أفجلار.. العقار المناسب في المكان المناسب | Al Huda Real Estate

افجلار.. العقار المناسب في المكان المناسب !

Avcılar .. the right property in the right place

افجلار أي بمعنى " الصيادون"، ففي هذه المنطقة الساحرة المعانقة لبحر مرمرة كانت مهنة الصيد قوتا يوميا لهؤلاء البسطاء الذين أحبّوا مدينتهم و اقتاتوا وتاجروا من بطن أزرقها المتلألئ، فشاع بين الناس حينئذ أنّها مدينة الصيادين، ليزاحمهم بعد ذلك المزارعون الذين حوّلوا من المنطقة أرضا فلاحية تنتج عديد الخيرات.

عقد تلو الآخر، كبرت افجلار أكثر فأكثر، وتحوّلت من مدينة الصيادين والمزارعين إلى أهم المناطق الصناعية والتجارية في إسطنبول بتعداد سكاني يفوق نصف مليون نسمة.

يعتبر حي افجلار من أشهر وأكثر أحياء مدينة اسطنبول طلباً للمعيشة والسكن وتملك عقار ويعود ذلك لعدد من الأسباب التي سنفّل فيها في المقال التالي . 

محاور المقال 

افجلار .. أهمية الموقع الجغرافي 

افجلار .. المنطقة الضاربة في عمق التاريخ 

أهم أحياء افجلار ومعالمها  

افجلار .. النقل والمواصلات

الاماكن السياحية في منطقة افجلار

افجلار قطب رائد في الاستثمار العقاري في اسطنبول  

بعض مشاريع الهدى للاستثمار العقاري بمنطقة افجلار

معلومات مهمة عن منطقة افجلار في اسطنبول

افجلار .. أهمية الموقع الجغرافي

تقع افجلار التي تم تصنيفها كإحدى بلديات اسطنبول في العام 1992 في أهم مناطق العاصمة الاقتصادية لتركيا. حيث تلتقي غربا كل من اسنيورت و بيليك دوزو ويحدها شمالا منطقة باشاك شهير التي تحتوي على أكبر مدينة طبية في أوروبا. أمّا من ناحية الشرق فتجاور بحيرة كوتشوك جكمجه. بينما من الجنوب فتعانق حدودها سواحل بحر مرمرة بإطلالاتها التي تعتبر من بين أجمل إطلالات مختلف الأماكن السياحية في اسطنبول.

 ما جعل من شركات الإنشاءات تتهافت على بناء عقارات في افجلار من أجل عرضها ضمن شقق اسطنبول للبيع التي تحظى بإقبال قياسي وسط الراغبين في شراء عقار في اسطنبول تركيا  .

لقد أسهم أيضا الموقع الجغرافي لافجلار والمناطق المهمة المحيطة بها، على غرار بيليك دوزو واسنيورت و باشاك شهير في تصدّرها لقائمة المناطق المبحوث عنها في عروض شقق اسطنبول للبيع أو للبيع شقق في تركيا بصفة عامّة .

افجلار .. المنطقة الضاربة في عمق التاريخ  

 تتمتع منطقة افجلار مثل ماذكرنا بموقع مميز الى الغرب من بحيرة كوتشوك جكمجه وهي مطلة مباشرة على بحر مرمرة ويتوسط حي افجلار عدد من أهم الأحياء السكنية والمراكز الحيوية في مدينة اسطنبول فهي تتوسط مناطق بيليك دوزو، اسنيورت، بكركوي وكوتشوك جكمجة.

ويعود تاريخ حي افجلار كحي سكني الى بداية فتح القسطنطينية من قبل العثمانيين في القرن الخامس عشر للميلاد حيث اتخذها الوافدون الجدد مركزاً للسكن والاستقرار والعمل وبنوا فيها المنازل والاسواق والمساجد وعملوا فيه بالصيد والزراعة .

أهم أحياء افجلار ومعالمها  

تتبع لبلدية افجلار عشرة أحياء مهمة ومشهورة جداً في اسطنبول وتشهد إقبالا منقطع النظير للسكن أو الاستثمار فيها وهي :

  •  أمبرلي
  •  جيهان غير
  •  دينيزكوشيلار
  • فيروز كوي
  •  غوموش بالا
  •  افجلار مركز
  •  كمال باشا 
  • تاهتة كالي 
  • حي جامعة افجلار 
  • يشيل كنت  

ويوجد بأفجلار أحياء تقع مباشرة على طريقين رئيسيين وهما E-80 و E-5 كما أنّ كورنيش افجلار طويل على بحر مرمرة ويصل طوله الى 7 كم و تتوزع فيه مساحات خضراء وأراضي عشبية وجلسات عائلية إضافة لألعاب الأطفال والأدوات الرياضية.

السوق التجاري الكبير

يوجد في منطقة افجلار العديد من المرافق المهمة على غرار السوق التجاري الكبير المؤلف من محلات تجارية تضم أغلب الماركات العالمية تحت مسمى سوق مرمرة، ويوجد سوق للموبيليا التركية بالقرب من الطريق السريع E-5، كما يوجد ضمن حي جيهان القريب من افجلار واحد من اجمل واكبر مراكز التسوق في اسطنبول وهو مول بيليكان .

