المساعدة في تأثيث الشقة أو الفيلا .
  • المساعدة في اختيار فرش الشقة أو المنزل .
  • المرافقة أثناء توصيلات الغاز، الكهرباء ، الماء والأنترنيت .
  • تسديد مستحقات العقار الشهرية سواء كانت فواتير أو عائدات .
  • المساعدة في إجراء مختلف أنواع التأمينات للعقار بما فيها تأمين العقار ضد الزلازل ووثيقة هوية الطاقة  .
  • التكفل بخدمة إدارة العقار .
  • المساعدة على إيجاد مستأجرين موثوقين للعقار  . 
  • المساعدة في الصيانة الدورية والرعاية والاشراف على تسديد دفعات الايجار .
  • التكفل بإدارة الاستثمار العقاري في تركيا عن طريق مراقبة السوق من أجل تنبيه المستثمر حول الفرص الواعدة لبيع عقاره في الوقت المناسب . 

أهمية خدمات ما بعد البيع 

تحظى خدمات ما بعد البيع بأهمية تضاهي خدمة البيع نفسها أو أكثر، فهي من أكبر الضمانات التي تقدمها الشركة العقارية للعميل على أنّ استثماره العقاري سيكون محميا بخدمات ترافقه حتى بعد التملك والمتمثلة بالدرجة الأولى في الصيانة والاستفادة من تحقيق عوائد ربحية من خلال التسويق ثانية لعقاره في حال قرر الاستثمار فيه  .

وما يزيد أهمية مرافقة المستثمر الأجنبي حتى بعد عملية شراء شقق في تركيا كونه يكون بحاجة لمساعدة لغوية وقانونية بسبب عدم قدرته على التواصل باللغة التركية وجهله بجميع التحديثات القانونية التي تكون شركات التطوير العقاري على علم بها وبالتالي تتكفل بدلا عنه بجميع الإجراءات اللازمة بسرعة وسهولة بما فيها معاملات توريث العقار في حال قرر ذلك . 

رامز مستثمر من باكستان يروي قصته مع الهدى

يقول رامز مستثمر عقاري من باكستان: "بدأت قصتي مع الهدى للاستثمار العقاري حينما وصلني إعلان لإحدى المشاريع السكنية المميزة في منطقة أسنيورت ، حينها اتصلت بالرقم المسجل أسفل الاعلان، فتفاجئت بمجيب يتحدّث اللغة الأوردية " اللغة الوطنية في باكستان"، هنا تحمست كثيرا للفكرة خاصت أنّ المستشار الذي تحدّثت معه عاملني بلطف كبير وشرح لي جميع الجوانب المتعلقة بالمشروع وأقنعني فعلا بالسفر إلى تركيا. 

وصلت لتركيا حيث استقبلني بكل رقي في المطار سائق تركي مرفوق بمواطن باكستاني يعمل لدى الهدى للاستثمار العقاري وأوصلاني للفندق الذي ساعدني فريق الهدى على حجزه مسبقا.

في الغد انتقلت إلى مقر شركة الهدى حيث رحّب بي فريقها من موظف الاستقبال إلى المدير العام بكل تقدير وحب ثم توجهت مع المستشار "باكستاني" الجنسية لمعاينة المشروع الذي أعجبني وقررت شراءه .

كانت معاملات الشراء جد سهلة أو لأقل الحقيقة لم أشعر بصعوبتها أبدا حيث تكفلت الهدى للاستثمار العقاري بجميع الاجراءات إلى غاية استلامي سند الملكية التامة ومفتاح الشقة.

في الوقت الذي شكرت فريق الهدى على خدماتهم الراقية المرافقة لعملية شراء عقار في اسطنبول وقررت توديعهم سمعت منهم بأنّهم أيضا يوفرون خدمة ما بعد البيع من مساعدة على الانتقال للشقة والتكفل بجميع خدمات التوصيل والتأثيث والديكور وحتى إدارة الاستثمار .

رحبت بالفكرة مباشرة خاصة أنّي كنت آكل همّ هذه المسألة بحكم أني لا أعرف اللغة التركية ولست على اطلاع بقوانين البلد .

اليوم تمر سنة كاملة عن بيع العقار الذي اشتريته عن طريق الهدى بعد أن نصحني مستشاريها في الوقت المناسب ببيعه بسعر رفغ قيمة الأصول المالية الحقيقية له إلى الضعف لأتوجّه بعد ذلك إلى كل من منطقة مسلك ومنطقة باسن إكسبريس حيث اشتريت عقارات جديدة أوكلت إدارة خدماتها للهدى مجددا " . 

وختم رامز قوله: " بعد تمضيتي مدة زمنية في اسطنبول بحكم شراء شقق في تركيا واحتكاكي بفريق الهدى للاستثمار العقاري في تركيا أدركت أنّ هناك تسهيلات كبيرة للمستثمرين الباكستانيين لن يجدوها في بلد آخر عدا تركيا " .