كيف تختبر مدى صدق الوكيل العقاري في تركيا ؟

كيف تختبر مدى صدق الوكيل العقاري في تركيا ؟

real_estate_Alhuda_turkey_Property_turkish-agent-1360-570

قفزت إجراءات شراء عقارات في تركيا من مجرد معاملات بين بائع ومشتري إلى عملية تجارية قائمة بحد ذاتها تتعدد فيها المهام والأطراف خاصة إذا كان بين البائع والمشتري مسافات طويلة كأن يتواجد المالك الحقيقي للعقار في بتركيا والراغب في شراء شقق في اسطنبول في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية .

من هنا تماما بدأت تكبر وتتفرع الخدمات المرافقة لعملية شراء شقق للبيع في تركيا هذا البلد الذي يشهد وثبة حقيقية في السوق العقارية لعشر سنوات متتالية حيث ارتفع إقبال المستثمرين الأجانب خاصة العرب  منهم على شراء عقارات في تركيا بشكل قياسي ما خلق حاجة ماسّة لدى العملاء لبعض الاستشارات والمساعدات وخدمات أخرى دون تكليف أنفسهم عناء التنقل شخصيا إلى تركيا.

فكانت النتيجة مهنة " الوكيل العقاري في تركيا"، هذا الأخير الذي أوكلت له مسؤولية ترتيب كل ما يتعلق بعملية بيع وشراء واستئجار وإدارة الاستثمار العقاري في تركيا بالاضافة إلى التسويق للمشاريع العقارية ومتابعة جميع الإجراءات القانونية من إعداد الوثائق إلى غاية الحصول على سند الملكية " الطابو" أو في بعض الأحيان الحصول على الجنسية التركية في حال كان سعر شراء شقق في تركيا يصل إلى 250 ألف دولار أو يتجاوز ذلك.

واكتسبت مهنة الوكيل العقاري في تركيا صيتا واسعا بسبب النمو الكبير للسوق العقارية وتعاظم اهتمام الحكومة التركية بالقطاع عن طريق تشريع قوانين وإقرار إجراءات تسهيلية لاستقطاب المشترين الأجانب مع التركيز على استثمار العرب في العقارات التركية ، الأمر الذي يسّر عمل الوكلاء العقاريين في تركيا من مختلف الجنسيات خاصة العرب منهم.

وتنقسم الوكالات العقارية في تركيا إلى شركات وأفراد حيث يعتمد النوعين على أخذ نسبة معينة من طرفي العملية العقارية تختلف باختلاف العوامل الفاعلة.

أنواع الوكلاء العقاريين في تركيا

       وكيل بيع العقارات سواء فردا أو شركة يكون معتمدا من قبل شركات إنشاءات في تركيا مقابل نسبة معينة يتم الاتفاق عليها مسبقا لسان حال شركة الهدى للاستثمار العقاري التي تقدم عروضا وخصومات خاصة بحكم تعاقدها مع أكبر شركات البناء التركية.

       وكيل شراء عقارات في تركيا تسند له مهمة شراء العقار نظير نسبة معينة متفق عليها مع المستثمر.

       وكيل تأجير العقارات يكون شخصا أو مكتبا يقوم بتنفيذ خطة تسويقية للعقارات المعروضة للتأجير من طرف صاحبها شريطة الحصول على نسبة معينة من المالك الراغب في تأجير بيته أو شقته.

       وكيل قانوني يكون مكلف بمتابعة جميع الإجراءات القانونية المرافقة لعملية تملك عقار في تركيا بتوثيق جميع المستندات عند كاتب العدل " النوتر" .

كم يتقاضى الوكلاء العقاريون ؟

       بين 4 إلى 6 بالمائة من أسعار العقارات في تركيا هي نسبة أجر الشركات العقارية المختصة في البيع.

       بين 1 إلى 2 بالمائة من سعر العقار للوكيل الفرد المتعامل مع شركة عقارية .

       ما يعادل قيمة تأجير شهر واحد بالنسبة لوكيل التأجير العقاري.

لماذا عليك التعامل مع الوكيل العقاري في تركيا ؟

ينصح عديد العارفين بخبايا السوق العقارية بالتعامل مع الوكلاء العقاريين في تركيا أثناء عمليات شراء عقار ات في تركيا للاستفادة من عديد المزايا أبرزها:

       الاستفادة من خبرة الوكلاء العقاريين في القطاع .

       ربح الوقت في تسريع عملية شراء شقق في اسطنبول .

       توفير جهود البحث عن العقارات المناسبة .

       الاستفادة من أسعار خاصة وخصومات تقدم من طرف شركات الانشاءات للوكلاء العقاريين فقط .

       الاستفادة من الجولات العقارية المجانية لمعاينة المشاريع وعروض شقق للبيع في تركيا .  

       الاستفادة من استشارات عقارية وقانونية دقيقة.

       الاستفادة من إلمام الوكيل بجميع التحديثات القانونية وإجراءات التملك في تركيا .

       تسهيل التواصل والتفاوض مع البائعين الأتراك بحكم إجادة غالبية الوكلاء للغة التركية .

       توسيع عملية الاستفادة إلى خدمات ما بعد البيع التي تقدمها مختلف الوكالات العقارية في تركيا.

       الابتعاد عن التحايل في شراء العقارات بتركيا كون أنّ الوكالات العقارية هي شركات مرخّصة تنشط تحت غطاء القوانين التركية.

يجمع الكل على أنّ الاستعانة بوكيل عقاري في حال الاقدام على أي خطوة تخص عملية شراء العقارات في تركيا أو شراء شقق للبيع في تركيا هو أمر صائب تماما، لكن هذا لا يعني أن تختار من يصادفك مباشرة، بل اجعل اختيارك يبنى على أساس سليم قوامه شركة ذات سمعة موثوقة في السوق العقارية التركية ولدى المستثمرين.