حرم تابع لجامعة اسطنبول 

يوجد ضمن بلدية افجلار ايضاً حرم تابع لجامعة اسطنبول يحتوي على كليات الهندسة والعمارة وعدد من الكليات الأخرى، و يقع الحرم الجامعي على بعد حوالي 50 كم من وسط مدينة اسطنبول.

 وقد تم استخدام الجامعة من قبل الجيش كمطار عسكري في السابق قبل أن تصبح ملكيتها تابعة لادارة جامعة اسطنبول حيث عرف تشييدا جديدا في آخر سنتين .

بنية تحتية قوية في منطقة افجلار 

وتزخر منطقة افجلار مثل ما ذكرنا ببنية تحتيّة قويّة تضاف إلى قائمة المدارس المحلية والعالمية والجامعات على غرار جامعة اسطنبول وجامعة جيليشيم والمستشفيات الخاصة والحكومية والمحلات التجارية ومراكز التسوق على غرار مول بيليكان الذي يضم عديد الماركات المحلية والعالمية، كما تشتهر افجلار بعديد الأسواق الشعبية التي يقصدها المئات من الأتراك والأجانب، زيادة عن سلسلة فنادق ومقاهي ومطاعم فاخرة .

افجلار .. النقل والمواصلات

العيش بمنطقة افجلار يعني نسيان كلمتي الازدحام وضيق الوقت تماما، حيث أنّ المنطقة ورغم بعدها النسبي والظاهري عن مركز اسطنبول إلاّ أنّ قربها الشديد من أكبر طريقين حيويين في تركيا بصفة عاّمة E5 و TEM  جعل منها المنطقة الأكثر طلبا من طرف الباحثين عن شراء عقار في اسطنبول تركيا حسب ما تظهره إحصائيات محركات البحث عبر شبكة الإنترنيت .

وسائل المواصلات الضرورية والسريعة في إسطنبول

كما تتوفر مدينة افجلار على معظم وسائل المواصلات الضرورية والسريعة في إسطنبول، بينها المتروباص أسرع وسيلة نقل أو كما يطلق عليه " قاهر الازدحام" نظرا لما يضمنه لمنتقيه من سرعة في التنقل وتوفر على مدار الأسبوع وطيلة اليوم.

ولقد أضحى التملك قرب محطة المتروبوس حلم يسعى جميع الراغبين في شراء شقق اسطنبول للبيع الظفر به، والدليل كمّ الأسئلة التي يتلقّاها مركز خدمة العملاء لشركة الهدى للاستثمار العقاري حول مدى توفر محطات المتروباص ضمن عروض للبيع شقق في تركيا.

الاماكن السياحية في منطقة افجلار في اسطنبول

على امتداد ساحل افجلار الجميل, يوجد العديد من الأماكن السياحية والمرافق الحيوية. و من أشهر الأماكن السياحية في منطقة أفجلار هو المتحف الثلجي و حديقة بحر افجلار.

افجلار منطقة تعج بالعديد من المطاعم ودور السينما ومنطقة التسوق. فتجد في شوارعها المحلات التجارية الصغيرة و المقاهي.

متحف الثلج في اسطنبول

متحف الثلج في اسطنبول

يعد متحف الثلج في اسطنبول من بين المعالم السياحية المميزة في منطقة افجلار. و يعتبره العديد من السياح من بين أفضل متاحف اسطنبول الحديثة والفريدة من نوعها. و هو من بين أهم المناطق لجذب السياحة في تركيا و ننصح بزيارته و الاستمتاع بأقسامه الفريدة من نوعها.

سوق مرمرة افجلار – افجلار شارع مرمرة

سوق مرمرة افجلار

لمحبي التسوق, ننصحك بزيارة سوق مرمرة التجاري. هذا السوق النابض بالحياة و المليء بالعديد من المحلات العصرية و التقليدية، يمكنك تلبية حاجاتك اليومية. كما يحتوي السوق على العديد من المطاعم التي تقدم مختلف الوجبات الغربية و الشرقية. فلا تتردد في زيارة هذا السوق في منطقة افجلار.

شاطئ افجلار في اسطنبول

شاطئ افجلار في اسطنبول

يوجد العديد من الأماكن المخصصة للمشي وركوب الدراجات على امتداد ساحل افجلار. يمكنك اصطحاب عائلتك و الاستمتاع بالأجواء اللطيفة و التقاط مجموعة من الصور. كما توجد ألعاب للأطفال و قامت البلدية بتوفير جميع المرافق اللازمة مثل منتزه وحديقة بحر افجلار و ايضا حديقة الشهيد بوركو للجلوس والتمتع بالإطلالات الخلابة.

مول بيليكان في منطقة افجلار

مول بيليكان في منطقة افجلار

يحتوي مول بيليكان على مختلف أنواع البضائع. و من أهم هذه البضائع نجد المواد الغذائية، البضائع المنزلية و الكهربائية و الالكترونية. بالاضافة الى هذا ستجد العديد من المحلات لشراء الهدايا، المطاعم و المقاهي أيضا. أذا أردت شراء ملابس، ستجد العديد من الماركات العالمية المهمة.

