أفضل 5 مزايا للاستثمار العقاري في بورصة

أفضل 5 مزايا للاستثمار العقاري في بورصة .. ستشتري من الميزة الأولى !

 شقق للبيع في بورصا التركية

بقدر ما تربّعت اسطنبول على عرش الاستثمار العقاري في تركيا لسنوات، بقدر ما عرفت الفترة الأخيرة صعود مدن جديدة إلى مراكز منافسة على مستوى سوق شراء عقارات في تركيا ، بينها مدينة بورصة الخضراء، المدينة الجوهرة كما تلقّب نظرا لما تزخر به من عقارات فاخرة ومميزة في قلب الطبيعة الخلابة جعلتها قبلة للكثير من المستثمرين الأجانب خاصة العرب منهم. 

و تكتنز بورصة من السحر الأخاذ ما جعلها قبلة أولى للآلاف من السياح سنويا، الذين يأتونها من كل بقاع الأرض للتمتع بمناظرها الرائعة وتذوق طعم الحياة الهادئة في شوارعها المكتظة بالوجوه الباسمة وجبالها الشاهقة ومدنها التاريخية المحاطة بالمساحات الخضراء من كل صوب .

وتمتد عراقة بورصة إلى سنوات خلت بحكم طابعها التاريخي، كما أنّها تعتبر من أكثر المدن ازدحاما بالإضافة إلى سحرها الجاذب الذي حوّلها إلى وجهة مناسبة لـ شراء العقارات في تركيا بالنسبة للأجانب على وجه الخصوص الخليجيين الذين وجدوا فيها بيئة مختلفة عن البيئة الصحراوية نظرا لموقعها المتميز شمال غرب تركيا وتمركزها في جنوب إقليم بحر مرمرة . 

وتتجاوز أسباب الجذب العقاري في بورصة الجمال الطبيعي إلى كونها من أكثر المدن المناسبة للعيش، فهي تتمتع بطقس معتدل وتحتوي على عديد المزارات السياحية مع انخفاض المستوى المعيشي وتوفرها على عديد فرص العمل المتنوعة.  

 

ما الذي سيجنيه الأجنبي أثناء شراء شقق للبيع في بورصة بتركيا ؟ 

 

يكتسي الاستثمار العقاري في تركيا بصفة عامة طابعا مميزا فما بال إن كان في مدينة مثل بورصة تحتوي على أفضل ظروف الحياة، حيث نجد محركات البحث في موقع غوغل مثلا تمتلئ عن آخرها بالبحث عن شقق للبيع في بورصة أو فلل للبيع في بورصة وتعجّ أيضا بالسائلين عن  عقارات للبيع في بورصة بصفة عامّة. 

ولم يأت هذا الطلب من العدم فى عملية الاستثمار العقاري في بورصة تعدّ واحدة من أكثر الخطوات الموفقّة لعدّة أسباب نحصي بينها ما يلي: 

  • تعتبر بورصة من أكثر الولايات التركية تشجيعا على الاستثمار العقاري والسياحة في وقت واحد نظرا لقربها من العاصمة التجارية اسطنبول حيث يمكن الوصول إليها عبر رحلات سفن مميزة . 
  • انخفاض أسعار السلع في مختلف المواد بالإضافة إلى أسعار العقارات في بورصة بشكل كبير مقارنة بباقي المدن التركية ما نتج عنه حركية كبيرة في شراء العقارات والفلل في بورصة . 
  • تميز بورصة بالنشاط البارز لتجارة الأخشاب حيث تعتبر أكبر مدينة رائدة في القطاع بتركيا . 
  • تنوع فرص العمل والتجارة في مدينة بورصة ما حوّلها إلى مركز للأعمال دفع بالكثير من الأجانب والأتراك للتفكير في شراء عقار فيها والاستقرار النهائي بها . 
  • تحتوي بورصة على عديد الأماكن السياحية التي حوّلتها إلى قلب نابض للزوار على مدار العام. 

اهمّ المناطق السياحية في بورصة 

تحتوي بورصة على عدد لا متناهي من المناطق السياحية والمعالم والمناظر التي جعلتها مدينة لا تنام على طول السنة و تعج بالزائرين الذين يأتونها من كل البلدان، ومن أهم معالمها نجد: 

  • جبل أولوداغ

من أروع جبال العالم وأهمّ المناطق السياحية في بورصة وتركيا بصفة عامة، حيث يصل ارتفاعه إلى ألفين و500 متر ، ما جعل قممه مقصدا للسائحين خاصة في فصل الشتاء لممارسة رياضة التزلج وركوب التلفريك الذي يستقطب الكثير من عشاق المرتفعات وهواه التنقل بين القمم الشاهقة .

  • دير ماديكيون

من أهم قطع الفن المعماري الأثري في بورصة، حيث يعود  تشييده إلى الحضارة البيزنطية، بعمارة في منتهى الدقة والبراعة تبرز واحدا من أجمل ثقافات الماضي التي أذهلت آلاف الزوار الذين يأتون من كل حدب وصوب خصيصا للتجول في أروقته المميزة . 

  • شلالات سياتابات 

بين خضرة الطبيعة العذراء والأشجار الباسقة شمالا وروعة جبال أولوداغ جنوبا تتدفق شلالات سياتابات الساحرة التي تجذب إليها آلاف السياح أتراك كانوا أو أجانب .  

  • كهف آيوايني 

يعتبر ثاني أكبر كهف في تركيا وواحدة من أقدمها، ولا يتوقف جماله عند مجرد الجانب التاريخي بل يشمل ميزة لا تطبعه إلا هو، حيث يسري بداخله نهر خلاب جعله من أهم وأكثر المزارات السياحية في بورصة تميزا، فلا يمكن زيارة هذه المدينة دون المرور عليه. 

 

كانت هذه بعض من المعالم السياحية والثروات التي تكتنز عليها مدينة بورصة الخضراء، إحدى أهم وجهات شراء شقق للبيع في تركيا خلال آخر 3 سنوات، من طرف الأجانب الذين وجدوا فيها سحرا منقطع النظير وميزات تتوافق مع ذوق عشاق الهدوء والراحة والرفاهية في آن وحد،  حيث يصعب عليهم إيجاد مثلها في بقاع العالم الأخرى .