ويضم بيليكان مول: 9 صالات سينما، والعديد من المرافق الترفيهية، مثل: قاعة تزلج على الجليد وصالة بولينج، والعديد من المطاعم الفاخرة والمقاهي المشهورة.

يقع مول بيليكان PELICAN MALL على الطريق E5 السريع، على مسافة قريبة من مشفى افجلار الحكومي.


افجلار قطب رائد في الاستثمار العقاري في اسطنبول  

من المناطق التي كثر فيها شراء عقار في اسطنبول في السنوات الأخيرة هي منطقة افجلار كونها تجمع بين أهم ميزتين نادرا ما يتوفران في الوقت نفسه بنفس المنطقة وهما ، الإطلالة البحرية الفاخرة وأسرع وسيلة نقل في اسطنبول، بل عصب المواصلات " المتروباص" .

تنفرد أيضا افجلار بأسعار مناسبة جدا وتلبي جميع الميزانيات على عكس الارتفاع الذي تشهده باقي المناطق التي تضم أفضل الميزات .

تنوع المشاريع السكنية في افجلار

 تتنوع المشاريع السكنية في افجلار حيث يجد الراغب في شراء شقق اسطنبول للبيع جميع الخيارات من مجمعات سكنية حديثة إلى فلل إلى سكنات طلابية إلى محال تجارية وفنادق وغيرها..

 تعرف المشاريع العقارية في منطقة أفجلار بكونها تحقق أرباحا مضطردة للمستثمرين الذين يجدون ارتفاعا دوريا لأسعار العقارات .

 تندرج منطقة افجلار ضمن أكثر المناطق طلبا على الإيجار في اسطنبول وبالتالي تصدّرت سلم الأولويات و أكثر الأماكن تفضيلا لدى المستثمرين سواء بغرض الاستقرار أو الاستثمار  .

ميزات السكن في افجلار

 و للسكن في حي افجلار ميزات عدة فهي تمتلك كل من الموقع الجيد المواصلات المتوفرة، الخدمات المختلفة ، المرافق الحيوية والترفيهية بالاضافة لتنوع خيارات العقارات فيها بشكل كبير مما يوفر للراغب في شراء شقق في اسطنبول في حي افجلار بالذات مجال واسع للاختيار والحصول في النهاية على مبتغاه

حيث توجد في افجلار كل من الابنية العادية، البيوت المستقلة، الفلل بالاضافة لعدد من المجمعات السكنية الراقية .

قرب محطة المتروبوس

كما تجاور بعض أحياءها طريق E-5 وبالتالي تتوفر فيها عدة محطات للمتروبوس والذي يعد أهم وسيلة نقل في اسطنبول والتي تتولى نقلك إلى وسط اسطنبول ولغاية القسم الآسيوي منها، وتطل اسبارتاكوليه (الجزء الحديث من افجلار) على الطريق السريع E-80 والذي يعتبر وسيلة الوصول إلى وسط اسطنبول من تلك الجهة.

إنشاء خط مترو من قبل الحكومة التركية

كما تقوم الحكومة التركية بالعمل على إنشاء خط مترو يصل إلى منطقة اسبارتاكوله خلال سنة وهو يحاذي طريق E-80، وسيكون جاهز من طرف E-5 خلال سنة ونصف، مما يسهل على المقيمين في تلك المناطق الوصول الى باقي مناطق اسطنبول بسرعة عالية.

لا ننسى ايضاً المشاريع البنوية الضخمة التي تعمل عليها الحكومة في مناطق قريبة من حي افجلار أهمها  قناة اسطنبول الثانية.

منطقة افجلار نشطة من الناحية الاقتصادية 

كما ان منطقة افجلار نشطة من الناحية الاقتصادية إذ تم تطوير صناعة البناء والتنظيم بشكل جيد ويوجد فيها اليوم حوالي  250 منشأة صناعية نشطة.

و أسعار العقارات في افجلار تتراوح بين المتوسط والمرتفع بحسب موقع ومواصفات العقار وهو أمر يضاف للمميزات تملك عقار والاستثمار فيها.

هذه الأسباب وغيرها تعتبر من اهم عوامل جذب المستثمرين الاجانب وحتى المحليين كما انها تجذب الأشخاص الراغبين بالاستقرار وتملك شقق في اسطنبول أو العيش في تركيا عموما  . 

بعض مشاريع الهدى للاستثمار العقاري بمنطقة افجلار 

إذا كنتم ترغبون في تملك عقارات في افجلار ، فما عليكم إلاّ التصفح هنا حيث ستجدون شقق للبيع رائعة في افجلار ، وفلل فاخرة للبيع في اسطنبول ومحلات تجارية جاهزة للتأجير  في افجلار ومكاتب للبيع في اسطنبول . 

شقق للبيع في افجيلار  ALH-407 

شقق للبيع في افجيلار  ALH-408 

شقق للبيع في افجيلار  ALH-409 

 

شقق للبيع في افجيلار  ALH-410